تابعنا :
Yemen Press يمن برس
Yemen Press يمن برس
يمن برس
الخميس 2014/10/23 الساعة 03:23 PM
 الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / بالارقام .. اليمن اغنى دولة على مستوى الشرق الاوسط في المعادن
بالارقام .. اليمن اغنى دولة على مستوى الشرق الاوسط في المعادن
الثلاثاء, 15 يناير, 2013 11:45:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بالارقام .. اليمن اغنى دولة على مستوى الشرق الاوسط في المعادن

*يمن برس - متابعات - الاقتصاد نيوز
ماتزال اليمن حبلى بالخيرات فما تحتضنة ارضها في باطنها كفيل بانعاش اليمن وتحويلها الى درة الشرق الاوسط فكل يوم تؤكد الارقام المؤكدة بان اليمن غنية بينما تشير ارقام الفقر والبطالة بان اليمن من افقر الدول في العالم ، ورغم ذلك فاليمن غنية بثرواتها وتمتلك قدرات وعوامل تفتقر اليها اكبر واغنى دول العالم ولكن لم توظف .

الاقتصاد نيوز كموقع اخباري متخصص يعرض احد ابرز الثروات المنسية والتي لم توظف توظيفاً كاملاً فالمعادن ثروة كفيلة بتحقيق الرخاء الاقتصادي وقلب معادلة الفقر والتعاسة الى القوة والثراء والرخاء الاقتصادي، حيث اكد رئيس جمعية منتجي ومصدري الرخام والجرانيت احمد الشليف بان اليمن يمتلك أكبر مخزون احتياطي من الرخام على مستوى الشرق الأوسط، وهو أجود أنواع الرخام على مستوى العالم، لميزتين اثنتين ينفرد بهما على الرخام الموجود في كل دول العالم وهما: القوة والصلابة، ووجوده في اليمن بألوان مختلفة ومتنوعة تتراوح ما بين (عشرة إلى خمسة عشر لوناً) .

وكشف عن امتلاك اليمن 21 مليار متر مكعب حجم الاحتياطي المكتشف من المعادن الصناعية التي يحتويها (197) موقعاً موزعة على عدد من المناطق في اليمن.

و14مليار متر مكعب هو الحجم المكتشف من احتياطي مواد مهمة عالية النقاوة من معادن اللفت والبازلت والدولاميت تم اكتشافها في 130 موقعاً.-بالاضافة الى وجود أكثر من 40 موقعاً للذهب والفضة في اليمن، وباحتياطي مشجع ومغرٍ في الوقت نفسه وبنسب مرتفعة في كثير من المواقع المكتشفة.

كما اشار انتشار تمعدنات الزنك والرصاص بشكل واسع في اليمن خاصة في صنعاء وشبوة وحضرموت وبدرجات تركيز عالية.ـوقال يزخر اليمن بتواجد الحديد والتيتانيوم والفناديون في منطقة بمحافظة مأرب بنسبة تركيز 94 % أكسيد حديد، ويقدر احتياطي الخام في منطقة مكيراس في البيضاء 860 مليون طن بدرجة تركيز 15.55 % حديد و46 مليون طن تيتانيوم بنسبة 5.3 أكسيد تيتانيون و150 ألف طن فناديوم بنسبة 0.02 % أكسيد فناديوم.

وحول الخاماتى الموجودة في صعدة اوضح الشايف الى ان ألف طن احتياطي الخام في منطقة صعدة بنسبة تركيز 34 % حديد، وفي منطقة صباح البيضاء 800 ألف طن بنسبة 74 % أكسيد حديد، وفي منطقة مورا 53.8 مليون طن بنسبة تركيز 12 % حديد، و4.4 % أكسيد تيتانيوم وهي مناطق مفتوحة.

