تابعنا :
Yemen Press يمن برس
Yemen Press يمن برس
يمن برس
الجمعة 2014/10/31 الساعة 11:04 PM
 الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / تقرير مصور : تحت رمال جنوب الربع الخالي توجد أكبر بئر نفطي في العالم
تقرير مصور : تحت رمال جنوب الربع الخالي توجد أكبر بئر نفطي في العالم
الجمعة, 01 فبراير, 2013 10:48:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تقرير مصور : تحت رمال جنوب الربع الخالي توجد أكبر بئر نفطي في العالم

*يمن برس - متابعات
منذ عدة سنوات ونحن نؤكد بمعلوماتنا المتواضعة للرأي العام المحلي وللمهتمين من الأشقاء العرب بالشأن الجنوبي، ما يعانيه شعب الجنوب أرضا وإنسانا من هيمنة واستبداد ومن نهب عبثي لثرواته السيادية كالنفط والغاز والذهب والثروة السمكية وغيرها، من قبل نظام الاحتلال اليمني المستبيح خيرات الأرض ومواردها الاقتصادية الهائلة.. وبرغم كل ما طرحنا وعرضنا من حقائق مدعومة بالبيانات والأرقام والصور والخرائط، إلا أن البعض كان وربما ما زال يشك في مصداقية تلك المعلومات حتى يومنا هذا الموافق منتصف شهر يناير من عام 2013م، وخصوصا عندما كنا نبين على خريطة شبه الجزيرة العربية والمستمدة من الأقمار الاصطناعية، بان الابحاث العلمية في مجال الدراسات الجيولوجية والاكتشافات النفطية، تشير إلى أن رمال صحراء الربع الخالي الممتدة من جنوب العراق شمالا وحتى مناطق واسعة من أراضي محافظات شبوة وحضرموت والمهرة جنوبا. حيث دلت تلك الدراسات التي اجريت بشكل تفصيلي بواسطة أحدث الطرق والوسائل العلمية المبتكرة في عمليات المسح الزلزالي الثلاثي والجيوفيزيائي وغيرها، على أن تحت رمال الكثبان الرملية لصحراء الربع الخالي، يوجد أضخم مخزون احتياطي للنفط الخام في العالم.

وهذه البحيرة النفطية تشكل حوضا رسوبيا كبيرا يمتد رأسيا على هيئة مثلث قاعدة في أرضي محافظات الجنوب (شبوة – حضرموت – والمهرة) ورأسه في جنوب العراق، (أنظر الخريطة رقم (1)). وتدخل ضمن هذا الحوض النفطي الكبير، أحواض فرعية متعددة ومتباينة في مساحتها وتقديرات حجم المخزون النفطي فيها، في كل من سلطنة عمان والأمارات العربية المتحدة ودولة قطر ومملكة البحرين ودولة الكويت، فضلا عن المخزون الاحتياطي الهائل في المملكة العربية السعودية والمقدر بحوالي 267 مليار برميل (42 مليار متر مكعب)، وهذا المخزون وحده سيكفي لمدة 100 عام من الإنتاج السعودي، كما جاء في تصريحات مساعد وزير البترول والثروة المعدنية السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، البالغ ما بين 9 – 12,5 مليون برميل يوميا (1).
 
خريطة رقم (1) تبين المكامن الرسوبية للأحواض النفطية المحتمل وجودها تحت رمال صحراء الربع الخالي والممتدة من محافظات الجنوب جنوبا وحتى الكويت وجنوب العراق شمالا.
 

اكتشاف أكبر بئر نفطي في العالم توجد في اليمن حقيقة أم أنها كذبة ثقيلة؟؟
تناقلت بعض وكالات الأنبا العربية والعالمية، ومواقع الكترونية كثيرة ومثلها من الصحف الرسمية والأهلية وبعض القنوات الفضائية المحلية والإقليمية والعالمية وغيرها من الوسائل الإعلامية، ما اذاعته القناة الفضائية الأمريكية (سكاي نيوز Sky News) يوم 8 يناير 2013م، عن اكتشاف أكبر بئر نفطي في العالم يوجد في اليمن Largest oil well in the world, Yemen.. وكان مضمون ذلك الخبر الهام على النحو الآتي:-
 
