تابعنا :
Yemen Press يمن برس
Yemen Press يمن برس
يمن برس
الخميس 2014/07/24 الساعة 03:27 AM
 الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / قرارات رئاسية مرتقبة في السلك الدبلوماسي اليمني
قرارات رئاسية مرتقبة في السلك الدبلوماسي اليمني
الاربعاء, 31 أكتوبر, 2012 02:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قرارات رئاسية مرتقبة في السلك الدبلوماسي اليمني
قرارات رئاسية مرتقبة في السلك الدبلوماسي اليمني

*يمن برس - متابعات
أكدت مصادر سياسية يمنية مطلعة أن ثمة توجهات لدى الرئيس عبد ربه منصور هادي لتكريس المناصب الشاغرة في السلك الدبلوماسي من جراء استدعاء وزارة الخارجية لـ 29 سفيراً في الخارج، في تسوية الأوضاع الوظيفية لعدد من القيادات العسكرية والأمنية المثيرة للجدل التي ستشملها التغييرات الوشيكة التي يعتزم اتخاذها قريباً .
 
وذكرت صحيفة "الخليج" الاماراتية ان المصادر رجحت أن يصدر الرئيس هادي قرارات بتعيين بعض القيادات العسكرية والأمنية الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح ولقائد الفرقة الأولى مدرع اللواء علي محسن الأحمر، في مناصب دبلوماسية بسفارات اليمن في الخارج كسفراء أو ملحقين عسكريين .
 
ورجحت المصادر أن يكون إرجاء الرئيس هادي إصدار قرارات بتعيين سفراء جدد بدلا عن الممثلين الدبلوماسيين الذين تم استدعاؤهم من قبل وزارة الخارجية في وقت سابق، يعود إلى رغبته في استغلال المناصب الدبلوماسية الشاغرة لتحقيق تسويات توافقية ومرضية مع عدد من الشخصيات العسكرية والأمنية المثيرة للجدل التي يعتزم تغييرها من المناصب التي تشغلها حالياً للتهيئة لبدء خطة إعادة هيكلة الجيش بما يسهم في الحد من احتمالات اندلاع حركات تمرد عسكري كالتي تزعمها بعض القيادات الموالية للرئيس السابق احتجاجاً على إقصائها من مناصبها .
 
من جهة أخرى، يتوجه خلال الأيام القليلة الماضية رئيس الوزراء السابق علي محمد مجور إلى العاصمة السويسرية جنيف لمباشرة مهام منصبه الجديد كممثل دائم لليمن لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة بجنيف بعد مرور ما يزيد عن ثلاثة أشهر منذ إصدار الرئيس هادي قراراً رئاسياً بتعيينه في منصبه الدبلوماسي الجديد .

وأرجعت مصادر مقربة من مجور في تصريحات ل»الخليج« سبب تأخره في مباشرة مهام منصبه الدبلوماسي الجديد إلى اعتبارات تتعلق بتأخر منحه تأشيرة السفر إلى سويسرا لبدء مزاولة مهامه كممثل دائم لليمن في المقر الأوروبي للأمم المتحدة بجنيف . ونفت المصادر أن تكون هناك ضغوط قد تعرض لها مجور من قبل الرئيس السابق لرفض قرار تعيينه بعد ترشيحه من قبل صالح لتقلد منصب الأمين العام للحزب الذي يشغله الرئيس هادي حالياً إلى جانب منصبه كنائب لرئيس حزب المؤتمر الشعبي العام .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2439
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
3  تعليق



3
Wednesday, 31 October, 2012 05:42:12 PM
يمني

طاقم الدبلماسي اليمني في كل مكان في العالم غير موجود ليس له اي وجود يرجي تفعيل وتكون اوامر صريحه


2
المعظم من الفاسدين حتى العظم
Wednesday, 31 October, 2012 04:09:15 PM
الفيصـــــــــــل
المعظم من الفاسدين حتى العظم

للذي لم يعرف النظام الفاسد للمخلوع كان يراضي عصابته بتعينهم في السلك الدبلماسي وكان يقول لهم فيها شقى زلط وكانوا يعبثوا ويسرقوا وبشكل علني اما بيع المنح حدث ولا حرج والمتنفذين منهم عملوا لانفسهم من المال الحرام اشياء وللانصاف في قلة مظلومين والمصيبة اليوم اذا فكر هادي ان يتخلص من الفاسدين في الداخل ويبعثهم سفراء معناوته وكأنك يازيد ما غزيت !!!


1
أسوا طاقم دبلوماسي
Wednesday, 31 October, 2012 03:26:57 AM
ابويسف الاسلام
أسوا طاقم دبلوماسي

اتمنا ان يكون اول طاقم دبلماسي يتم تغييره هي السفاره اليمنيه في الهند لأنهم أسوا تعامل شفتوه في حياتي




 
 
 
 
 
كاريكاتير
 
 
فيديو
 


 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2012 ©

برمجة وتصميم:
شبكة للحلول التقنية