تابعنا :
Yemen Press يمن برس
Yemen Press يمن برس
يمن برس
الإثنين 2014/12/22 الساعة 02:19 PM
 الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مفتي تعز يفجر مفاجأة وينضم إلى تيار طهران ويبرئ الأسد من دماء السوريين
مفتي تعز يفجر مفاجأة وينضم إلى تيار طهران ويبرئ الأسد من دماء السوريين
الخميس, 02 أغسطس, 2012 06:03:00 صباحاً

مفتي تعز يفجر مفاجأة وينضم إلى تيار طهران ويبرئ الأسد من دماء السوريين

*يمن برس - متابعات
فجر مفتي محافظة تعز، كبرى محافظات اليمن من حيث عدد السكان، مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانه الانضمام إلى تيار إيران في اليمن من خلال دفاعه عن الحوثيين، وتبرئة بشار الأسد من دماء السوريين، وتكذيب إعلان الحكومة اليمنية تفكيك شبكة تجسس إيرانية.

وكان مفتي تعز، التي تشهد نشاطا ملحوظا لتيار طهران، يلقب بمفتي الثورة اليمنية، حيث وقف ضد نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وساند ثورة الشباب، لكنه بعد زيارته طهران ودمشق وذهابه فيما بعد إلى الحوثيين في صعدة غير مواقفه وأصبح أبرز رجل دين يمني ينضم إلى تيار طهران في اليمن.

وقال مفتي تعز، سهل بن عقيل، إن ما شاهده في إيران يعد معجزة، واعتبر ما يجري في سوريا مؤامرة خارجية وليست ثورة، وبرأ قوات الأسد من عمليات قتل الشعب السوري.

كما كذب المفتي الأنباء التي أعلنتها الحكومة اليمنية عن اكتشاف خلية تجسس إيرانية في اليمن، وقال إنها مؤامرة تستهدف النيل من إيران، وأن من حق إيران الدفاع عن مصالحها سواءً في اليمن أو في غيرها.

وكان مفتي تعز قد وصف، في تصريحات سابقة قبل زيارته طهران، ما يجري في سوريا بـ «المجازر»، ودعا الشعب السوري إلى الثورة ضد الأسد ونظامه الدموي.

ولم يكتفِ مفتي تعز بذلك بل دعا إلى إسقاط المبادرة الخليجية واعتبر أنها جاءت لتصفية الثورة ووأدها، وهو ذات الخطاب الذي يردده تيار طهران في اليمن، الذي أعلن عن إشهار ما سُمِيَ جبهة إنقاذ الثورة بزعامة البرلماني البارز في محافظة تعز سلطان السامعي.

وكان مفتي تعز زار مؤخرا محافظة صعدة، والتقى الحوثيين، وألقى محاضرات دينية تم نقلها على قناة المسيرة التابعة للحوثيين التي أفردت مساحة من برامجها لتغطية زيارته لهم.

وهاجم بن عقيل سلفيي دماج المحاصَرِين من قِبَل الحوثيين ووصفهم بـ «التلفيين الذين لا يفقهون من العلم شيئاً»، وذكر أن ما يقال عن اعتداء الحوثيين عليهم لا أساس له من الصحة.

وشن تيار طهران خلال الأيام الماضية حملة شرسة ضد الحكومة والرئيس عبدربه منصور هادي بعد إعلان تفكيك خلية التجسس الإيرانية، ورفض الرئيس استقبال مبعوث الرئيس نجاد.

وامتلأت الصحف والمواقع اليمنية المملوكة لحلفاء طهران في اليمن بمواد تحريضية ضد الرئيس، مدافعة عن حق إيران في دعم القوى الثورية في اليمن، وحق أي سياسي يمني في التحالف مع إيران أو غيرها.

بدوره، قال قيادي في حركة الإخوان المسلمين في اليمن لـ «الشرق» إن الحملة التي تُشَن ضد الرئيس والحكومة هي لتفادي أي إجراءات حكومية ضد حلفاء طهران، ولاستباق التحركات الرسمية التي قد تعتزم الحكومة اتخاذها بحق حركة السفر من وإلى طهران ومراقبة حركة التعاملات المالية لأنصار نجاد في اليمن.