" تدخلت واشنطن مع سلطات اليمن لعدم كشف السر الكبير عن وجود اكبر بئر نفط في العالم تحت ارض اليمن ويوازي هذا البئر ابار النفط في السعودية وجزء من العراق وقد وضعت واشنطن ثقلها لإخفاء الخبر ... كشفت «سكاي نيوز» محطة التلفزيون الاميركية، أن اكبر منبع نفط في العالم يصل الى مخزون نفطي تحت الارض هو في اليمن، ويمتد قسم منه الى السعودية بجزء بسيط على عمق 1800 متر، الا ان المخزون الكبير هو تحت ارض اليمن، ويُعتبر الأول في العالم، من حيث المخزون، واذا كانت السعودية تمتلك 34% من مخزون النفط العالمي، فان اكتشاف هذه الآبار من النفط في اليمن يجعل اليمن تمتلك 34% من المخزون العالمي الاضافي " (2) . وبالإضافة إلى ما تضمنه هذا الخبر وما أثاره من ردود أفعال سياسية واقتصادية، ومن تفسيرات وتحليلات متباينة تنقصها الأمانة العلمية والمصداقية الحقيقية حول الموقع المكاني الذي توجد فيه هذه البئر أو الحقل النفطي، وحتى الصورة التي استعين بها على أنها صور خاصة للبئر النفطي، لم يستدل على مدى صحتها وهل هي بالفعل للبئر المكتشفة أم أنها صورة تمثيلة ليس إلا ؟؟ (انظر الصورتان (1 – 2).


 
وبالرغم من سرعة نفي وزارة النفط والمعادن اليمنية في 13 يناير 2013م (3)، إلا أن مثل هذا الخبر ما زال يكتنفه الشك والغموض ليس في مدى صحته من عدمه فحسب، وإنما فيما يراد به من قصد وأبعاد سياسية وأهداف اقتصادية ؟؟. والتي يمكن لنا عرض بعض الوقائع التي نعتقد من وجهة نظر خاصة بأنها من الادلة على صحة وجودها وهي:-
 
1- إذا تمعنا بمعاني العبارات الواردة في الفقرة الأولى والتي نصها (تدخلت واشنطن مع سلطات اليمن لعدم كشف السر الكبير عن وجود اكبر بئر نفط في العالم تحت ارض اليمن ويوازي هذا البئر ابار النفط في السعودية وجزء من العراق وقد وضعت واشنطن ثقلها لإخفاء الخبر !!؟.) وتذكرنا خطابات الرئيس المخلوع والتي كان يشير فيها إلى نضوب النفط في اليمن، ومنها خطابه بتاريخ 19/فبراير 2008م أثناء تدشين المرحلة الأولى لمشروع تصدير الغاز الطبيعي المسال من ميناء بلحاف شبوة. وقارنا بين مزاعم تلك الخطابات وما جاء في تصريحات وزراء النفط والمعادن ومنهم هشام شرف الذي صرح لوكالة أنبا " سبأ" وأكد (على أن قطاع النفط باليمن واعد وما تم التنقيب عنه لا يتجاوز 12% من الأراضي التي تم استكشافها والتي تعمل عليه شركات النفط (4). وعلى نفس الصعيد ( قال السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين إن التقارير التي تتحدث عن نضوب النفط في اليمن " مبالغ فيها"(5) ). لاتضح لنا مدى توافق وصحة العبارة في سرية عدم كشف السر الكبير....؟؟ الذي التزم الرئيس المخلوع على ترديده والحرص على ما كلف به .. وفي نفس الحال نستدل على مصداقية التصريحات لوزير النفط وما جاء على لسان السفير الأمريكي من تأكيدات تتوافق إلى حد كبير مع ذلك الخبر.

