الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / حزب صالح يتبنى الفيدرالية في اليمن بتقسيم اليمن الى خمسة اقاليم فيدرالية تتمتع بصلاحيات كاملة
حزب صالح يتبنى الفيدرالية في اليمن بتقسيم اليمن الى خمسة اقاليم فيدرالية تتمتع بصلاحيات كاملة
السبت, 12 يناير, 2013 08:01:00 صباحاً

المؤتمر الشعبي العام اليوم في إحتفالية 30 عاماً من تأسيسه.. كيف بدأ في حفل محاصر لأول مرة في تاريخه
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
المؤتمر الشعبي العام اليوم في إحتفالية 30 عاماً من تأسيسه.. كيف بدأ في حفل محاصر لأول مرة في تاريخه

*يمن برس - متابعات
استبق حزب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح مؤتمر الحوار الوطني واعلن تبنيه خيار الفيدرالية من عدة اقاليم في خطوة تقربه من تكتل «اللقاء المشترك» الذي يتبنى هذا الخيار، فيما دخل رئيس الحكومة محمد سالم باسندوة على خط نزع فتيل الازمة بين الرئيس عبد ربه منصور هادي «اللقاء المشترك»، تزامنا مع تفجير جديد تعرض له انبوب النفط الرئيسي في مأرب ادى الى توقف ضخ النفط.

وقال الامين المساعد لحزب «المؤتمر الشعبي» احمد عبيد بن دغر في حفل اقامه «حزب الحق» امس ان «المركزية الشديدة كانت سببا في الشكوى والمعاناة الحاصلة في المحافظات الجنوبية وفي تهامة»، مطالباً بـ«دولة جاذبة لا طاردة، تعطي للناس حق ادارة شؤونهم اليومية والمالية وتعيد توزيع السلطة باعتبارها اساس المشكلة».

إعادة تقسيم
من جهته، قال قيادي كبير في «اللقاء المشترك» لـ«البيان» ان التكتل استكمل مشروع رؤيته لتركيبة الدولة الجديدة «بشكل يقوم على اساس اعادة تقسيم البلاد الى خمسة اقاليم فيدرالية تتمتع بصلاحيات كاملة»، مضيفا ان هذه الرؤية سيتم طرحها على مؤتمر الحوار الوطني.

واردف القيادي: «الرؤية باتت شبه مكتملة ولكن لن يتم طرحها بشكل رسمي الا في مؤتمر الحوار الوطني الذي بات من المؤكد انه لن يبدأ قبل شهر مارس المقبل».


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6270
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©