تابعنا :
Yemen Press يمن برس
Yemen Press يمن برس
يمن برس
السبت 2014/09/20 الساعة 09:02 PM
- اللجنة الامنية العليا تعلن فرض حظر التجول في العاصمة صنعاء من الـ9 مساءا إلى الساعة 6 صباحا
- مراسل الجزيرة: مسلحون حوثيون يقتحمون مبنى التلفزيون الحكومي في صنعاء والجيش ينسحب من محيط المبنى
 الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / تنظيم "القاعدة" يخترق أكبر قاعدة عسكرية جوية في اليمن
تنظيم "القاعدة" يخترق أكبر قاعدة عسكرية جوية في اليمن
الأحد, 23 سبتمبر, 2012 04:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تنظيم "القاعدة" يخترق أكبر قاعدة عسكرية جوية في اليمن

*يمن برس - متابعات
كشفت الشرطة الجوية في قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج عن اعتقال خلية إرهابية كانت مقيمة في منزل أحد ضباط القاعدة على بعد خمسين مترا من البوابة الأمامية للقاعدة غير أن الخلية أطلق سراحها بتواطؤ من قيادة القاعدة الجوية.

وقال الضابط ماجد الطواف مساعد قائد الشرطة الجوية بالقاعدة العسكرية في تصريح صحفي إنه تمكن من إلقاء القبض على شخصين من تنظيم القاعدة داخل قاعدة العند العسكرية «ثاني أكبر القواعد العسكرية الجوية في اليمن» موضحا بأنه سلم المذكورين والمبالغ المالية التي كانت بحوزتهما وهي بالعملات الأجنبية إلى قيادات القاعدة العسكرية التي حققت معهما وتبين ارتباطهما بعنصر من تنظيم القاعدة غير أنه تفاجأ بإطلاق سراحهما.

وأوضح «الطواف» أنه ووفقا للتحقيقات التي قال «الطواف» إنها تحمل توقيعات قائد اللواء 90 طيران وضابط أمن الإنذار باعتبارهم أجروا التحقيق مع الخلية، فإن الشخصين اعترفا بارتباطهما بعناصر في تنظيم القاعدة غير أنه تم اطلاقهما والتحقيق مع مساعد الأمن الذي قام باعتقالهما.

وقال «الطواف» إنه أودع السجن الحربي لمدة شهر ونصف وتمت إحالته للقضاء العسكري، متهما قيادات في الدفاع الجوي بتدبير محاولة لاغتياله على يد الشخصين بهدف إخفاء حقيقة اختراق التنظيم الإرهابي للقاعدة العسكرية.

وقال مساعد الشرطة الجوية إنه التقى بقائد الدفاع الجوي في صنعاء (راشد ناصر علي الجند) لكنه تفاجأ بالقائد يحيله على القضاء العسكري وتمكن من الخروج من السجن الحربي بعد أن دفع كفالة بالعملة المحلية تساوي «50 ألف ريال سعودي» بهدف متابعة قضيته.

وطالب طواف من رئيس الجمهورية إرسال لجنة عسكرية للتحقيق في الموضوع بدلا من منح الإرهابيين فرصة لقتله.

من جانبه قال قائد الدفاع الجوي اللواء ناصر الجند أن النيابة تحقق في الموضوع في حين نفى قائد اللواء 90 طيران في قاعدة العند الجوية العميد عدنان الأصبحي بأن يكون المقبوض عليهما لهما صلة بتنظيم القاعدة وقال الأصبحي إن أحد الاشخاص المتهمين بالانتماء للقاعدة كان مقيماً في منزل عمه القريب من بوابة القاعدة العسكرية، الذي يعمل داخل القاعدة العسكرية، وأنه اختفى لشهر ونصف وعاد للظهور مجددا في منزل عمه ولديه سيارة ومبالغ مالية ضخمة، مشيرا إلى أن الضابط (ماجد الطواف) وبرفقة آخرين علموا بالأمر وهاجموا منزل الشخص المذكور دون إذن أمني أو بلاغ من النيابة وأنهم أخذوا مبالغ مالية من منزله دون توثيق تلك المبالغ، كما لم يقوموا بتسليمها كاملة إلى قيادة القاعدة.

وقال أن المبالغ التي بحوزة المضبوطين تبين أنها مسروقة وليست تابعة لتنظيم القاعدة حسب قوله.

وتوجد هذه الأيام ومنذ انطلاق الحرب على القاعدة في محافظة أبين قوات من مشاة البحرية الأمريكية المارينز في قاعدة العند العسكرية الجوية التي كانت حتى قبيل توحيد اليمن عام 1990م أكبر قواعد الاتحاد السوفيتي في الجزيرة العربية وتعد قاعدة العند أكبر قواعد الجيش اليمني في الجنوب حاليا.

*الشرق السعودية    


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس صحافة نت أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2878
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

أقرأ ايضاً :
عاجل: ميليشيات الحوثي تقتحم مبنى التلفزيون وقوات الجيش تنسحب من المنطقة
عاجل: إعلان حظر التجول في العاصمة صنعاء
قيادي مؤتمري يتحدث عن تشكيل مجلس عسكري لإدارة البلاد سيُعلن عنه خلال ساعات وينشر أسماء أعضاءه
نقابة الصحفيين توجه نداء استغاثة لإيقاف القصف على مبنى التلفزيون الرسمي من قبل ميليشيا الحوثي
موظفو التلفزيون يناشدون وزارة الدفاع للتدخل لفك الحصار عنهم وإخلاء الجرحى
توكل كرمان لبنعمر: جلوسك مع زعيم جماعة مسلحة يشرعن للقتل ولا يتناسب مع موقعك كمبعوث اممي
 
تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
3  تعليق



3
 هذه قضية سرقه
Sunday, 23 September, 2012 08:06:20 PM
هادي حسين
هذه قضية سرقه

هذه الحكايه حصلت زمان بعد استلام القائد الجديد . وهي قضية سرقه بحته. واسئلوا ان شئتم الدكتور بارباع مدرس في جامعة حضرموت وهو الذي تم سرقة منزله ولار داعي تكبروا الموضوع والتشهير . المفروض تتاكدوا من الحكايه بالضبط. طبعا انا سمعت بهذه القضيه. واللي اعلم به ان الطواف كان مسئول عن حماية المنزل اللي دفنت فيه الفلوس ولكن مبلغ 50 الف ريال سعودي فقدت وهي تعود للدكتور بارباع من حضرموت.


2
حلوه
Sunday, 23 September, 2012 09:43:43 AM
عمار
حلوه

حلوه ذي حق كفاله 50 الف ريال سعودي الامن معاد يقبل الكفاله الا بالعملات الاجنيه


1
Sunday, 23 September, 2012 08:34:34 AM
ابو جراح

ادا كان هدا صحيح هده تمثل اكبر فضيحه حاميها حراميها وان اليمن اصبحت لارجع لها لابد تدمير القاعده ولابد تدمير ضعاف النفوس والحكم الصارم الدي يرفع من هيبه الدوله اتجاه هولاء الحثاله من القاعده وقوم السفاح




 
 
 
 
 
كاريكاتير
 
 
فيديو
 



 

أرشيف الموقع     -     من نحن     -    إتفاقية الإستخدام Privacy Policy     -    أرسل خبر    -   أرسل مقالك    -   اتصل بنا    -   أعلن معنا    -   اليمن الأن    -   اخبار اليمن    -     RSS

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2012 ©

برمجة وتصميم:
شبكة للحلول التقنية