وفي مقابلة تنشرها صحيفة الجمهورية اليوم اشار الشليف الى ان الجبس يتواجد بكميات تجارية في محافظات: الحديدة، شبوة مأرب، ويقدر احتياطي اليمن من الجبس بـ 4.6بليون طن، وبنقاوة بنسبة 97.5 %، وكذا يوجد الرخام بمحافظات تعز ، حجة، مأرب، أبين، وصنعاء باحتياطي مليار متر مكعب، إلى جانب 500 ألف متر مكعب احتياطي صخور الترافرتين في صنعاء وإب.. وتبين الدراسات توفر الخامات الأساسية لصناعة الخزف والسيراميك وبكميات كبيرة، حيث تتواجد معادن الفلدسبار في حجة وأبين باحتياطي أكثر من 23 مليون متر مكعب، وتنتشر الأطيان الصناعية في عدة محافظات باحتياطي أكثر من 120 مليون متر مكعب..

كما تشير الدراسات الاستكشافية إلى وجود أكثر من ستة مليارات احتياطي الرمال الزجاجية في عدة مناطق، واحتياطي أحجار الجرانيت والجابر و بـ 1.6 مليار متر مكعب، واحتياطي يقدر بـ13 مليون متر مكعب من الكوارتز، فضلاً عن 75 مليون متر مكعب احتياطي خام الزيولايت، فيما يصل احتياطي الصخور البازلتية أكثر من 121 مليون متر مكعب، و345 مليون متر مكعب احتياطي صخور الأجنمبرايت والتف.. وكشفت الدراسات وجود أكثر من 1.7 بليون متر مكعب احتياطي خام الخبث البركاني (أسكوريا) بمحافظات: صنعاء وذمار ومأرب وأبين وعمران وشبوة، إضافة إلى الكاؤلين باحتياطي أربعة ملايين متر مكعب، وأكثر من 335 مليون متر مكعب احتياطي صخور البرلايت ومليار متر مكعب للبيوميس.

وحول الزجاج البصري اضاف بان الدراسات تشير إلى مستقبل واعد لصناعة الزجاج والبصريات في اليمن، نظراً لوفرة رمال السيليكا التي تعتبر المادة الخام الرئيسة في صناعة الزجاج وبمواصفات عالية باحتياطي يقدر بستة مليارات متر مكعب، بالإضافة إلى تواجد الملح الصخري باحتياطي يقدر بـ 390 مليون متر مكعب.

وحول صناعة الإسمنت قال بان ما تمتلكه اليمن من احتياطي المعادن الصناعية الخاصة لصناعة الإسمنت يؤهلها لتصبح الدولة الأولى في إنتاج وصناعة الإسمنت على مستوى الشرق الأوسط، ويختلف الإسمنت من منطقة إلى أخرى بحسب خاماته، وللعلم أي إسمنت مقاوم للرطوبة خاماته موجودة عندنا، وأهم المواد الموجودة: الحجر الجيري ويتواجد بنسبة 70 - 80%، والأسكوريا والطين والجبس والحديد.

وحول الذهب اكد بان قطاع الذهب غني ولم ينقب عن الذهب حتى سوى 10% فقط مشيرا بان الذهب يتواجد بشكل رئيسي في وادي مدم في منطقة الشحر بحضرموت بنسبة عالية في الطن الواحد 16جراماً من الذهب.

كما يوجد أيضاً في الجوف ومأرب وحجة والبيضاء، وللأسف قطاع المعادن لم يبحث عنه سوى 10 %.

واكد بان المعادن الثقيلة في الرمال توجد العديد من مواقع الرمال السوداء الحاوية للمعادن الثقيلة التي تدخل في العديد من الصناعات كصناعة هياكل الطائرات، وصناعة السيراميك والأدوات الصحية، والحراريات، ومواد الصنفرة، على طول ساحلي البحر العربي والبحر الأحمر، حيث يصل احتياطي الرمال السوداء الحاوية للمعادن الثقيلة إلى حوالي 500 مليون طن.

وتعد مواقع الرمال السوداء من الفرص الاستثمارية الواعدة، نظراً لاحتوائها على نسبة مشجعة من المعادن الاقتصادية، وتواجدها بالقرب من الموانئ البحرية.

