الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / الموت في زنزانة الحوثي
محمد جميح

الموت في زنزانة الحوثي
الخميس, 31 ديسمبر, 2015 08:52:00 مساءً

1- العقيد يحيى العيزري قائد الكتيبة الثالثة باللواء الرابع حماية رئاسية، لا يزال معتقلاً لدى الحوثيين منذ تاريخ 20 سبتمبر 2014، وهو مغيب ولا معلومات عنه. آلاف المعتقلين لا يعرف مصيرهم، مغيبون في سجون المليشيات، دون أن يسمح لأسرهم أو المنظمات الحقوقية بزيارتهم. لا أعراف اليمنيين، ولا تعاليم الله الذي يقول الحوثيون إنهم أنصاره، تقر ما يمارسونه من أعمال لا إنسانية ضد المعتقلين.
2- الحوثيون يحتفظون بجثة الشاب علي عوضة الذي قضى في أحد معتقلاتهم في المحويت تحت التعذيب. جثة الشاب عوضة من أبناء الأهجر في المحويت، لا زالت في ثلاجة المستشفى الجمهوري بصنعاء. اعتقله الحوثيون وعذبوه في سجونهم حتى فارق الحياة، بتاريخ 20/11/2015، ورفضوا تسليم الجثه لأهله بعد ارتكابهم للجريمه، إلا بورقة تنازل نهائي عن القضية، ودون المطالبة بتحقيق قضائي عما جرى له.
قبل يومين سمحوا لأهله برؤية الجثه في الثلاجة، وذهل الأهل من هول ما رأوا من آثار تعذيب على الجثة، التي لا يزال الحوثيون يصرون على عدم تسليمها للأهل إلا بتنازل تام وعدم إثارة القضية.
علي عوضه يحمل ماجستير في المحاسبة، وبكلوريوس في الفيزياء، قضى على يد مليشيات أغلب أعضائها لا يحمل الشهادة الابتدائية. تهمته أنه استلم مبالغ مالية من السعودية بعد أن أدى فريضة الحج.
3- في محادثات بيل في سويسرا رفض الحوثيون إعطاء أية تفاصيل عن المعتقلين محمود الصبيحي وعبدالرزاق الأشول وفيصل رجب وناصر منصور ومحمد قحطان، وغيرهم الذين يتعمد الحوثي التعمية على أخبارهم، مع تعهدهم بالالتزام بالقرار الدولي 2216.
4- حملة وطنية للتضامن مع معتقلينا لدى مليشيات الخراب مطلوبة وضرورية ضرورة الحملة الوطنية للتضامن مع تعز المحاصرة، والتي تدفع ضريبة كونها حاملة المشروع الوطني الأنقى في اليمن. هناك الآلاف يحتفظ بهم الحوثي في معتقلاته، وعلى رأس هؤلاء معتقلة اسمها تعز، تحاصر على مرأى ومسمع من قيادة الشرعية والتحالف والعالم، دون أية مبادرة حقيقية لكسر الحصار عنها، وإدخال الغذاء والدواء إليها.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
758

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
 آخر أخبار يمن برس
الذهب يرتفع مع تحول الاهتمام إلى مؤتمر البنوك المركزية ..قائمة بأسعاره اليوم في اليمن
أنصار صالح يبنصبون الخيام في «السبعين» ويزيلون شعارات الحوثيين من الميدان والأحياء المجاورة
القيادي المؤتمري «العواضي»: جاهزون لكل الخيارات والتهديدات لا تخيفنا
عشرات القتلى والجرحى بغارات جوية للتحالف في منطقة أرحب شمال شرق صنعاء
الحوثيون يقرون بتعديل المناهج ويقولون إنهم سيطبقون الردع القانوني بحق «أحمد علي»
أحزاب موالية للحوثيين تدعو لتجميد فعالية «حزب المؤتمر» في صنعاء وإعلان حالة الطوارئ
 
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©