تابعنا :
Yemen Press يمن برس
Yemen Press يمن برس
يمن برس
السبت 2014/11/01 الساعة 10:30 AM
 الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / اليمن يكشف عن انشاء شركتين للاستثمار في قطاع النفط والمعادن
اليمن يكشف عن انشاء شركتين للاستثمار في قطاع النفط والمعادن
السبت, 03 نوفمبر, 2012 09:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
اليمن يكشف عن انشاء شركيتين نفطيتين
اليمن يكشف عن انشاء شركيتين نفطيتين

*يمن برس - متابعات
كشف وزير النفط والمعادن اليمني أحمد عبد الله دارس ،عن توجه بلاده لإنشاء شركتين وطنيتين للبترول والمعادن تختصان بالاستثمار في قطاع النفط والغاز والمعادن، مؤكدا أن الوزارة ستقدم كافة التسهيلات للشركات المحلية والأجنبية الراغبة بالاستثمار في هذا القطاع.
 
وقال:" إن اليمن سيشهد خلال الفترة المقبلة نشاط استثماري في مختلف المجالات وإن قطاع النفط يمثل الركيزة الأولى لتحريك بقية القطاعات".
 
إلى ذلك اوضح الوزير دارس إن الفرق الفنية تقوم حاليا بإصلاح أنبوب الغاز الذي تعرض لأعمال تخريبية الأسبوع الماضي، وسيتم الانتهاء من إصلاحه خلال أسبوع.
 
وأكد الوزير دارس في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الحكومة تعمل على اتخاذ جملة من التدابير لتأمين المنشآت النفطية ومنع أي أعمال أو مخاطر مستقبلية.
 
وأشار وزير النفط والمعادن إلى أنه تم توجيه هيئة استكشاف وإنتاج النفط وشركة بترومسيلة لتطوير وتفعيل البرامج الفنية والاستكشافية والإشرافية, وإعداد خطة جديدة لتقليل استهلاك الديزل في عمليات التشغيل واستغلال الغاز المحروق في القطاعات النفطية وبدء تنفيذها في حقول المسيلة وفي بقية القطاعات البترولية الأخرى.
 
ولفت إلى أن هذا الإجراء يأتي ضمن مصفوفة من الأولويات التي تعمل الوزارة على ترجمتها على الواقع العملي لما لذلك من أهمية من شأنها ترشيد استخدام الموارد بكفاءة وفاعلية أثناء العمليات الاستكشافية والإنتاجية، موضحا أن تقليل استهلاك الديزل إلى نسبة 50%، واستغلال الغاز الذي يتم حرقه في القطاعات النفطية سيشكل موردا جديدا لخزينة الدولة والتي تقدر بمائة الملايين من الدولارات سنويا.
 
وأضاف:" إن مثل هذه الخطوات لاستغلال الموارد واستثمارها ستحقق فوائد كبيرة وسيكون لها نتائج مثمرة على الاقتصاد"، لافتا إلى أهمية إيجاد أسس وتشريعات تحفز الشركات وتحمي الموارد من الاستنزاف وتكفل استغلالها الاستغلال الأمثل وبما يعود بالنفع على الصالح العام.
 
وأشار الوزير دارس إلى أن الوحدات المختصة في وزارة النفط وبالتعاون مع الجهات المعنية تقوم بدراسة كيفية الاستفادة من كافة الموارد المتاحة وتامين المنشآت والمشاريع الاستثمارية والبنى التحتية لقطاع النفط تجسيدا للخطط الاستثمارية والتنموية لوزارة النفط وتوجهات الحكومة الهادفة إلى دعم الجهود والأنشطة الاستثمارية التي تقوم بها الشركات الاستكشافية والإنتاجية في اليمن.
 
وأشاد بجهود العاملين بوزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها, والشركات البترولية التي عاودت نشاطها وأبدت رغبتها الدخول في قطاعات نفطية جديدة للاستثمار.
 
وأشار إلى أن وزارة النفط بصدد البدء بالإجراءات الخاصة بتنفيذ مشروع خزانات رأس عيسى النفطي والذي سيكون من المشاريع الإستراتيجية التي تسعى الوزارة لتنفيذها لتطوير البنية التحتية للمنشآت النفطية وتوفير طاقة تخزينية كافية للنفط الخام المنتج من القطاع 18 والقطاعات المجاورة خصوصا مع العمر المتقادم للخزان العائم صافر.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1933
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
11  تعليق



11
السر العظيم في فشل وزارة النفط  والمعادن
Wednesday, 07 November, 2012 04:43:02 AM
محلل سياسي واقتصادي
السر العظيم في فشل وزارة النفط والمعادن