2- تزامن تسريبات خبر اكتشاف أكبر بئر نفطي في اليمن من قبل قناة فضائية امريكية رسمية (سكاي نيوز)، في ضل الأوضاع المتفاقمة بالأزمات السياسية والصراعات التناحرية لمراكز القوى القبلية والعسكرية والدينية وحلفائها على السلطة في صنعاء، إلى جانب أن الخبر تضمن معلومات مهمة وخطيرة، خصوصا فيما يتعلق بعلاقة المخلوع علي عبد الله صالح بدول الشركات النفطية متعددة الجنسيات، والتي فتح لها أبواب النهب والاستثمار الوهمي على مصراعيه في الأراضي محافظات الجنوب. وربط ذلك بحادثة مسجد النهدين، ونتائج خروجه المهين من قمة هرم السلطة بتلك العملية القيصرية، التي اجريت بواسطة مشراط المبادرة الخليجية، وبرغم حصوله على الحصانة غير المقبولة قانونيا وإنسانيا، إلا أن إصراره العجيب والمستميت على عدم قبول مغادرة صنعاء للعلاج في الخارج، ورفضه المتكرر للعروض الأمريكية والبريطانية والايطالية والتركية والسعودية والاماراتية وربما (....)؟!!. إنما هو دليل واضح على تخوفه من نبش ونشر غسيل فضائحه مع الشركات العالية، وكشف علاقته بالصفقات السرية لعقود الامتيازات المبرمة مع الشركات النفطية العالمية، والتي حرص طوال فترة حكمه الدكتاتوري في إبعاد منافسيه عن كنوزه الثمينة وغنائمه الكبيرة، وعلى وجه الخصوص بعد نجاحه في تأدية مهمته العدوانية المكلف بها من قبل أطراف وقوى إقليمية ودولية لاحتلال واستباحة أرض الجنوب..
 
3- يعتقد أن هناك مخاوف سياسية لمراكز القوى الإقليمية والدولية، من التطورات المتصاعدة للمطالب السياسية لأبناء شعب الجنوب، وتوافق مختلف مكوناته ومنظمات مجتمعه المدني على أهداف قضيتهم المشروعة والمتمثلة أساسا بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة المغدور بها عام 1994م، وهذه المطالب تعد من وجهة نظر تلك القوى الإقليمية والدولية ووكلاء شركاتها العاملة في اليمن وبخاصة رموز السلطة وزعماء قبائلها المهيمنة، والتي تقاسمت معها حصص نهب ثروات أرض الجنوب، تعتبرها تهديدا مباشرا لمصالحها الحيوية، حيث يروج نظام صنعاء شائعاته الكاذبة والمغرضة على أن الجنوبيين إذا وقف المجتمع الدولي إلى جانب عدالة قضيتهم السياسية في استعادة دولتهم المستقلة، فإن مصالح الشركات النفطية وامتيازاتها غير المشروعة في محافظات الجنوب، ستفقدها لأن دولة النظام والقانون التي يناضل في سبيلها الجنوبيين ستضع ضوابط وإجراءات قانونية لعمليات الاستثمار وفق نظم ولوائح لا تسمح بها للنهب والاستنزاف للثروة النفطية كما حصلت عليه من قبل نظام صنعاء القبلي..

4- أن الهدف من تسريب مثل ذلك الاكتشاف الهائل وتحديد مكانه في المناطق الشيعية (شمال اليمن)، حسب بعض التحليلات قد ربما يحدث ارباك لدى النخب السياسية والقيادية في الحراك السلمي الجنوبي فيدفعها إلى مراجعة حساباتها، تحت خديعة أو كذبة أن مناطق شمال اليمن أكثر غناء بالمخزون الاحتياطي النفطي من أراضي الجنوب، وعند ذلك يمكن ترويض جماح قوى الحراك واستدراجها إلى مصيدة ما يسمى بالحوار الوطني، وقبولها ببقاء الوحدة المزيفة، وفي هذه الحالة يمكن للشركات ووكلائها الفاسدون الاستمرار في النهب والاستحواذ على مقدرات وخيرات أرض الجنوب هذا من ناحية ومن ناحية أخرى، طمئنت شعب الجمهورية العربية اليمنية ومراكز قواها المتنفذة بأنها ستصبح دولة نفطية كبرى تنافس المملكة العربية السعودية.

5- يتساءل الكثير من المتابعون والمهتمون بالشأن اليمني عن أسرار اللعبة السياسية من الموقف الإقليمي والدولي المنحاز بدعمة ورعايته لنظام سلطة صنعاء الفاشلة، وتجاهله المتعمد لمطالب شعب الجنوب، بالإضافة إلى ظاهرة عرض خدمات مجلس الأمن الدولي والمنظمات الإنسانية والحقوقية التابعة له، لإنقاذ اليمن من الانهيار الاقتصادي وتدخلها المباشر عبر مبعوثها الدولي (جمال بن عمر) وسفراء الدول الكبرى لنزع فتيل الصراع العسكري القبلي والطائفي، على أن هذا الاهتمام المثير للاستغراب هو: اهتمام ليس حبا لليمن واستقرار أوضاعها السياسية والاقتصادية ابدا، وإنما هو اهتمام له علاقة بمصالح دول الشركات النفطية بالثروات المنهوبة، والتي من مصلحتها انتهاك السيادة اليمنية والتدخل المباشر بشؤونها الداخلية، وجعلها سياسيا واقتصاديا تحت الوصاية الإقليمية والانتداب الدولي ؟!...