مؤكدا بان قطاع المعادن في اليمن هو القطاع الواعد وهو طوق النجاة لاقتصادنا المهدد، وهو ثروة لم تستغل، ويمكننا أن نسميه القطاع اليتيم؛ لأن ذلك هو حاله وجوداً وواقعاً؛ ثروة هائلة كثيفة التنوع وعالية القيمة ولكنها يتيمة منسية تشكو الإهمال والتجاهل.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
13837
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
25  تعليق



25
نسيتو
Saturday, 01 June, 2013 01:36:10 AM
المخاوي
نسيتو

ياجماعه لحظه الاخ الكاتب نسا شيء واحد القات هذا اول اقتصاد في اليمن اهم من البترول والمعادن لان الشعب اليمني يعيش فقير ويموت فقير (جاهل) اجعلوا الجيران يسرقوا كل املاك اليمن وانتم ايه المخزنون اهتموا بالقات لان عداب الله منتظركم في القبور


24
اليمن
Saturday, 16 February, 2013 12:55:01 AM
احمد أمين
اليمن

الحمدلله الثراء والانتعاش الاقتصادي قاااادم لا محاله باذن لله الحمدلله الثوره لم تذهب ادراج الرياح يكفينا هذا الاكتشاف ان اليمن من اغنى دول الشرق الاوسط سوف يرجع اكثر من 7 مليون مغترب الى بلادهم معززين مكرمين
الان ادرس واتعلم باليمن وبالي مرتح طزززز بالغربه
الله يعلن الغربه والله تعبت منها اشتي اخدم وطني
اشتي اسوي شي لوطني اشتي اجعل من اليمن قوه اقتصاديه صناعيه يعتمد عليها العرب والعالم كله
مادام باليمن ثروات نقدر نتعلم واحنا مطمئنين
فأما حياة بعزة وثراء وكرامه واما موت بثورة كرامه ولاشي غير هذا ياربي لك الحمد


23
غنيه برجالها اولا
Sunday, 27 January, 2013 02:41:06 PM
بطران @qawi27 تويتر
غنيه برجالها اولا

إذا احببت بلدك فقول اللهم إحفظها وول علينا من يخافك فيناء اليمن لاشك أغنى دوله فهي أرض الجنتين وهل في هذا شك إن شالله بيجون كوادر اليمن من جنوبه لا شماله وبينهضوا بهذا الثروه تفائلوا بالخير تجدوه


22
عصابة سنحان
Tuesday, 22 January, 2013 07:09:35 PM
عملاق جنوبي
عصابة سنحان

الثروة الحقيقة هي القضاء على عصابة سنحان
الحمراء ( السارقة المارقة ) .
حسبنا الله ونعم الوكيل


21
برع يادحابشة
Wednesday, 16 January, 2013 11:04:59 AM
جنوبى وافتخر
برع يادحابشة

الخيرات ليس ملكا للشعب الخيرات للمسؤلين الدحابشة واكبر دلائل فضائح احمد على وعلى محسن كل شخص منهم مسجل عنده بقواتة ضعف الافراد الى عنده باسماء وهمية انتهت وحدتكم المزيفة وقت الحوار انتهى الانفصال واعلان دولة الجنوب العربى الحر بعيد عنكم يادحابشة


20
الاقتصاد يحتاج أمن وأمان ووحدة
Wednesday, 16 January, 2013 09:31:12 AM
يمني بكيلي عرز
الاقتصاد يحتاج أمن وأمان ووحدة

الله لا وفق الشعوب المفسدة في الأرض.
نحتاج لأمن واستقرار لكي يصبح معنا مصنع اسمنت أو خزف أو جبس أو غيره.


19
اليمن  الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / بالارقام .. اليمن اغنى دولة على مستوى الشرق الاوسط في المعادن   بالارقام .. اليمن اغنى دولة على مستوى الشرق الاو
Tuesday, 15 January, 2013 10:05:27 PM
خطاط ورسام الثورةحجة
اليمن الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / بالارقام .. اليمن اغنى دولة على مستوى الشرق الاوسط في المعادن بالارقام .. اليمن اغنى دولة على مستوى الشرق الاو

اكيد بعد ان رحلو السرق هي كذلك وكلما رحل فاسد زاد الخير


18
Tuesday, 15 January, 2013 08:45:30 PM
المهاجر

الحمدلله الله يبشرك بخير على هذي البشارةالتى بشرتنا بها
لان العصابة قد كانت خائفة لان البترول قد هو كما يقولون على وشك النضوب
نحن الشعب لايهمنا ذلك نحن نخاف على السرق من اين سوف
ياكلون اذا نضب البترول لكن الحمدلله البلاد تبشرهم هم وحدهم بالبديل