وأكد القيادي الإخواني أن استقطاب تيار إيران لمفتي أكبر محافظة يمنية يعد مؤشرا خطيرا بعد انضمام سياسيين كبار وإعلاميين بارزين إلى التيار.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5664
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
36  تعليق



36
تعس عبد الدينار والدرهم
Wednesday, 08 August, 2012 12:51:12 AM
عبدالله اليمني
تعس عبد الدينار والدرهم

قال تعالى (وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آَتَيْنَاهُ آَيَاتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ * وَلَوْشِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْتَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ )


35
Monday, 06 August, 2012 09:26:59 PM
محمد حبشي

هاذا وااحد من العملاء


34
Saturday, 04 August, 2012 02:46:40 PM
خبر

شبكة فولتير الفرنسية: مقتل بندر بن سلطان ومساعده القرني
2012-07-30
ذكرت شبكة فولتير حصولها على أخبار غير رسمية تأكد مقتل الأمير السعودي بندر بن سلطان في انفجار مقر المخابرات في الرياض في 24 جويلية مع تكتم تام من السلطات السعودية علما أن أوساط استخباراتية أكدت تورطه في مقتل القادة الامنيين الأربعة في سوريا.
كما ذكرت مواقع إعلامية سعودية معارضة أنباءً عن"وقوع تفجيرات في مقر المخابرات السعودية بالرياض ومقتل مشعل القرني مساعد رئيس المخابرات السعودي الجديد بندر بن سلطان".
وقد تم الإنفجار بينما كان مساعد مدير المخابرات على وشك الدخول لمقر المخابرات في الرياض حيث دوى صوت انفجارات داخل المبنى اجت إلى مقتل مشعل القرني وأنباء غير مؤكدة عن مقتل بندر بن سلطان أيضا".
وذكرت بعض المواقع المعارضة ان صورة الحريق قد التقطت بكاميرا أحد النشطاء الذي كان متواجد لحظة وقوع الانفجار.


33
__
Saturday, 04 August, 2012 05:38:15 AM
ابن الوطن
__

هذا ليس مفتحي صحيح كان ابوه مٍْْـٍْْ???????ـٍْْنْ العلما ولكن هذا فيه مرض ويريد ان يكون مثل أبوة ولكن مستطع وكلمه ليس له أهمية ؤعندي معلومات كثير ولكن ليس داعي أنَــ?????ـ?????ــآ أقولة وأسويله أهمية


32
Saturday, 04 August, 2012 03:36:56 AM
نافل الشمري

لعنت الله على كل سلفي شيعي انتم اصلا مجردين من الانسانيه فلا تتكلمون ابدا


31
إحــذروا
Friday, 03 August, 2012 05:41:35 AM
غزوان
إحــذروا

لــحــــوم الــعــلــمــــاء مــســمــــومـــه ...


30
نحن السلفية
Friday, 03 August, 2012 02:10:15 AM
السلفي
نحن السلفية

نحن السلفية امريكا ناصرنا واسرائيل حامينا والوهابية قدوتنا والإخوان المسلمين افراخنا


29
هذااشيبة يشتي يتمتع مع الحوثي
Thursday, 02 August, 2012 07:20:45 PM
شلوك الجن يامفتي المتعه
هذااشيبة يشتي يتمتع مع الحوثي

استحي يامن كتبت الموظوع هذا ليسامن تعز ولا يمثل ثقافت ابناتعز الاشراف هذا حصل حق القات وقام يفتي شكلو ميشجعش يكون بواب عمارة قلك مفتي


28
مفتي الفحسه
Thursday, 02 August, 2012 07:16:53 PM
تعزي
مفتي الفحسه

هذا لامفتي ولا نعرفو ابدن والله اول مرة اشوفو هذا شكلو مقوت يبيع قات شلوك الجن ياخرف انت وحقك الفتوا الكاذبه يامفتي اسحاوق ههههههههههههههههههه


