الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / كيف تتاجر بدماء الناس في ٥ ايام بدون معلم
حسين الوادعي

كيف تتاجر بدماء الناس في ٥ ايام بدون معلم
الثلاثاء, 11 أكتوبر, 2016 12:41:00 صباحاً

- استخدم تكتيك "نحن ندين المجزرة ولكن....". نحن ندين ولكن الحوثيون هم السبب. أو نحن ندين ولكن كانت غلطة غير مقصودة. أو نحن ندين ولكن استعادة الشرعية لها ثمن. او نحن ندين ولكن لولا العدوان السعودي لما حصل هذا.
- اعمل نفسك عميق وقل انك لا تستطيع إدانة المجزرة الا بعد تشكيل لجنة تحقيق تكشف بالوثائق والصورة والصوت وبصمة الحمض النووي من هو الفاعل. وتعمق أكثر واتهم الطرف الآخر انه أرتكب المجزرة في حق مواطنيه وجنوده وقياداته من أجل إحراج الشرعية والتحالف، او من اجل شق الصف الحوثي العفاشي.
- عرقل أي مساع لتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة. وطالب بأن يتولى التحقيق لجنة وطنية تستلم مرتباتها من التحالف وتنام في فنادقه. واذا كنت حوثي تظاهر انك غاضب بسبب عدم تشكيل اللجنة الدولية بينما انت تحتفل سرا بهذه الهدية المجانية التي قدمها لك الخصم لإخفاء جرائمك مدة أطول.
- وظف استراتيجية "تشتيت الانتباه عن القاتل". مثلا: إذا كانت المجزرة في صنعاء اعمل هاشتاج "حلب تحترق". واذا سقط القتلى في الحديدة ارفع شعار "وماذا عن تعز؟". واذا كانت المجزرة في تعز ابدأ بترديد نغمة "ضحايا تعز لن يكونوا أغلى من ضحايا عدن".
- قدم نصائح مخلصة للمواطنين. اذا قصف التحالف مدرسة اكتب منشور مخلص تطلب من اليمنيين فيه الا يرسلوا أولادهم للمدارس حتى لا يقتلوا. وإذا قصفوا منزلا انصحهم بفوائد النوم في الشارع. واذا قصفوا مستشفى انصحهم ان يعودوا للعلاج بالكي والحجامه حتى لا يتحملوا مسؤولية موتهم اذا ذهبوا للمستشفى وقصفه تحالف الموت الداخلي او الخارجي.
- اعمل نفسك ميت: اذا كنت رئيسا مثل هادي او عضوا في حكومته اعمل نفسك ميت. لا ترسل تعزية للضحايا ولا تنتقد الفاعل ولا تدن المجزرة. فقط أصدر قرار بتعيين وزير للثرة الحيوانية أو مستشار لشؤون الجزر والمنتجعات السياحية.
- إذا حدث واعترف التحالف بأنه وراء المجزرة اغلق صفحتك اسبوع، أو املأها بمأثورات وأدعية ورقائق. ويا حبذا تكون نفس المأثورات التي احتلت صفحتك طوال فترة حصار الحوثيين لصنعاء واجتياحهم لها واسقاطهم للدولة.
- وزع لوحات ضخمة في الشوارع عليها لوحات: صنعت بثقافة القرآن أمة تعشق الشهادة وحولها صور الأطفال الذين انتزعتهم من مدارسهم وارسلتهم لجبهات الموت.
*من مدونة الكاتب على شبكة الإنترنيت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
529

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©