6- ولكي يكون ذلك الاكتشاف العظيم فاعليته في تأجيج بؤر الصراع الطائفي في مجتمع قبلي تقليدي متخلف، فقد حرص المخرج على أن يحدد بعناية فائقة مكان الاكتشافات النفطية في منطقة حساسة تتوافر فيها العوامل القابلة للانفجار والاشتعال عبر ريموت الكونترول الدولي، وذلك باستخدام زر الصراعات الطائفية في الوقت المناسب ؟!. حيث جاء بالنص ( اما المشكلة الجوهرية في اليمن، فهي ان 34 إلى 37% من سكانها هم شيعة، والبقية هم من السنّة، ومناطق الآبار تقع في مناطق الشيعة لدى الحوثيين الذين تدعمهم ايران. ولذلك فالصراع على الطاقة في الـ20 سنة القادمة سيكون كبيرا بشأن طاقة اليمن، والصراع بين موسكو وواشنطن على استثمار النفط في اليمن(6)). ومثل هذا التحديد (مناطق الشيعة) والتي هي في الغالب تشمل محافظات حجة وصعدة وأجزاء واسعة من محافظتي عمران والجوف، تعد في طبيعتها من المناطق الجبلية المرتفعة وفيها بعض الأحواض السهلية المنخفضة والمحصورة بين السلاسل الجبلية، والتي وأن وجدت فيها رواسب خام النفط، فأنها من الناحية الجيولوجية لا يمكن أن تحتوي على ذلك المخزون الهائل من المكامن الحاملة لكمية النفط المبالغ فيها.

وإذا افترضنا جيولوجيا على أن الآبار النفطية المكتشفة حسب ذلك المصدر المشكوك فيه، توجد أساسا في الأجزاء الصحراوية الواقعة إلى الشرق من محافظة الجوف والتي يدخل ضمن مساحتها هامش صغير من رواسب الكثبان الرملية المتصلة بالحوض الرملي العظيم لصحراء الربع الخالي، فأن الاحتمالات العلمية المعتمدة على خرائط المسح الجيوفيزيائية وصور الأقمار الاصطناعية حسب اعتقادنا، لا تتوافق مع نتائج الاستكشافات النفطية القديمة والحديثة والتي اظهرت خرائطها المتعددة على أن هناك ثلاثة أحواض رئيسية هي: حوض مأرب الجوف شبوةMarib juf Shabwah Basin وحوض سيئون المكلا Sayywn Mukalla Basin وحوض الجزع Jeza Basin في محافظة المهرة، والتي يمكن توضيحها في الخريطة رقم (2).
 
خريطة رقم (2) توضح الأحواض الرسوبية الرئيسية لمكامن الخامات النفطية والغازية في جنوب الجزيرة العربية وتحديدا في أراضي (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية).

 
ومن خلال المعطيات والادلة التي أمكن لنا عرضها، نعتقد بأن المشهد السياسي القائم اليوم في اليمن، وما وصلت إليه الأوضاع بصورة عامة من تدهور وتدخل سافر وهيمنة إقليمية ودولية، إنما هو محاولات استباقية لمراكز النفوذ والاطماع الدولية المتعددة في تقاسم تركة الرجل المحروق أن صح التعبير، وفي الوقت نفسه أثارة الفوضى وخلط الأوراق وعكس الحقائق وتضخيمها بهدف تعميق مشاعر العداء والخصومة بين سكان الجمهورية العربية اليمنية وأشقائهم الجنوبيين سكان (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية) المغدور بها في وحدة الضم والإلحاق حسب الوصف الرسمي لنظام الاحتلال.
 
وفي سبيل المساهمة المتواضعة في تحليل الحقائق الواقعية والموضوعية، حول الاحتمالات المكانية من الناحية الجيولوجية لوجود ما نشرته واذاعته قناة سكاي نيوز الأمريكية عن أكبر بئر نفطي في اليمن، فسنناقش ذلك في الحلقة القادمة، بشيئة الله.