27
حضرموت
Thursday, 02 August, 2012 05:32:24 PM
الهوي يخرب مصانع
حضرموت

عظيم انت يامفتي الدعم والحوالة وصلت من طهران برافو عليك مالها الا (فتاوي سفري)


26
بالله عليكم هذا مفتي
Thursday, 02 August, 2012 04:55:19 PM
قاهر الشيعة
بالله عليكم هذا مفتي

لقد سحره الحوثي أو أنه باع دينه ووطنه لملالي طهران والعمائم السوداء في النجف وقم. كم أعطوك من المال يا بن عقيل حتى تبيع دينك ووطنك يا خائن والله أن صورتك لا يوجد فيها أي سمت كسمت العلماء الربانيين يا أهل تعز يا أهل العلم والثقافة والحرية لا ترضوا أن تكونوا عبيد لإيران المجوسية وتسيروا خلف هذا المعتوه أبن عقيل فالرجل أصابه الخرف أو الجنون أو الفلوس تغير النفوس


25
Thursday, 02 August, 2012 02:27:40 PM
صشبيشسب

وين نحن من قبل مايكون هذا


24
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
Thursday, 02 August, 2012 01:59:53 PM
عبدالله من تعز
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

كل جسد نبت من سحت فالنار أولى به


23
استلم حقه مثل غيره
Thursday, 02 August, 2012 01:50:18 PM
يوسف
استلم حقه مثل غيره

يا جماعه الرجال استلم حقه وليش العتب راح ايران واستلم الشيك زيه زي عبد الملك الحوثي وزي سلطان السامعي وزي علي سالم البيض وعلي ناصر محمد وغيرهم .
الحقيقه ضهر الكثير من الشعب مرتزقه ناس يستلموا من السعوديه (المشائخ والمؤتمر) وناس من قطر (المشترك) وناس من ايران (الحوثي والحراك).


22
ننن
Thursday, 02 August, 2012 01:41:56 PM
منننتخننهن
ننن

امنت مفتي ولا مغني ياولد المتعه


21
Thursday, 02 August, 2012 01:35:05 PM
ابو عابد

لاحول ولاقوة الا بالله اجل اذا احتلت ايران اليمن على يد الحوثيين كيف بيصير في اليمن واهل اليمن سوف يتكرر ما حصل مع الاحوازيين من تعذيب واعدامت في اهل اليمن لن يرضون عن اي عربي مهما كان موالي لهم سوف يقتلون فيكم وسوف يغتصبون النساء باسم المتعة وسوف نندم على التهاون معهم فنداءنا الى الحكومة اليمنية والشرفاء من اهل اليمن بوضع حد لتلك الشرذمة ومحاربتها قبل ان يتغللو في ارض اليمن ارض العروبة والله في عون العبد مادام العبد في عون اخية


20
Thursday, 02 August, 2012 01:30:57 PM
ايران اشترته بثمن بخس

ياعيباه يامفتي يامخرف كم ادولك وبعت دينك و عروبتك يانذل


19
Thursday, 02 August, 2012 01:28:09 PM
رد على تعليق رقم 17

نجن نعلم انك غير عربية انتي من الحوثيين الذيين استوطنو في اليمن ويرجع اصلهم الى الفرس


18
Thursday, 02 August, 2012 01:26:38 PM
رد

هذا هو التعليق الصحيح ( ا نا لا اعرف المفتي...ولا اعترف باي مفتي ..بس الاسد بري من دماء الارهابيين مخربين سوريا باسم التوره او الثوره....خربو بلد وهم يهليلون الله واكبر ابادو شعب وهم يهليلون الله واكبر..ايش من مقاومة ايش من ثورة ...والله لو كان تجمعوا الاثوار حق العالم العربي سوريا ليبيا مصر اليمن تونس السودانيين الذين عادهم صحيوا من سباتهم كانوا ازالو اسرائل عن بكرة ابيها..بس ابو عرب فالح يكبر الله واكبر في وجه اخيه المسلم...) عرب جرب


