تابعنا :
Yemen Press يمن برس
Yemen Press يمن برس
يمن برس
الخميس 2014/10/30 الساعة 06:53 PM
 الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / اليمن: تأجيل مؤتمر الحوار الوطني إلى أواخر ديسمبر
اليمن: تأجيل مؤتمر الحوار الوطني إلى أواخر ديسمبر
الإثنين, 22 أكتوبر, 2012 12:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
فنية الحوار
فنية الحوار

*يمن برس - متابعات
قالت مصادر في لجنة الحوار اليمني أنه سيتم تأجيل موعد انعقاد مؤتمر الحوار الوطني القادم إلى أواخر ديسمبر بعد أن كان محددا بـ 15 نوفمبر، وسط توقعات بعدم مشاركة الرئيسين الجنوبيين السابقين، علي ناصر محمد، وعلي سالم البيض، في أعمال المؤتمر الذي سيستمر ستة شهور.
 
وحسب صحيفة "الاتحاد" الاماراتية ، فان مؤتمر الحوار الوطني يُمثل ، أهم بنود المرحلة الثانية من اتفاق انتقال السلطة في اليمن، الذي تشرف عليه دول مجلس التعاون الخليجي والدول الكبرى في مجلس الأمن الدولي.
 
وقالت المصادر:”غالبا سيتم تأجيل موعد انعقاد المؤتمر لضرورات التحضير وليس لسبب آخر”، مشيرة إلى أن التأجيل “قد لا يزيد على شهر”. ومن المقرر، أن تشارك ثمانية أطراف رئيسية يمنية في مؤتمر الحوار الوطني، على رأسها حزب الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، وتكتل “اللقاء المشترك”، وهما الطرفان الرئيسيان الموقعان على اتفاق “المبادرة الخليجية”، أواخر نوفمبر العام الماضي، في العاصمة السعودية الرياض.
 
كما سيشارك في مؤتمر الحوار ممثلون عن الحركة الاحتجاجية الشبابية التي قادت العام الماضي الانتفاضة الشعبية ضد الرئيس السابق، و”الحراك الجنوبي”، الذي يتزعم الاحتجاجات الانفصالية في الجنوب منذ 2007، وجماعة الحوثي الشيعية المسلحة في الشمال والمتمردة على الحكومة المركزية في صنعاء منذ 2004.
 
 لكن المصادر السابقة توقعت عدم مشاركة الرئيسين اليمنيين الجنوبيين، علي ناصر محمد، وعلي سالم البيض، في مؤتمر الحوار، الذي من المفترض أن يناقش قضايا عالقة، منذ سنوات، على رأسها المطالب الانفصالية في الجنوب.
 
ومنذ عام 2009، يتزعم البيض، وهو آخر رؤساء جنوب اليمن، وأول نائب رئيس في اليمن الموحد، فصيلا رئيسيا في “الحراك الجنوبي” ينادي بـ”فك الارتباط” بين الشطرين اليمنيين الشمالي والجنوبي، اللذين توحدا في مايو 1990. ولم تحدد لجنة الحوار الوطني، المشكلة بمرسوم رئاسي صدر منتصف يوليو، مكان انعقاد مؤتمر الحوار الوطني، الذي تطالب بعض فصائل “الحراك الجنوبي” بانعقاده في دولة أخرى.
 
 إلا أن مصادر لجنة الحوار ذكرت أن المؤتمر “سيُعقد على الأرجح داخل اليمن”، مشيرة إلى أنه سيتم “وضع مقترحات” بشأن مكان مؤتمر الحوار، الذي “ستراعى فيه الاعتبارات الأمنية”. وأوضحت أن الرئيس الانتقالي، عبدربه منصور هادي، “سيبت” في مسألة مكان انعقاد مؤتمر الحوار الوطني، الذي من المفترض أن يُقر دستورا جديدا للبلاد، ونظام حكم مغايرا للنظام الحالي.
 
وأكد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بن عمر، أمس الأحد، ضرورة مشاركة “جميع الأطراف” اليمنية في مؤتمر الحوار الوطني، من أجل تحقيق “التطلعات المشروعة” للمحتجين الشباب، الذين أرغموا الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، على التنحي، نهاية فبراير، بعد قرابة 34 عاما من السلطة. كما أكد ابن عمر، في حفل تكريمه من قبل مؤسسة “يمن تايمز” للصحافة، أهمية مؤتمر الحوار في النهوض باليمن تنمويا وسياسيا وأمنيا.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2227
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

أقرأ ايضاً :
أحمد حاشد يتوعد «جماعة الحوثي» باسقاطها
هيئة الفساد توجه بعدم اعتماد أي قرارات بالتعيين أو العزل صدرت عن حكومة تصريف الأعمال
الشرق الأوسط: خلافات حول تسمية الحقائب الوزارية وجماعة الحوثي تعرقل المساعي
حزب الإصلاح : الممارسات التي تقوم بها جماعة الحوثي المسلحة تُمثل انقلابا على اتفاق السلم والشراكة
تشييع الطفل سفيان العديني الذي تعرض للقتل والاغتصاب في تعز قبل عام والجناة لا يزالون طلقاء
توجيهات رئاسية باستعادة مواقع اقتصادية في الجنوب من نافذين
 
تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
5  تعليق



5
رد على عمرالعمودي
Sunday, 02 December, 2012 11:39:12 AM
امورة
رد على عمرالعمودي

عفواً يااخ عمر ليش ماتخلي اسلوبك حلو في الكلام عشان الواحديقدر يقرأفكرتك؟
اناشمالية وعندي اهل بلجنوب هل معنى كلامك خلاص ننساهم؟!
كون منطقي ومهماكان كلنا من اليمن لاشمال ولاجنوب صفي قلبك وحب وطنك
امكن تكون مظلوم من الشماليين لكن مش معناة إن الجنوبيين مش ظالمين!
نصيحة حسن اسلوبك في اختيار الالفاظ يامثقف!!!!!!!!!


