تابعنا :
Yemen Press يمن برس
Yemen Press يمن برس
يمن برس
الإثنين 2015/03/30 الساعة 03:54 PM
- جماعة الحوثي تقوم بنصب مضادات أرضية داخل القصر الجمهوري بمنطقة التحرير بصنعاء وترد على الغارات الجوية منه قبل قليل
- غارات جوية وقصف لقوات تحالف "عاصفة الحزم" على عدة مناطق في مدينة عدن
- مدير مكتب الرئاسة اليمنية: هادي سيعود خلال أيام
 الصفحة الرئيسية / / 20 بالمائة ما تم استكشافه من النفط والغاز ..اليمن نحو إنشاء شركة مدن الغاز اليمنية في الحديدة
20 بالمائة ما تم استكشافه من النفط والغاز ..اليمن نحو إنشاء شركة مدن الغاز اليمنية في الحديدة
الأحد, 21 أكتوبر, 2012 02:49:00 صباحاً

دارس مع السفير البريطاني
دارس مع السفير البريطاني

*يمن برس - متابعات
بحث وزير النفط والمعادن اليمني  احمد عبد الله دارس ، السبت، مع مدير العمليات والاستكشاف بشركة نفط الهلال الإماراتية عبد الله القاضي،البرنامج الاستثماري لشركة نفط الهلال وشركة دانة جاز الخاص بإنشاء شركة مدن الغاز اليمنية (جاز سيتي) بمحافظة الحديدة، ودراسة الجدوى الخاصة بالمشروع .
 
وأكد وزير النفط والمعادن ترحيب اليمن بالشركات الاماراتية وكذا تقديم كافة التسهيلات للمشاريع الاستراتيجية التي تعود بالنفع على الاقتصاد والمجتمع خصوصا المشاريع كثيفة العمالة .
 
كما وجه وزير النفط بدراسة جدوى المشروع وتقديم كافة التسهيلات والمعلومات للشركة لاستكمال الدراسة..مشيرا الى واعدية الفرص الاستثمارية في اليمن في مجال الغاز والتي من شأنها تحريك الاقتصاد وتنمية الاستثمارات في مختلف المجالات.
 
إلى ذلك بحث الوزير  دارس مع سفير المملكة المتحدة بصنعاء نيكولاس هوبتون، جوانب التعاون بين البلدين الصديقين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وسبل تعزيزها وتطويرها، وكذا الجوانب المتعلقة باستقطاب الشركات البريطانية للاستثمار بقطاعات النفط والغاز والمعادن في اليمن وتعزيز التعاون بين البلدين وبما يخدم المصالح المشتركة.
 
وحسب وكالة الانباء اليمنة الرسمية "سبأ" فقد استعرض الجانبان أنشطة الشركات البريطانية المستثمرة في مجالات استكشاف وانتاج النفط في اليمن وسبل تعزيز أنشطتها الاستثمارية .
 
وفي اللقاء جدد وزير النفط والمعادن ترحيب اليمن بالشركات ورؤوس الأموال البريطانية ..مؤكد ان فرص الاستثمار في اليمن واعدة وان ما تم استكشافه لا يتجاوز 20 بالمائة من إجمالي المناطق المخصصة لاستكشاف النفط والغاز.
 
وأشار إلى أن وزارة النفط والمعادن تعمل حاليا على توسيع رقعة الاستكشاف عن النفط والغاز في خمسة قطاعات نفطية تم إنزالها مؤخرا للاستثمار، وكذا دراسة الترويج لبقية القطاعات النفطية المفتوحة للاستثمار.
 
ولفت الوزير دارس الى أن الحكومة تعمل على تهيئة الأجواء المناسبة للاستثمارات وتأمين المشاريع والمنشآت الحيوية والبنى الاستثمارية بالقطاع النفطي، وكذا تقديم كافة الضمانات للشركات الراغبة الدخول للاستثمار في اليمن..مؤكدا استعداد الوزارة تقديم كل أشكال الدعم والتسهيلات لإنجاح إعمال وبرامج الشركات النفطية.
 
أضاف" أن الوزارة تلقت مؤخرا عددا من طلبات الشركات العربية والأجنبية الراغبة في الاستثمار في هذا القطاع "..مشيرا إلى أن وزارة النفط والمعادن تعمل حاليا على تطوير البنية التشريعية والمؤسسية من خلال إصدار قانون البترول وإعادة هيكلة القطاع النفطي والمعدني وبما يواكب المتغيرات في الصناعة النفطية العالمية.
 
من جانبه أكد السفير البريطاني أن العلاقات البريطانية اليمنية تشهد تطورا مستمرا وعلى مختلف الصعد..مشيرا إلى انه سيتم دعوة الشركات والمستثمرين البريطانيين للاستثمار في اليمن والمساهمة في تأسيس أعمال واستثمارات مشتركة بين البلدين وبما يخدم الافاق والتطلعات المستقبلية.
 
ولفت الى أن المملكة المتحدة تتابع باهتمام الأوضاع والمستجدات السياسية والاقتصادية في اليمن وتحرص على تعزيز الأمن والاستقرار وتطوير مجالات الاستثمار والأنشطة الاقتصادية في اليمن.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2957
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
6  تعليق



6
رئيس هيئة النفط يستولي على مبلغ 5000.000 خمسة مليون دولار
Friday, 26 October, 2012 04:46:29 AM





5
الكذب المعسبل من العبقري - نصر الحميدي
Thursday, 25 October, 2012 01:23:08 AM





4
منجزات جرثومة الفساد في وزارة الشفط
Tuesday, 23 October, 2012 04:52:51 AM





3
الفنان الذي أوصلة عوده الى مركز القرار في وزارة النفط
Tuesday, 23 October, 2012 04:24:24 AM





2
أهم منجزات الوطن من اخراج الثنائي - عبدالله زيد ونصر الحميدي
Monday, 22 October, 2012 04:41:06 AM





1
معاول الهدم في وزارة النفط والمعادن
Sunday, 21 October, 2012 04:26:50 AM







 
 
آخر الأخبار
 
 
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©