تابعنا :
Yemen Press يمن برس
Yemen Press يمن برس
يمن برس
الاربعاء 2014/07/23 الساعة 11:04 AM
 الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / دعم LTE في آيفون 5، ماذا يعني للمستخدم؟
دعم LTE في آيفون 5، ماذا يعني للمستخدم؟
الإثنين, 17 سبتمبر, 2012 01:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
دعم LTE في آيفون 5، ماذا يعني للمستخدم؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - البوابة العربية للأخبار التقينة
تعتبر شبكة الجيل الرابع LTE من أحدث وأسرع الطرق لنقل البيانات من الأبراج الخلوية إلى الهواتف والأجهزة الأخرى التي تدعم هذه الميزة. وتصل سرعة شبكات LTE في الولايات المتحدة إلى 20 ميجابيات في الثانية، وهو ما يعتبر أسرع من خدمة ADSL لدى العديد من المستخدمين داخل المنازل.

ويعتبر هاتف شركة آبل الجديد “آيفون 5″ أول هاتف ذكي لهذه الشركة يدعم شبكات LTE، وسنعرض بعض الأسئلة والأجوبة التي قد تفيد المستخدم في تحديد اختياره، وهل دعم هاتفه لشبكات LTE أمرٌ مفيد بالنسبة له آم لا؟.

    كم تبلغ سرعة شبكات الجيل الرابع LTE؟ وهل ستحدث فرقاً بالنسبة للمستخدم؟

تختلف سرعات نقل البيانات من شبكة لأخرى، ولكن أياً كان فهي أسرع من الشبكات السابقة، وفي شبكات الولايات المتحدة تصل سرعتها إلى 20 ميجابايت وهذا يختلف أيضاً مع اختلاف المشغّلات داخل الولايات المتحدة، فعملاء شركتي “سبرينت” و”فيرايزون” سيلاحظون قفزة نوعية مقارنةً بالسرعات السابقة، بينما عملاء شركة “أي تي آند تي” سيحصلون على سرعة بمقدار ضعفين أو ثلاثة فقط.

    هل هناك شركات عربية داعمة لشبكات الجيل الرابع المدعومة في آيفون 5؟

من غير المعروف حتى الآن ما إذا كانت هناك شركات عربية تستخدم الترددات التي تم اعتمادها في جهاز آبل الجديد “آيفون 5″، وستتوضح الأمور عند وصول الهاتف إلى بعض البلدان العربية التي لديها شركات اتصال تدعم الجيل الرابع LTE.

    آيفون 4 إس يدعم شبكة الجيل الرابع (4G)، ألا يعني هذا أنه يدعم شبكات LTE؟

لا، فقد تسرعت شركة “أي تي آنت تي” قليلاً، وقامت ببرمجة أجهزتها على أساس دعمها لشبكة 4G، إلا أن آيفون 4 إس لم يدعم شبكة الجيل الرابع بالأساس، وإن ما يظهر للمستخدم في الشريط العلوي هو مجرد اسم، وجهازه يعمل على شبكة الجيل الثالث (3G) كما أصدرته آبل.

    هل آيفون 5 هو آول هاتف يدعم شبكات LTE؟

لا، لم تكن آبل هي الشركة الرائدة في هذه الميزة، فهناك العديد من الشركات التي أصدرت أجهزة تدعم شبكات LTE قبل حوالي العام ونصف، ومن هذه الشركات سامسونج وإتش تي سي -الّلتان تحاربان آبل هذه الأيام ببراءات اختراع تتعلق بشبكة LTE-. وقد أصبح دعم هذه الميزة صفة معيارية في الهواتف الحديثة والراقية التي صدرت هذا العام.

    هل يمكن تبديل الشرائح بين شركتي “فيرايزون” و”أي تي آند تي” اللتين تدعمان شبكات LTE؟

لسوء الحظ، فإن الشركتين تستخدمان ترددات LTE مختلفة، وسيكون هناك 3 إصدارات من آيفون 5، واحد يدعم ترددات شركة فيرايزون، وآخر يدعم ترددات أي تي آند تي، والثالث سيكون شامل لترددات متعددة أكثر.