الأن وضحت الرؤية في فشل وزارة النفط والمعادن والأسباب كما يلي :
يقول المثل الشعبي ( الأعور بين العميان مستضيء) وهذا يفسر السر العظيم والمتمثل في محاربة الكفاءات النادرة المتخصصة في صناعة النفط والغاز والمعادن من قبل جرثومة الفساد التي أكلت الأخضر واليابس , لكي تصبح الساحة فارغة لهم , وكما يوضح صاحب التعليق رقم _10 بأن مدراء عموم الوزارة معظمهم أو كلهم لا ينتمون الى النفط والغاز بأي حال من الأحوال , ما يعني أن جرثومة الفساد المعروفة ( وهي مقام حال العوران في المثل الشعبي ) تظهر بشكل المستضي الذي ليس لهم أي بديل , ياللكارثة . وهكذا أصبحت اللعبة مكشوفة ,
فياترى هل يستطيع أحمد دارس أن يقتحم أسوار الفاسدين ويهدم تلك الأسوار على رؤوسهم أم أن أنه سيدخل في شباكهم بأرجله , ليصبح مثل سابقية ( شرف , العيدروس, بحاح, بارباع, الوجية, والسابقين السابقين رحم الله من مات منهم ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


10
أحمد دارس يقع في مخالب جرثومة الفساد في وزارة النفط
Tuesday, 06 November, 2012 03:40:36 AM
محلل صحفي
أحمد دارس يقع في مخالب جرثومة الفساد في وزارة النفط

يبدو أن الوزير دارس قد وقع في مخالب جرثومة الفساد في الوزارة , لاسيما وأنه على معرفة تامة بهم , وسكوته عن فواحشهم لايبشر بخير , مايعني أن أيامه لن تطول ....لن تطول ....لن تطول ...
تلك الجرثومة الخبيثة يقع على رأسها :
1- المجرم - عبدالله أحمد زيد المحلل القانوني لشفط ثروات البلاد لصالح الشركات الأجنبية .
2-نصر علي صالح الحميدي رئيس هيئة الشفط المحلل الفني مع الفهلوي - عبدالوهاب الجنيد رئيس المستشارين
3-توفيق نعمان النبهاني مستشار شؤون الإتفاقيات
4-أحمد شايف حرمل وكيل هيئة النفط الجديد , أن الأخلاق الرفيعة التي يبديها للآخرين لاتتسق مع أفعاله والمتمثلة في عقد الصفقات مع الشركات وفرض العمولات لكبيرة لمصلحتةالخاصة.
5- عبد اللطيف الظفري -وكيل الهيئة للإستكشاف والذي يعرف بأنه بالونه بيد نصر الحميدي ينفخها متى ما أراد و يتركها متى ما أراد , ياللحسرة .
......................


9
قيادة وزارة النفط والمعادن بالكامل غير متخصصة (وهذا هو سر البلاء )
Sunday, 04 November, 2012 05:06:50 AM
مهندس نفطي - بدون عمل
قيادة وزارة النفط والمعادن بالكامل غير متخصصة (وهذا هو سر البلاء )

هولاء هم المدراء في ديوان عام وزارة النفط والمعادن , وهم الفريق الذي يعتمد عليه الوزير أحمد عبدالله دارس كمايلي :

مدير عام مكتب الوزير - غير متخصص بالنفط
مدير عام مكتب نائب الوزير - غير متخصص بالنفط
مدير عام مكتب وكيل الوزارة - غير متخصص بالنفط
مدير عام يمننة الوظائف - غير متخصص بالنفط
مدير عام التخطيط والإحصاء والمتابعة - غير متخصص بالنفط
مدير عام الإعلام النفطي - غير متخصص بالنفط
مدير عام العلاقات العامة والخارجية - غير متخصص بالنفط
مدير عام الرقابة والتفتيش - غير متخصص بالنفط
مدير عام الحسابات النفطية - غير متخصص بالنفط
مدير عام شؤن الموظفين - غير متخصص بالنفط
مدير عام الشؤن المالية والإدارية - غير متخصص بالنفط
مدير عام الأمن والسلامة - غير متخصص بالنفط
مدير عام المشاريع بالوزارة - غير متخصص بالنفط
مع العلم أن أكثرهم قد مضى عليهم دهرا ولم يتغيروا ولم يتبدلوا.



8
حكومة عرطة
Sunday, 04 November, 2012 04:21:01 AM
سعود
حكومة عرطة

والله صارت الحكومة زي القموطي كذاب في كذاب كم لاانا وحينا نسمع هذا الخبر كم اكتشاف تم اكتشاف كلة خرط في خرط


7
كثر من 80% من مدراء العموم في ديوان الوزارة غير متخصصين بالنفط
Sunday, 04 November, 2012 03:59:05 AM
مهندس منشآت نفطية
كثر من 80% من مدراء العموم في ديوان الوزارة غير متخصصين بالنفط

الأخ الوزير أحمد دارس المحترم
كان يفترض أن يتم انجاز قانو النفط أولا ,لأنه يعتبر المرجعية لكل صغيرة وكبيرة في الوزارة والوحدات التابعة لها بما في ذلك انشاء الشركات الوطنية المراد انشاؤها .
ثانيا : كان يجب عليكم تطبيق القانون بحق من وصلوا الى سن التقاعد , وتصعيد المؤهلين بدلا عنهم بحسب الأقدمية والكفائة .
ثالثا: تطبيق القانون في مايتعلق بالتدوير الوظيفي وتكون محايدا لمصلحة الوطن وتحجيم أصحاب المشاريع الخاصة العمارات والشركات الذي عاثوا فسادا في الوزارة ,

رابعا: تشيكل لجنة للرقابة والشفافية التي أطلقها الرئيس عبدربه منصور هادي من ذوي التخصصات النادرة بحيث لا يقل معدل أي عضو في هذه اللجنة عند درجة الإمتياز في تخصصة الجامعي. .
هذه نصائح لكم وليس لنا فيها أي مطمع والله من وراء القصد.


