الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الخارجية اليمنية توجه مذكرات عاجلة للأمم المتحدة والجهات والمنظمات الدولية المعنية بشأن مجزرة «تعز»
الخارجية اليمنية توجه مذكرات عاجلة للأمم المتحدة والجهات والمنظمات الدولية المعنية بشأن مجزرة «تعز»
السبت, 16 سبتمبر, 2017 09:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الخارجية اليمنية توجه مذكرات عاجلة للأمم المتحدة والجهات والمنظمات الدولية المعنية بشأن مجزرة «تعز»
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - تعز
أكدت وزارة الخارجية اليمنية -على حسابها بتويتر- أنها وجهت مذكرات عاجلة إلى الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الأممي وسفراء الدول الـ18 والمفوضية السامية لحقوق الانسان، بشأن الجريمة التي اقترفتها الميليشيات الانقلابية بحق المدنيين في مدينة تعز، يوم أمس الجمعة.

وأفادت آخر الإحصائيات التي حصل عليها "يمن شباب نت" أن عدد قتلى المجزرة التي ارتكبتها الميليشيات بحق المدنيين بمدينة تعز، أمس، جراء قصف صاروخي طال أحياء مدنية بحي حوض الأشراف، ارتفع إلى أربعة أطفال، وإصابة عشرة أخرين، سبعة منهم أطفال.

وقالت الخارجية اليمنية إن الوزير عبدالملك المخلافي، وهو أيضا نائب رئيس الوزراء، وجه البعثات الدبلوماسية في الخارج إلى التعامل مع جرائم ميليشيات الانقلاب "كمهام عاجلة" وإيصالها إلى دول الاعتماد والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان ومكافحة الإرهاب.

وشددت الوزارة على أن هذه الجريمة "تشكل انتهاكا خطيرا وجسيما للقانون الإنساني الدولي"، واعتبرتها "جريمة حرب ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم، ولن يفلت الجناة من العقاب عاجلا ام اجلا".

كما نقلت عن الوزير المخلافي قوله: "إن ما تقترفه الميليشيات الانقلابية تعد اعمالا إرهابية لا تقل في خطورتها ووسائل تنفيذها وعملياتها الاجرامية عن تلك المنظمات الإرهابية"، لافتا إلى أنها "أصبحت لا تشكل خطرا على الشعب اليمني والدولة اليمنية ومؤسساتها فحسب، بل تشكل خطرا على السلم والأمن الدوليين".


وأثارت مجزرة يوم أمس بمدينة تعز ردود أفعال شعبية غاضبة على صفحات التواصل الاجتماعي، مع إدانات واسعة من الجهات الحكومية والمنظمات المحلية المعنية بإنتهاكات حقوق الإنسان.

وطالبت جميعها المجتمع الدولي ومنظماته التحرك العاجل وفقا للإجراءات والقوانين الدولية المعمول بها في هكذا جرائم إرهابية وضد الانسانية.  
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1991
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©