17
ثورة دمار
Thursday, 02 August, 2012 12:33:24 PM
يمانية و افتخر
ثورة دمار

هذا هو التعليق الصحيح ( ا نا لا اعرف المفتي...ولا اعترف باي مفتي ..بس الاسد بري من دماء الارهابيين مخربين سوريا باسم التوره او الثوره....خربو بلد وهم يهليلون الله واكبر ابادو شعب وهم يهليلون الله واكبر..ايش من مقاومة ايش من ثورة ...والله لو كان تجمعوا الاثوار حق العالم العربي سوريا ليبيا مصر اليمن تونس السودانيين الذين عادهم صحيوا من سباتهم كانوا ازالو اسرائل عن بكرة ابيها..بس ابو عرب فالح يكبر الله واكبر في وجه اخيه المسلم...) عرب جرب


16
صورة من حق الجنة ماشااااااااء الله
Thursday, 02 August, 2012 12:03:28 PM
اتحداه اذا حافظ أركان الاسلام
صورة من حق الجنة ماشااااااااء الله

يا إخواني الرجال حراف خلوه يطلب الله بالفلوس ممكن تغير اي شي وكل واحد له سعره
حسبي الله ونعم الوكيل


15
رافضي خبيث
Thursday, 02 August, 2012 12:01:29 PM
الحبيشي
رافضي خبيث

رافضي خبيث متخفي باسم الثورة الان زالت الاقنعة
اكيد من اطباع الحوثة


14
زعيم عصابة
Thursday, 02 August, 2012 11:40:27 AM
دحباش
زعيم عصابة

أمسك فلوووووووووووول

كل شيبة متخلف إمسكوه
فهو من الفلول


13
راجعو الامر بموضوعية
Thursday, 02 August, 2012 11:29:08 AM
حكيم الزمان
راجعو الامر بموضوعية

موقفه الثوري نحو التغيير و مقاومته للرموز التي استعبدت الشعب لم تتغير و كان واضحا في عز سلطتهم دون خوف
و يبدو انه بعد اطلاعه على حقائق معينه وسع مقاومته للظلم لتشمل اطراف اخرى متطلعه لتحل محل المخلوع بعد سقوطه الشامل
فالرجل لازال على موقفه الثابت ضد الظلم بصرف النظر عن مصدره . اما موضوع طهران فهو مثل موضوع السعودية فالكل يسعى الى مصالحه من خلال القضية اليمنية و اصبحت اليمن ميدانا لصراعهم
و قد سن سيف ابن ذي يزن سنه تاريخية تجعل اليمنيين يفضلون الاستعانه بالغريب لمقاومة ظلم القريب


12
يفتى حسب هواة بالمال
Thursday, 02 August, 2012 10:42:41 AM
جاسم علي
يفتى حسب هواة بالمال

اسرة هاشمية عميلة نزحت من حضرموت منذ اعشار السنين واستقرة في تعز وهي تحذو حذو التشيع اب عن جد الا ان احد اجداهم يعتبر رمن كبار صوفية حضرموت توفي في القرن الثالث عشر وهوا يدور حول القرش وسوف يفتي حسب هواة بالمال يصبح الرجل مؤومنا ويمسىكافر يبع الحديث


11
Thursday, 02 August, 2012 09:59:35 AM
بندر -تعز

حسبنا الله ونعم الوكيل


10
كلمة حق في وجه قوى الطغيان
Thursday, 02 August, 2012 09:50:19 AM
المقطري
كلمة حق في وجه قوى الطغيان

اسئل الله ان يكتبها في ميزان حسناتك فهي كلمة حق
عجز عن قولها الكثير وهم يعلمون انها الحق الحق الحق


9
وجهان لعملة واحدة فلا عجب!!!!!
Thursday, 02 August, 2012 08:57:50 AM
مسلم
وجهان لعملة واحدة فلا عجب!!!!!