    هل هناك جانب سلبي في استخدام شبكة الجيل الرابع LTE؟

ليس هناك أمر سلبي بشكلٍ مباشر، وإنما بمجرد الانتقال من شبكة الجيل الثالث إلى شبكة الجيل الرابع، سيلاحظ المستخدم استهلاكاً سريعاً للبيانات. وأظهرت استطلاعات الرأي بأن الكثير من المستخدمين قد لاحظوا ارتفاع معدلات الاستهلاك بشكلٍ كبير، ويعود السبب إلى سرعة التحميل التي تسمح للمستخدم بتحميل العديد من البيانات بوقتٍ قصير، وكذلك السرعة في تشغيل الفيديو أو عقد المؤتمرات عبر الفيديو بشكلٍ مباشر ودون وجود تقطيع. كما أن هناك العديد من الهواتف السابقة التي تدعم الجيل الرابع كانت قد واجهت مشاكل في سرعة استهلاك البطارية، إلا أن آبل ودعت مستخدميها بأنهم سيحصلون على نفس عُمْر البطارية سواءً تم استخدامها على شبكات الجيل الرابع أو الشبكات الأخرى.

    هل تسمح شبكة الجيل الرابع LTE بإجراء مكالمات هاتفية؟

في الوقت الراهن، فإن استخدام شبكات LTE مقتصر على نقل البيانات، وبالتالي فإن آيفون 5 سيستخدم الشبكات الأقدم عند إجراء مكالمات هاتفية. ولكن من المحتمل أن تُستخدم LTE مستقبلاً في إجراء المكالمات العادية، ومن الممكن أن تفيد في تحسين جودة الصوت في حال تم استخدامها.

يُذكر أن آبل كشفت رسمياً عن آيفون 5 قبل أيام خلال الحدث الذي أقامته في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، وكشفت كذلك عن الجيل الخامس من آيبود تتش، وعن نسخة مطورة من آيبود نانو.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1750
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
2  تعليق



2
الرد على التائب من الاسلام
Saturday, 29 December, 2012 11:12:51 PM
انصار الله
الرد على التائب من الاسلام

مهماطال الزمن اوقصر لابد ان يظهر الحق وينتصر ويزهق الباطل وكم كنت اتمنى منكم ان تكونو اكثر وعي وادراق لهذه المرحله الخطيره التي تمر بها هذه البلاد والامه الاسلاميه وان ربنا واحد ونبينا واحد وان عدونا واحد وهم اليهود متمثله في دولة اسرائيل وامريكا وجوابي لكم في ما افتريتموه ضد انصار الله من كلام غير مقبول نهايا ان يصدر من رجل يقول اشهدانلاالهالالله وان محمد رسول الله ويرفع شعارالله واكبرالموت لامريكا الموت لاسرائيل اللعنه على اليهود النصر للاسلام الاحسبناالله ونعم الوكيل فيكم لانكم وضعتم انفسكم وجهادتم في الدفاع عن الصهيونه بقصد اوعن غير قصدوالنتيجه هي واحده انكم ايظا في قلوبكم الحقد والغل والكراهيه وتنصبو العداوة لرسول الله واهل بيته وهذا اظهرته الايام لكل المسلمين وانكم تقمصتم دين الاسلام لمأرب دنيويه والهدايه من عندالله وشكرالكاتب المقاله عدي التميمي الذي انصف انصارالله بقول كلمة الحق


1
انتبهوا من الحوثي الساقط
Monday, 17 September, 2012 03:11:18 PM
حوثي تائب
انتبهوا من الحوثي الساقط

خلوكم من التلفونات وعليكم بالحوثيين هم الان يستغلون غضب الشارع من الفيلم. ويحاولون استقطاب أبناء السنه والزيود
اي يمني يشوف حوثي يعطيه بالجزمة
البيض والحوثي عيال عم هدفهم السلطة وادواتهم هم أبناء قحطان المغفلين اقصد القحطانيين اتباع الحوثي والبيض




 
 
 
 
 
كاريكاتير
 
 
فيديو
 


 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2012 ©

برمجة وتصميم:
شبكة للحلول التقنية