الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / اليمن: صالح يرفض خيار الفيدرالية وقيادات في حزبه تعارضه
اليمن: صالح يرفض خيار الفيدرالية وقيادات في حزبه تعارضه
الأحد, 11 نوفمبر, 2012 05:09:00 صباحاً

اليمن: صالح يرفض خيار الفيدرالية وقيادات في حزبه تعارضه
اليمن: صالح يرفض خيار الفيدرالية وقيادات في حزبه تعارضه

*يمن برس - متابعات
أكدت مصادر مقربة من حزب المؤتمر الشعبي العام أن الرئيس السابق علي عبدالله صالح، الذي يرأس الحزب رغم تنحيه عن السلطة بموجب المبادرة الخليجية في مثل هذا الشهر من العام الماضي، أعلن موقفاً رافضاً لخيار الفيدرالية حلاً للأزمة القائمة في البلاد، وهو موقف مشابه لموقف شيخ مشايخ حاشد الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر، الذي يرفض أي مشروع يقود إلى الفيدرالية .
 
وأوضحت المصادر لـ صحيفة “الخليج” الاماراتية، أن لقاء جمع صالح بكبار قادة حزبه خلال الأيام القليلة الماضية، كرس لمناقشة التحضير للحوار الوطني ومشاركة الحزب وحلفائه فيه، وأن صالح جدد موقفه الرافض لتغيير نمط وشكل الدولة المقبلة، وتمسك بخيار الدولة المركزية، ما يعني عدم رضاه تجاه المشاريع التي يجري التباحث حولها بين مختلف الأطراف السياسية للاتفاق حول هوية الدولة المقبلة، خاصة بعد أن وصل الجميع إلى قناعة باستحالة استمرار الشكل الحالي للدولة التي لم تنتج سوى الأزمات المتلاحقة منذ قيام الدولتين في الشمال والجنوب ثم دولة الوحدة العام 1990 .
 
وأكدت المصادر أن قياديين في حزب المؤتمر، ومن الشخصيات المحسوبة على الرئيس السابق، عارضوا موقف صالح المتمسك بالدولة المركزية، مؤكدين أن خيار الفيدرالية هو الأنسب لليمن في الوقت الحاضر حتى لا تنزلق البلاد كلها إلى مربع العنف، مشيرة إلى أن من بين هؤلاء رئيس الوزراء السابق علي محمد مجور، والأمين العام المساعد للحزب سلطان البركاني، وأن هذه الشخصيات وغيرها صارت تتبنى شعار “دولة لا مركزية ديمقراطية حديثة”.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5905
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©