تابعنا :
Yemen Press يمن برس
Yemen Press يمن برس
يمن برس
الأحد 2014/07/13 الساعة 07:26 PM
 الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / "قانون المبيعات" يعود لواجهة الأحداث في اليمن
"قانون المبيعات" يعود لواجهة الأحداث في اليمن
الإثنين, 15 أكتوبر, 2012 11:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
اجتماع تشاوري في غرفة الامانة
اجتماع تشاوري في غرفة الامانة

*يمن برس - متابعات
أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس حرص القطاع الخاص على تنفيذ قانون ضريبة المبيعات وفق قرار لجنة التحكيم التي تم تكليفها بالاتفاق المشترك بين الغرفة التجارية ومصلحة الضرائب ورعاية وزير المالية.
 
وكانت الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة شهدت الاثنين لقاءا تشاوريا لأعضاء الغرفة لمناقشة قانون ضريبة المبيعات.
 
 وحسب وكالة الانباء اليمنية الرسمية "سبأ" فقد اشار الكبوس إلى أن الغرفة التجارية واتحاد الغرف التجارية تعملان بصورة مستمرة ومتواصلة مع مصلحة الضرائب والمختصين في اللجنة المكلفة لحل الخلاف حول نصوص وآلية تنفيذ قانون ضريبة المبيعات.
 
وثمن اللقاء جهود حكومة الوفاق الوطني واللجنة الوزارية ووزير المالية، الذين قاموا بالتعاون مع القطاع الخاص في حل الإشكال القائم بين مصلحة الضرائب والغرفة التجارية واتحاد الغرف التجارية، بالإضافة إلى استخراج الأرقام الضريبية للتجار.
 
وتم خلال اللقاء عرض ما توصلت إليه الغرفة التجارية والصناعية بالأمانة من اتفاق مع مصلحة الضرائب حول قانون ضريبة المبيعات، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا والمشاكل المتعلقة بالقطاع الخاص من قبل عدد من المختصين ورجال المال والأعمال اليمنيين.

وفي تطور لاحق نفى رئيس مصلحة الضرائب احمد احمد غالب وجود أية اتفاق بين الحكومة والقطاع الخاص من شأنه تعطيل قانون ضريبة المبيعات النافذ.
 
وأوضح غالب في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن القانون ساري المفعول وفقا لحكم المحكمة الدستورية، وليس وفقا لاجتهادات بعض الجهات غير الرسمية بالمخالفة لأحكام القانون من اجل خدمة جهات بعينها.
 
ودعا غالب القطاع الخاص بألا يتعامل مع أية إشاعات من شأنها عرقلة تنفيذ القانون.. مؤكدا بأن مصلحة الضرائب ستتعامل بكل صرامة مع أي مخالف لأحكام القانون.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك




شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
994
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
 
 
 
كاريكاتير
 
 
فيديو
 


 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2012 ©

برمجة وتصميم:
شبكة للحلول التقنية