الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / أم قناص وصائد الحوثيين «السعودي» بعد نبأ اسشهاده: هل تأكدتم من الخبر؟
أم قناص وصائد الحوثيين «السعودي» بعد نبأ اسشهاده: هل تأكدتم من الخبر؟
السبت, 16 سبتمبر, 2017 02:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أم قناص وصائد الحوثيين «السعودي» بعد نبأ اسشهاده: هل تأكدتم من الخبر؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - محمد الحربي
الشهيد مهنا البيز، والملقب بـ "قناص الحوثيين"، والذي فجع الناس بخبر استشهاده بعد أن سقطت طائرته في أبين. وحده القدر من قاد اللواء سعد البيز "أبو الشهيد"، لتسمية ولده البكر "مهنا" على اسم صديقه الشهيد "مهنا الهملان" الذي استشهد أثناء التدريب على الطيران قبل نحو 40 عاماً، ليعيد القدر لعبته مرةً أخرى، عندما حمل ابنه اليوم لقب "شهيد" هو الآخر، بعد أن سقطت طائرته أثناء عملية قصف مواقع القاعدة في أبين اليمنية.

#مهنا_ البيز قناص الحوثيين، كما يسميه زملاؤه، سقطت طائرته من نوع تايفون في منطقة أبين في اليمن.

ويعد المقدم طيار ركن "مهنا البيز"، أول من شارك في عمليات عاصفة الحزم في منظومة التايفون، وأول من شارك من منظومة التايفون في سوريا، وأول من حلق بمهمة جو أرض في المنظومة، ويعده زملاؤه مقداماً جسوراً، ولا يتردد في إنجاز مهامه القتالية.

فاجعة أمه
والدته التي صعقها خبر استشهاده، لم تعلم إلا من خلال "تويتر"، اعتذرت بدموع حبستها عن التصريح لـ "العربية.نت"، مشيرة إلى أن قصصه ومواقفه وحبه لوطنه فوق كل وصف.

وكانت غردت في "تويتر" ضمن هشتاغ #مهنا_البيز، في الساعة الثالثة فجر اليوم، قائلة: "أنا أمه، هل أنتم متأكدون من الخبر؟، لتنهال عليها التعازي من مغردين في الهشتاغ".

وفي الوقت الذي تناقل فيه مغردون حساب والدة الشهيد البيز وتقديم التعازي لها في "تويتر"، للتخفيف بمصابها، نشر أصدقاؤه وزملاؤه العديد من الصور والقصص التي كانت تدور حول بطولات الشهيد "مهنا البيز"، ومشاركاته في مهام وطنية دون كلل أو ملل.
 
شقيقه: كنا كصديقين
"العربية.نت"، تحدثت مع شقيقه "مشهور البيز"، الذي قال إنه عاش هو مع أخيه كـ "صديقين وقد تلقى اتصالاً منه قبل 4 أيام يتحدث معه عن قطعة أرض اشتراها بالرياض، ويريد أن يقيم عليها منزلاً لأسرته، وكان يتفاهم معي على الشركة التي ستشيد المنزل".

وبيّن "مشهور" أن شقيقه متزوج، وله ولدان "سعد وسلطان"، وهما في عمر الطفولة.

وحول نبأ استشهاد مهنا وتغريدة والدته، قال مشهور: "إنهم في بداية الحادثة كانوا يخبرونا أنهم بخير، حيث قفز بالبارشوت، وبالتالي لم يكن خبر استشهاده قد وصل لنا، وحينما شاهدت والدتي الهشتاغ ردت عليه بالتغريدة التي انتشرت".
 
يمن برس - أم قناص وصائد الحوثيين «السعودي» بعد نبأ اسشهاده: هل تأكدتم من الخبر؟



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3486
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©