تابعنا :
Yemen Press يمن برس
Yemen Press يمن برس
يمن برس
الأحد 2014/12/21 الساعة 01:15 AM
 الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / اللواء الركن الظاهري الشدادي محافظ محافظة البيضاء (سيرة ذاتية)
اللواء الركن الظاهري الشدادي محافظ محافظة البيضاء (سيرة ذاتية)
الخميس, 13 سبتمبر, 2012 05:01:00 مساءً

اللواء الركن الظاهري الشدادي محافظ محافظة البيضاء (سيرة ذاتية)

*يمن برس - متابعات - أنصار الثورة
رقصة البيضاء طرباً وهي تستقبل زفاف خبر تعيين محافظ جديداً للبيضاء بعد ان اسمعت صرختها كل محافظات الجمهورية وهي تنادي بالتغيير, لم تكن تلك الصرخات التي ملئت الجو وتلك الكتابات التي سودت وجوه الصحف وتلك الهتافات التي بات يحفظها ابناء مديريات المحافظة لتذهب سدى فقد اتت اكلها ولو بعد حين بعد ان بلغ السيل الزبى واشتد الظلام حتى احال محافظة البيضاء الى مدينة اشباح مفجعة, وتلك هي طبيعة النضال السلمي التي سلكها ابناء المحافظة وهم ينادون بتعيين محافظاً جديد للمحافظة في اطول مسيرة امتدت من عاصمة المحافظة وحتى عاصمة الجمهورية في مشهد نضالي كانت ابرز صرخاته " طفح الكيل".

كان على رئيس الجمهورية ان يتسجيب لرأي الاغلبية التي صرخة ضد سنوات الظلم والفساد والاقصاء والتهميش, وان كان لوبي الفساد يستعمل كل ادواته بهدف الحيلولة دون احلام وتطلعات ابناء المحافظة.

كانت الخيارات كثيرة وكثيرة جداً امام هادي لتعيين محافظاً جديد للمحافظة وكانت كل الخيارات المطروحة من وجة نظري مقبولة لدى الاغلبية ان لم يكن لدى الكل, ولكن كان هناك خياراً افضل من كل ماطرح, واجمل من كل ماقيل, خياراً قام على التوافق الوطني والخبرة الطويلة والوطنية الصادقة التي يتحلى بها المحافظ الجديد اللواء الركن الظاهري احمد الشدادي.

الرجل يعرفه الجميع في المحافظة كما تعرفه سهول اليمن وهضابها فهو قائد عسكري محنك قضى جل عمره في خدمة الوطن ولازال, واجه الفساد اكثر من مرة, وصرخ في وجه الظلم كراراً ومراراً, وانحاز الى جانب الشعب حين كان الشعب في حاجة الى ان ينحاز اليه, واعلن تاييده ودعمه لثورة الشباب الشعبية السلمية في 21 مارس 2011م مع كوكبة من خيرة رجال وضباط القوات المسلحة والامن الذين كان الوطن هو خيارهم والشعب هو مرجعهم والحق هو وجهتهم.

انا هنا اسرد جزء من سيرة الرجل بهدف تعريف بعض من الشباب الذين لم يعاصروا الاحداث ولم تساعدهم الايام في معرفة بعض رجال اليمن امثال الظاهري الشدادي.

ولد الظاهري احمد ناصر الشدادي في محافظة البيضاء مديرية رداع قرية الخبار, وفضل الالتحاق بالعمل العسكري, بدء حياته جندي في صفوف القوات المسلحة ثم قائد كتيبة ثم رئيس اركان اللواء 11 مشاه جبلي, ثم رئيس عمليات معسكر خالد بن الوليد, ثم قائد للواء الرابع " عروبة " منذ العام 1984م وحتى العام 1994م, ثم قائد للواء الثالث عشر مشاة, ثم قائد لمحور عبس وقائد للواء الثالث عشر مشاة, ثم قائد لمحور الحديدة وقائد للواء الثالث عشر مشاة, ثم قائد للمنطقة الوسطى وقائد للواء الثالت عشر مشاة, ثم رئيس اركان المنطقة العسكرية الشمالية الغربية, وبعد اندلاع ثورة الشباب الشعبية السلمية كان نائب لرئيس جيش انصار الثورة الشبابية الشعبية السلمية, واخيراً عين بقرار جمهوري محافظاً لمحافظة البيضاء خلفاً للعميد محمد ناصر العامري.

يحمل اللواء الركن الظاهري الشدادي العديد من المؤهلات العسكرية وتلقى الكثير من الدورات التدريبة في مجال القوات المسلحة كان اهم تلك المؤهلات ماجستير في العلوم العسكرية من اليمن, ثم التحق باكاديمية ناصر العليا للعلوم العسكرية بجمهورية مصر ونال منها درجة " الزمالة".

نال رتبة عقيد في العام 1990م كما تم ترقيته الى رتبة عميد في العام 1998م ثم رقي الى رتبة لواء ركن في العام 2007 م.