17
جوهرة في يد خادم
Tuesday, 15 January, 2013 08:09:39 PM
LJFHU VRL 1
جوهرة في يد خادم

اليمن غينة بكل شيء .. موارد بشرية .. معادن مختلفة .. بترول وغاز طبيعي .. لكن عند من !!!! مسئولين جياع جهلاء عملاء .. وقبائل تحتاج إلى قرون كي تعي معنى الحضارة .. فمن يستطيع استخلال هذه المعادن .. وما يحصل في مارب وشبوه أكبر دليل.
فمتى يعقل شيوخ القبائل .. ليسو كلهم .. ولكن السواد الأعظم.


16
الى المعلق رقم 15
Tuesday, 15 January, 2013 07:33:24 PM
د-الصلاحي
الى المعلق رقم 15

صدقت يااخي واضيف الى من ذكرت قوائمالمشائخ التي تقبض من السعودية وجماعة الاخوان


15
ابو العربي
Tuesday, 15 January, 2013 05:11:49 PM
ابو العربي
ابو العربي

اليمن اغنى دولة بالفاسدين والمفسدين والقتلة والمجرمين ومن هؤلاء لا للحصر

علي محسن وزمرته
صادق الاحمر واخوته
عفاش وزبانيته
الزنداني وشلته
والتكفيريين وادواتهم
والقائمة تطول


14
يمني شمالي
Tuesday, 15 January, 2013 03:42:36 PM
مبروك للاخوان الجنوبيين
يمني شمالي


انا شمالي واويد انفصال الجنوب عن الشمال وابصم بالعشر

يابشر خلو كل انسان يعيش كيف ما يحب
الجنوبيين الحراكيش تعبو من الدحابيش الصعاليك والمرتزقه وقطاع الطرق والمشايخ الغجر
هناك ابناء الشمال الحقيقين الاصليين هم كذلك تعبو من الغجرية والعنجهية القبلية وقطاع الطرق وناهبي الثروات واتهامات الجنوبيين لهم انهم سرق والفاظ بذيئه ليل نهار
برغم علمهم من هم غرماء اليمن كل لكن السئية تعم والحسنة تخص .
بلد فيها كل خير سواءً شمال او جنوب لكن بسبب وجود هائولأ القبائل الطراطير السرق المرتزقه عمر امها ما عتصير بلد مدني متحضر ليش نظلم اخواننا الجنوبيين ولو فيهم السيئين الذين يحقدون حتى على ابناء جلدتهم والذين يكرهون حتى انفسهم لكن الله يوفقهم الجنوبيين الشرفاء في تطهير بلادهم من هذه البشر السيئين بعد الانفصال وان يبنو الحب والصدق ونبذ الكراهية لانها تدمر النفس في الدنيا والاخرة
مبروك الانفصال


13
اليمن جوهة
Tuesday, 15 January, 2013 03:32:40 PM
منير حيدر
اليمن جوهة

اليمن ( جوهرة )بيد ( عجوز) ولكانت هذه الجوهرة بدولة الإمارات كانت بيكون لها شأن عضيم لكن أملنا في القادم الأجمل


12
لكن لن يتحقق شي
Tuesday, 15 January, 2013 03:08:41 PM
عتق _شبوة
لكن لن يتحقق شي

لكن والله ما يحصل شي ليش لانة هذي يبا لها استخراج وشركات اجنبية وشركات يبا لها امن وستقرار وشعب مشاء الله مغفل من حوثي الى قاعدة الى انفصالي


11
هذا شي معروف واليمن بكر بكل مواردها
Tuesday, 15 January, 2013 02:27:21 PM
الفيصــــــــــــــل
هذا شي معروف واليمن بكر بكل مواردها

