تابعنا :
Yemen Press يمن برس
Yemen Press يمن برس
يمن برس
الخميس 2014/12/18 الساعة 07:22 PM
 الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / مايكروسوفت تحذر من ثغرة أمنية في متصفح "انترنت اكسبلورر"
مايكروسوفت تحذر من ثغرة أمنية في متصفح "انترنت اكسبلورر"
الاربعاء, 19 سبتمبر, 2012 01:15:00 مساءً

مايكروسوفت تحذر من ثغرة أمنية على برنامج التصفح انترنت اكسبلورر
مايكروسوفت تحذر من ثغرة أمنية على برنامج التصفح انترنت اكسبلورر

*يمن برس - متابعات
حذرت شركة مايكروسوفت من فيروس اكتشف حديثا على برنامجها للتصفح (انترنت اكسبلورر) يجعل أجهزة الكمبيوتر عرضة للمتسللين وحثت العملاء على تحميل برنامج تأمين للحد من خطر الإصابة بهذا الفيروس.

وتؤثر هذه الثغرة الأمنية على مئات الملايين من مستخدمي برنامج التصفح. وقالت مايكروسوفت إن المتسللين يمكنهم استغلال الفيروس لإصابة جهاز كمبيوتر لشخص يزور موقعا خبيثا فيتحكم المتسلل بعد ذلك في جهاز الضحية وفقا لرويترز.

ونصحت شركة البرمجيات عملائها على موقعها على الانترنت يوم الإثنين بتحميل برنامج أمني كإجراء مؤقت يكسبها بعض الوقت لحل المشكلة وطرح نسخة جديدة أكثر امانا من انترنت اكسبلورر.

ولم تذكر الشركة كم من الوقت يستغرقه ذلك لكن العديد من الباحثين في مجال الامن الالكتروني قالوا انهم يتوقعون تحديث البرنامج خلال أسبوع.

والاداة الامنية المجانية المعروفة باسم إي.ام.إي.تي متاحة على موقع مايكروسوفت الالكتروني.

ويفيد تنبيه مايكروسوفت أن الأداة يتعين تحميلها وتثبيتها وضبطها يدويا لحماية الكمبيوتر من التهديد المكتشف حديثا. ونصحت الشركة عملاءها كذلك بضبط برنامج ويندوز لتجنب المهاجمين المحتملين لكنها حذرت من إن القيام بذلك قد يؤثر على القدرة على استخدام الكمبيوتر.

وقال بعض الخبراء الأمنيين إن تنفيذ الاجراءات التي تقترحها مايكروسوفت قد يكون أمرا ثقيل الوطأة على العديد من المستخدمين. ونصحوا مستخدمي ويندوز بدلا من ذلك بأن ينتقلوا مؤقتا من استخدام انترنت اكسبلورر لاستخدام منافسه جوجل كروم الذي تنتجه جوجل أو فاير فوكس الذي تنتجه موزيلا أو اوبرا سوفتوير.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1216
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
 
 
 
كاريكاتير
 
 
فيديو
 



 

أرشيف الموقع     -     من نحن     -    إتفاقية الإستخدام Privacy Policy     -    أرسل خبر    -   أرسل مقالك    -   اتصل بنا    -   أعلن معنا    -   اليمن الأن    -   اخبار اليمن    -     RSS

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©