6
أكثر من 80% من مدراء العموم في ديوان الوزارة غير متخصصين بالنفط
Sunday, 04 November, 2012 03:53:54 AM
مهندس منشآت نفطية
أكثر من 80% من مدراء العموم في ديوان الوزارة غير متخصصين بالنفط

لأخ الوزير أحمدبن عبدالله دارس المحترم.
أرجوا أن تعي وتعرف أن جرثومة الفساد الموجودة في الوزارة تعمل على صد المهندسين المتخصصين من الدخول اليكم ومقابلتكم لتوضيح الكثير من الأشياء المتعلقة بصناعة النفط والغاز, حيث حولت مكتبكم الى دار للرعاية الإجتماعية والإعانات والمساعدات وغيرها.........
والواجب عليكم كوزير للنفط والمعادن أن تخصص على الأقل عدد يومين في الإسبوع للنظر في الأمور الفنية البحتة وبحثها مع المختصين .
هل تعلم ياأخي الوزير أن نسبة مدراء العموم حولكم في ديوان عام الوزار يتجاوز ال 80% غير متخصصين في النفط ويمكنك التأكدمن ذلك من خلال طلب السير الذاتية لكل واحد .
كل ذلك بسبب جرثومة الفساد التي حولكم وعلى رأسهم , عبدالله أحمد زيد ونصر الحميدي وعبدالوهاب الجنيد وإبن عمة وليد الجنيد الفنان , والكابتن ماجد الشرفي وغيرهم ......
يتبع في التعليق التالي ...........


5
كلنا بالهواء سوا
Saturday, 03 November, 2012 11:43:37 PM
كلام من القلب لاهل الجنوب
كلنا بالهواء سوا

كلامي موجهه خاص للجنوب الحبيب كل ابناء اليمن بالشارع والاغتراب وممارسه اسوء المهن وتحت ظغط اسء الظروف
والفائده لابناء الوزراء والروساء والزمره الحاكمه
ارجوء عدم التعميم على ابناء اليمن عامه
وانتم تسعون لتقليد حرامي على سالم البيض من جديد الله يعينكم


4
ولك الله ياوطني
Saturday, 03 November, 2012 11:40:37 PM
كله كلاااااااااااااااااااااااااام
ولك الله ياوطني

كل يوم نقراء خبر عن استثمارات ومصانع انفتحت واشتغلت وكله كلاااام ولا شفنا الا زياده بالرسوم الحكوميه والحال من سي الى اسوء
والفائده للرابطه الحاكمه سابقه ولاحقه


3
مهم
Saturday, 03 November, 2012 11:29:03 PM
مقهور
مهم

لاتنسوى توظفوا ابنائكم يا اهل الشمال في الشركات

وابناء الجنوب مكانهم في الشارع بدون اشغال .


2
قرار  كنا  ننتظره  من  سالف  العصر  والاوان
Saturday, 03 November, 2012 10:04:17 PM
احد كوادر النفط والغاز
قرار كنا ننتظره من سالف العصر والاوان

سؤال يجب أن يوجه من معالي وزير النفط الى مدير عام شركة الغاز .أنور سالم وهو كاالتالي:
كم عدد الكوادر اليمنية من شركة الغاز التي تم استيعابها في مشروع الغاز الطبيعي بصفة شركة الغاز شريك اساسي في الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال

تحياتي للاخ الوزير دارس . ولكم الشكر على القرار السديد بانشاء شركات يمنية في مجال النفط والغاز.


1
المناجم التي في تعز
Saturday, 03 November, 2012 09:44:57 PM
يمني
المناجم التي في تعز

لدي استفسار عن مناجم المعادن التي تسيطر عليها مجموعة هايل سعيد في تعز والثروات الطائلة التي يجنون من ورائها وقد تم منعنا من الدخول اليها غير اننا تمكنا من الحصول على عينات تم بيعها لبعض الجهات الخارجية !




 
 
 
 
 
كاريكاتير
 
 
فيديو
 



 

أرشيف الموقع     -     من نحن     -    إتفاقية الإستخدام Privacy Policy     -    أرسل خبر    -   أرسل مقالك    -   اتصل بنا    -   أعلن معنا    -   اليمن الأن    -   اخبار اليمن    -     RSS