اليمن في خير في جميع مواردها المختلفة ولكن خلال العقود الغابرة والحاكم المتخلف وعصابته اكلوا الاخضر واليابس ولهذا لزاماً عودة الاموال المسروقة من السفاح وعصابته ومحاكمتهم وبعد ذلك الخير آآآآآت لا محالة لكن العصابة لعلي بابا لازم تحاكم لتكون عبرة للخلف لان الفساد الذي اسسوه ناخر في العظم ولا زالوا متربصين للشرفاء حتى اللحظة


10
اليمن اغنى دولة في المعادن
Tuesday, 15 January, 2013 02:17:06 PM
الحميري
اليمن اغنى دولة في المعادن

اليمن دولة غنية هذا صحيح فهي غنية في البر والبحر بما حباها الله من موارد طبيعية وأيضا غنية باللصوص ومصاصي ثروات الشعوب الذين خرجوا من ثكنات العسكر إلى كراسي الحكم والنفوذ فلم يستأثروا بالحكم فقط وإنما ضموا لها المال وتعليم أبنائهم أما العامة فأتبعوا معهم نظرية"جوع كلبك يتبع" فلا مال ولاتعليم ولاسواه وهي نظرية قديمة كان المخلوع من أشد الناس عملا بها...والأن ذهب فندعوا الله أن يرشد القيادة الحالية للبلاد أن تعمل لما فيه مصلحة اليمن...وأرجو أن يعلم الجميع أن أمريكا مهتمة باليمن لأن لديها من المعلومات من أقمارها الصناعية وغيرها أن البلد به من الخير الكثير فلو لم يكن فيه خير لما إهتمت به ويكفي هذا.


9
هههههههههههههههههه
Tuesday, 15 January, 2013 01:25:37 PM
جندل الشمالي
هههههههههههههههههه

اذا ثبت هذا الكلام فسوف تحارب اليمن وتفتعل لة الازمات والمشاكل من دول الجوار والله اني اعي ما اقول
اين هذة الثروات من قبل اين البترول واين الغاز كلها في جيوب المسئولين
اللهم عجل با نفصال الجمهورية العربية اليمنية عن جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية



8
لاد من الانفصال
Tuesday, 15 January, 2013 01:23:20 PM
حضرمي ولي الشرف
لاد من الانفصال

الان تجيبو الكلام دا ياكذابين خايفين من النفصال الانفصال او اموت لااحد يصدقهم


7
Tuesday, 15 January, 2013 12:50:56 PM
ابو الذهب

يكفي فرحتونا زمان بالبترول والغاز تسمحوا تقولوا لنا اولا وين راح دخل بترول وغاز مارب واين راح دخل البترول والغاز حق المناطق الجنوبيه بعد الوحده واين راح دخل ال 10% دخل الذهب


6
المعادن
Tuesday, 15 January, 2013 12:21:38 PM
عائشة على
المعادن

فلتبقى فى باطن الارض لاحفادنا


5
لن تقوم لليمن قائمة وعفاش ولصوصه لا يزالون.
Tuesday, 15 January, 2013 12:17:21 PM
أحمــد العـواضي
لن تقوم لليمن قائمة وعفاش ولصوصه لا يزالون.

اللهم يا رب الأرباب ومنزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب أهلك وأهزم علي عفاش الكذاب.
اللهم يا رب العرش العظيم والصراط المستقيم أهلك علي عفاش اللئيم.
اللّهم إني أسألك بأسمائك الحسنى والسدرة المنتهى بأن تهلك عفاش وعائلته كلها.
اللهم أنت الحق وقولك الحق ووعدك حق بأن تحق الحق وتزهق الباطل إنك على كل شيء قدير.
اللهم ارنا في عفاش وزمرته وعصابته وعائلته وجيشه عجائب قدرتك إنك على كل شيء قدير
اللهم رد كيده إلى نحره ورصاصاته إلى صدره.
اللهم لا تنطق له لسان ولا تنبض له شريان.
اللهم أجعل لسانه لا ينطق إلا بمعصية الله وقلبه لا ينبض إلا بما يغضب الله.
اللهم زلزل الأرض من تحت أقدامه وأجعل اليوم اخر ايامه.
اللهم شتت شمله وفرق جمعه.
اللهم أخرص لسانه وقطع شريانه.
اللهم أدمع عيونه وأدمي قلبه وقطع كبده.
اللهم لا تجعل له لسان ذاكر ولا قلب شاكر ولا عقلاُ يفكر.