يحمل الشخص الكثير من الصفات تجعله قريباً من كافة ابناء المحافظة ولعل اهمها التواضع الممزوج بالحزم والجدية في العمل, والروح المنفتحة على الجميع التي تؤمن بالكفاءة والتخصص, وتلتزم بالمؤسسية كخيار ديمقراطي يجب ان يجسد في دولة النظام والقانون.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس صحافة نت أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5043
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
8  تعليق



8
Thursday, 04 October, 2012 08:38:24 PM
ابو اكرم القحطاني

نتشرف بالمحافض الجديد ونقول اعملو فسير الله عملكم ورسوله ولمؤمنين


7
انتها الفساد بخروج العامري من المحافضه ولذى زعلانىن هم السماسره حق بىع الوضاىف وبقدوم الواالركن الشدادى ستنعم بلمشارىع التنموىه  ويختفوالفاسدىن مثلما
Friday, 21 September, 2012 01:31:41 AM
حسين السعىدي
انتها الفساد بخروج العامري من المحافضه ولذى زعلانىن هم السماسره حق بىع الوضاىف وبقدوم الواالركن الشدادى ستنعم بلمشارىع التنموىه ويختفوالفاسدىن مثلما

شكرالصحفي عبدالله عاتق علا كل مايقدمه من مواضيع جميله وموضوعيه وثهانينابواصطثكم للمحافض الجديد


6
طبلووووا يايمن برس,,مايمدح السوق الا من قد ربح منه
Sunday, 16 September, 2012 07:29:15 PM
المقدم/طالب المراني
طبلووووا يايمن برس,,مايمدح السوق الا من قد ربح منه

مهززززززلة قائد معركه كنتاكي في صنعاء " الظاهري الشدادي" محافظ للبيضاء ؟ الظاهري الشدادي الكلب المطيع لعلي محسن كاتيوشا وقائد اللواء الرابع (عروبة) في عبس في التسعينيات واكبر قائد عسكري سارق يمرر المهربات والمغفرات عبر الحدود السعودية ويأخذ الاتاوات من كبار مهربين حرض والملاحيط وميدي ,, ياما رفعت تقارير من استخباراتنا العسكرية عنه وعن زمرتة لكن حسبي الله ونعم الوكيل على العقيد علي المحمري ركن الأستخبارات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية الذي يتغاضى ويلغي التقاريرعن الزمرة ,, والله مسخرة.. واذا فيكم شجاعة انشروووووا


5
خسارة البيضاء
Saturday, 15 September, 2012 10:23:26 PM
ابو السلام
خسارة البيضاء

خسرت البيضاء المحافظ العمري والان خسرة المحافظ العامري ونسال من الله ان يكون فيه خير


4
التغيير فأل خير
Friday, 14 September, 2012 10:48:21 AM
سنان غلاب
التغيير فأل خير

لطالما سمعنا الكثير من شكاوى أبناء محافظة البيضاء من تردي أوضاع المحافظة من جميع النواحي (فساد عارم) ولعل قرار تغيير المحافظ العامري وتعيين اللواء الركن الشدادي جاء في محله وهذا ما كان منتظرا منذ فترة...نأمل أن يتحقق الخير كله للمحافظة ولليمن ككل...والله الموفق.


3
Thursday, 13 September, 2012 11:40:12 PM
يا شيخ صلاح تعليق 2

يا سيدي انت في حكومه وفاق
ورئيس توافقي يعني من اجل ان تمر سنوات التوافق على خير وتمهيد لانتخابات تجري بعدها وبعدين نحدد مدى الانتقال للدولة المدنية

البيضاء تعاني من مشكلة وهي ان القاعدة تتربص بها ويجب ان يكون هناك قيادة عسكريه لمواجه ذلك

واتفق معك انه يجب ان يكون هناك تمهيد للدولة المدنية ولكن الوضع ولله معقد جدا ويحتاج صبر

وجهة نظري


2
مرحبا بلعسكر
Thursday, 13 September, 2012 05:44:57 PM
صلاح توفيق القابل
مرحبا بلعسكر

هذه الدوله الحديثه انتقال سلمي لسلطه ودوله مدنيه الريس عسكري والحافظ عسكري وليش تكذبوا علينا وتقلو دوله مدنيه كاذبون ما تاقول الا الله يعين الثوار الذي لولا الله ثم هم لما تزحزح عفاش من الكرسي الظاهر الي قال المثل ديمه قلبنا بابها اقول الله يعين المواطن ذي خلوه يلف حول نفسه يدور لقمت عيشه ولايعرف من كان السبب.


1
بالتاء المفتوحة
Thursday, 13 September, 2012 05:18:09 PM
محمد
بالتاء المفتوحة

التاء في رقصت مفتوحة وليست مربوطة ، لذا يجب تصحيح الخطأ الإملائي عل ذلك يقود لتصحيح المضمون والسلام.




 
 
 
 
 
كاريكاتير
 
 
فيديو
 



 

أرشيف الموقع     -     من نحن     -    إتفاقية الإستخدام Privacy Policy     -    أرسل خبر    -   أرسل مقالك    -   اتصل بنا    -   أعلن معنا    -   اليمن الأن    -   اخبار اليمن    -     RSS

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©