4
مقاييس نجاح الحوار الوطني من الآن
Wednesday, 31 October, 2012 05:04:27 PM
ابو عبد الرحمن
مقاييس نجاح الحوار الوطني من الآن

نجاح الحوار الوطني ليس بعدد المشاركين في الحور فإن اعتمد هذا المقياس في نجاح الحوار فالافضل عدم مشاركة الجميع , إذاً يجب ان نحدد مقاييس نجاح الحوار من الآن


3
انتم مازلتم في احلامكم احلام اليقضه
Monday, 22 October, 2012 06:29:44 AM
عمر العمودي
انتم مازلتم في احلامكم احلام اليقضه

والله والذي رفع السموات بغير عمد لو يفضلوا ياجلوا اللبن قيام الساعه الشعب الجنوبي قرر فك الارتباط النجس من شعب وسخ ياكل من مال حرام يا اغبياء الشمال انتم بجد جالسين تجروا وراء سراب الوحده وبحق من بعث بي سيد الانام النبي المختار الوحده انتهت ياقذر البشر واوسخه انسوا اننا شعب واحد هناك دولتين الجنوب العربي الحر واليمن الشمالي اف والف اف من شعب مثلكم لا عزوه ولا كرامه ولا عزه ارحلوا الي بلادكم اليمن الشمالي الجنوب لا يريدكم لا الارض ولا السماء الجنوبيه ولا حتي الشعب الجنوبي يريدكم وخلاص كل الاعيبكم مكشوفه ومفضوحه والله لو انا يمي شمالي اقتل نفسي كل صفات القذره موجوده في هذا الشعب النتن والقذر من خيانه واكل حرام وسرقه ونهب وقتل الله ياخدكم بحق يوم عرفه ايش تركتوا لليهود طبعا هناك شماليين شرفاء يخافون الله من الحرام وهؤلاء قليل اللهم خلصنا منهم عجل يارب في طرد المحتل اليمني البغيض من ارضنا


2
Monday, 22 October, 2012 01:50:15 AM
يتبع تعليق وأضافة حزب جبهة التحرير

برد الاعتبار وضرورة اشراكها, حيث وان الحاكم في الماضي وظف قيادتها لخدمته وعندما شاركت بصدق في الاسهام لتصحيح مسار اليمن قطع العون المالي حتى أصبحت مقراتنا مغلقة وكذا صحيفتنا التحرير وفرخ أحزاب لا وجود لها في الساحة حتى تخلط الاوراق ولا نخرج الىبر الامان لأنه يراهن من استقرار اليمن بوجوده وانه يملك كل مفاتيح حلها وينسى أنه السبب الرئيسي غيها,
مطالبا المجتمع الاقليمي والدولي الضغط عى خروجه واخرين سبب في المشكلة وخروجهم معه أساس استقررار اليمن.
أشراك الشباب في الحوار والاعتراف بحقهم في تقرير مصير اليمن


1
Monday, 22 October, 2012 01:40:06 AM
حزب جبهة التحرير -الاماتة العامة

هذا متوقع من وقت مبكر, طالما وأننا لم تدعى مع العلم بأن حزبنا الشريك الرئيسي في تحقيق الاستقلال لجنوب اليمن عام 1967
وقد خاطبنا مبعوث الامين العام الاستاذ بن عمر في خطاب رسمي سلم في مقر أقامته بصنعاء,
أن الخروج من الازمة يتطلب حوار وطني شامل كما يتطلب رفع المظالم عن أهلنا في الجنوب أولا والاعتذار له.
ثانيا:- تشكيل لجنة لتصحيح أوضاع المتضررين من التسكين الوظيفي ومعالجة وتسوية أوضاعهم ومنحهم مستحاقتهم منذ أن حرموا مع التطبيق الظالم لاستراتيجية الاجور.
ثالثا:- الاسراع في استكمال هيكلة الجيش والامن واخراج من تبفى من رموز الاسرة في مفاصل الامن والجيش.
احالة ملفات سماسرة الاراضي للقضاء او الاعلان عن الغاء عقودها.
اعلان دولة تقبل في استضلفة مؤتمر الحوار.
مع حكومة تكمل مشوار تنفيذ المبادرة من الفتييت.
نشكر قيادة وقواعد الوطني الجسور والخبير اعربي والدولي بن الترب الذي اعترف بما قدمته الجبهة وطال




 
 
 
 
 
كاريكاتير
 
 
فيديو
 



 

أرشيف الموقع     -     من نحن     -    إتفاقية الإستخدام Privacy Policy     -    أرسل خبر    -   أرسل مقالك    -   اتصل بنا    -   أعلن معنا    -   اليمن الأن    -   اخبار اليمن    -     RSS

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2012 ©