4
باقي احد المعدن لم تذكر
Tuesday, 15 January, 2013 12:15:29 PM
المعدن الاصيل
باقي احد المعدن لم تذكر

هناك معدن اصيل لم يذكر في ويتواجد بكثرة في مناطق شمال صنعاء يمتلي بالغبار والتراب والوساخة ويحتاج فقط للتنظيف حيث يميز بالقوة وقطع الطريق ولفت انظار الناس اليه واجتذاب البنات لشقق في الفنادق

هذا المعدن مستحيل تغير ولو بعد 1000 سنه ويوجد منه عدة الوان واحجام واشكال
1-الاحمر يمتيز بالبلطجة والمقاومة احتلال الاراضي ويوجد منه عدة انواع
أ- ابو شيخ
ب- ابو عسكري
2- الصغير وهو مثل الاحمر لكن تنقصة شوية من الجراءة
3- الشائف ويستخدم في استخراج البترول من مارب والجنوب
4- العفاش ويستخدم في غسيل الاموال والبلطجة
5-جعبل ويستخدم في الفنادق وبيوت الدعا***ة
6- مجموعة كبيرة من المعادن وصغيرة في الحجم يمكن تعروفوها


3
لن تقوم لليمن قائمة وعفاش لا يزال على قيد الحياة.
Tuesday, 15 January, 2013 12:15:26 PM
أحمــد العـواضي
لن تقوم لليمن قائمة وعفاش لا يزال على قيد الحياة.

اللهم أطبق عليه الجبال وشد على عنقه الحبال وسلط عليه المسيح الدجال.
اللهم أجعل عفاش طريح الفراش لا حي ولا ميت.
اللهم أجعل نساءه وبناته وحفيداته كاسيات عاريات موميسات وعاهرات رافعات ومنبطحات.
اللهم عجل بهلاكه وهلاك أهله وأولاده وأحفاده وأعوانه ومساعديه ومناصريه وأي شخص له صلة به.
اللهم أهلكه كما أهلكت فرعون وقومه. أحرمه الجنة وما يقربه إليها من قول أو عمل.
اللهم أطبق عليه الجبال وشد على عنقه الحبال وسلط عليه المسيح الدجال.
اللهم أجعل عفاش طري
اللهم أهلكه كما أهلكت قوم لوط.
اللهم أهلكه كما أهلكت أصحاب الفيل، وأرسل عليه طيراً أبابيل ترميه بحجارة من سجيل وتجعله كعصف مأكول.
اللهم أنزل عليه البلاء والوباء وأمنع عنه الدواء ولا تشفيه من أي داء وأحرمه من شفاعة نبينا محمدا.
اللهم سلط عليه من لا يخافك ولا يرحمه، وسلط عليه الملائكة والناس أجمعين لتلعنه.
اللهم دمر صحته وأكشف عورته.


2
هذه المعلومات لا تهم الشعب
Tuesday, 15 January, 2013 12:03:42 PM
مواطن طافح
هذه المعلومات لا تهم الشعب

هذه المعلومات المفروض تجيبوها لعيال الاحمر والسرق الكبار لان الموضوع يهمهم ..

اما الشعب فلو كان مع اليمن كنوز الارض ما با تنفعه وكلها با تروح للصوص الكبار من عيال الاحمر و عيال عفاش وعيال المسئولين


1
من زمان اغنى بلد
Tuesday, 15 January, 2013 12:02:00 PM
يمني
من زمان اغنى بلد

اليمن غنية بثرواتها الزراعية والحيوانية والسمكية والذهب والفضى والنحاس والرصاص والمعادن الاخرى بلاضافة الى البترول والغاز بل لولا عصابات سنحان لكانت من اغنى دول العالم




 
 
 
 
 
كاريكاتير
 
 
فيديو
 



 

أرشيف الموقع     -     من نحن     -    إتفاقية الإستخدام Privacy Policy     -    أرسل خبر    -   أرسل مقالك    -   اتصل بنا    -   أعلن معنا    -   اليمن الأن    -   اخبار اليمن    -     RSS

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2012 ©