وما الغرابة في الامر ..فالصوفية هي بوابة التشيع ...واساسها يقوم على التكسب بالدين ومظاهر التقوى الزائفة و البهرجة و الشهرة واستعباد الجهال من العامة ...وحيث المصلحة يكون الرأي و الي الفائدة تتجه الفتوى ..فلا تعجبوا ...


8
اب
Thursday, 02 August, 2012 08:28:53 AM
عادل
اب

بالامس كان ثائر ويفتى بقطع الطرقات واشاعة الفوضى ولنتم خلفة تصيحون اللة اكبر واليوم غير راية اصبح البعض يقول انة متشيع


7
الله ينصرك يا اسد
Thursday, 02 August, 2012 07:45:10 AM
مراقب وضع
الله ينصرك يا اسد

انا لا اعرف المفتي...ولا اعترف باي مفتي ..بس الاسد بري من دماء الارهابيين مخربين سوريا باسم التوره او الثوره....خربو بلد وهم يهليلون الله واكبر ابادو شعب وهم يهليلون الله واكبر..ايش من مقاومة ايش من ثورة ...والله لو كان تجمعوا الاثوار حق الاعلم العربي سوريا ليبيا مصر اليمن تونس السودانيين الذين عادهم صحيوا من سباتهم كانوا ازالو اسرائل عن بكرة ابيها..بس ابو عرب فالح يكبر الله واكبر في وجه اخيه المسلم...عليكم اللعنة يا عرب


6
خسأت
Thursday, 02 August, 2012 07:41:45 AM
جنوبي
خسأت

لا بارك الله فيك
ايوه الشيخ الهرم

عميت عيناك عما يجري في سوريا
وفي دماجز....
الحرب على الشيعة الظلمة


5
خاتمة سوداء
Thursday, 02 August, 2012 07:26:51 AM
رومات
خاتمة سوداء

مع احترامي له استلمها بالدولار ويمكن يبيع اليمن بالدولار

الشخص يسال الله حسن الخاتمة وهذا اخر ايامه يطلع منافق
والله غريبة


4
إهدأؤا ياأصحاب تعز
Thursday, 02 August, 2012 07:20:11 AM
الأصبحيه
إهدأؤا ياأصحاب تعز

يعني أيام ماكان يحكم على الناس من خلال الإعلام مثل ماأنتم تحكمون وانتم عارفين بمكائد الإعلام وكان يفتي فتاوى تدخل مزاجكم كنتم تبجلوه ولما راح وشاف الحقيقه بعيونه وجاء يوضح ويشهد شهادة حق ماعجبكمش!!!
هيا وكيف ياأصحاب تعز؟؟؟


3
يرحل المفتي
Thursday, 02 August, 2012 07:03:16 AM
عبدالله امين
يرحل المفتي

الان وبعد ان صار شاهد زور على ما يحدث في سوريا وايضا اصبح شيعي لا يصلح ولا يجوز ان يكون مفتي تعز ليرحل ويأتي مفتي غيره ، شافعي المذهب.


2
اعدمووووووووووووه
Thursday, 02 August, 2012 06:30:24 AM
اعدمووووووووه
اعدمووووووووووووه

اعدمووووووووووووووه


1
cd حسين
Thursday, 02 August, 2012 06:23:42 AM
تعز - المعافر
cd حسين

الواجب علينا نحن ابناء تعز ان نقوم يطرد كل حوثي و متمشيع هؤلاء الشر الكبير من يرد ان يتشيع و يقبل الركب و الاحذية فليذهب عند cd حسين او عند المجوس الايرانين لا مكان لكم في تعز.




 
 
 
 
 
كاريكاتير
 
 
فيديو
 



 

أرشيف الموقع     -     من نحن     -    إتفاقية الإستخدام Privacy Policy     -    أرسل خبر    -   أرسل مقالك    -   اتصل بنا    -   أعلن معنا    -   اليمن الأن    -   اخبار اليمن    -     RSS

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©