*المصدر: شبكة الطيف

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
24276
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

أقرأ ايضاً :
أغرب طقوس الزواج العربية: «السكر» مهر عروسة المغرب.. و«المقرمة» تتم الزواج في اليمن
صاحب المقولة الشهيرة «الحرب من طاقة إلى طاقة» .. هو من أسقط العاصمة صنعاء بيد الحوثيين
اليمن: ترقّب للقاء «الحكماء» الذي ينظّمه «الحوثيون»
تقرير حكومي: البيئة السياسية والأمنية في اليمن لا تزال تعوق الاستقرار الاقتصادي وسببا في تفشي البطالة والفقر
صحيفة تكشف: عقوبات واهية تفاقم تلوث المياه باليمن(3/3)
التوسع الحوثي في اليمن وصراع «الجيوبوليتيكا» المذهبية
 
تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
32  تعليق



32
اليمن واحد
Saturday, 29 June, 2013 02:57:50 PM
ناجي قايد صالح
اليمن واحد

حسبنا اللة عليكم ياعملا ايران لعنة اللة عليكم


31
اليمن واحد
Saturday, 29 June, 2013 02:52:58 PM
ناجي قايد صالح
اليمن واحد

حسبنا عليكم ياعملا ايران لعنة اللة عليكم


30
esamcnn@hotmail.com
Monday, 22 April, 2013 09:59:51 AM
وحدوي و افتخر
esamcnn@hotmail.com

بغض النظر عن صحة الخبر من عدمه ، للأسف الكاتب إنتهج الأسلوب العنصري المناطقي المقيت ، يا اخي أنا من عدن (الشيخ عثمان ) و لا داعي لتكرار شمالي و جنوبي حنا يمن واحد بإذن الله إلى قيام الساعة ، و قوة البلدان بوحدتها و تكاتفها و انت تبي تفرققنا عن بعض ، و شكلك اشتقت للحكم الشيوعي الماركسي الذي كان سائداً في الجنوب أيام البيض ، علي صالح و زمرته دمر الشمال و الجنوب و الشرق و الغرب و قد ذهب إلى غير رجعة بإذن الله ، و عليك أن تغير نظرتك القاصرة التي أنا متاكد أنها لا تمثل غير شخصك و شرذمة ممن هم على شاكلتك ، هداكم الله جميعاً،،،


29
يارب عز بلادنا برجالها
Friday, 29 March, 2013 06:13:47 PM
يمني مغترب
يارب عز بلادنا برجالها

يجب محاسبة كل حرامي أولهم عيال الاحمر وثانيهم علي صالح وثالثهم علي سالم كل هولاء عبثوا بمصير أموال وكرامة وعزة هذا الشعب العظيم

لكن آملنا بالله ثم بالشعب الطيب

آآآآه يابلادي ياااااايمن


28
اعتراض
Monday, 18 March, 2013 09:43:47 PM
انور
اعتراض

شكرا لاهتمامك في الموضوع ولكن اذا كنت كذبت في الموضوع الذي اعرفه انا حق المعرفه بقولك ان المناطق اليمنيه الشماليه شيعه فلا داعي اننا اقرا بقية كلامك لان مب بعيييد يكوون كذب . سلام


27
سرررررررررررررا
Saturday, 16 February, 2013 12:49:27 AM
kimo
سرررررررررررررا

والله ياجماعه انا خايف انه بيطلع بيبسي وليس بترول


26
سمن واحد
Monday, 11 February, 2013 09:16:44 PM
نسمات
سمن واحد

الله يهديكم يمن واحد وقلب واحد وشعب واحد والموت قادم مابيفرق بين شمالي وجنوبي.


25
لايمكن ان تصلح اليمن في ظل وجود القبيله والفبيله والمناطقيه جعلت من اليمن دوله نهب وسرقه وغماله وزادتها الحزبيه اكثر فساد فعندخروج كل الفاسدين ووجوددو
Saturday, 02 February, 2013 11:22:03 PM
ابوخالدنهش
لايمكن ان تصلح اليمن في ظل وجود القبيله والفبيله والمناطقيه جعلت من اليمن دوله نهب وسرقه وغماله وزادتها الحزبيه اكثر فساد فعندخروج كل الفاسدين ووجوددو

لايمكن ان تصلح اليمن في ظل وجود القبيله والفبليه والمناطقيه جعلت من اليمن دوله نهب وسرقه وغماله وزادتها الحزبيه اكثر فساد فعندخروج كل الفاسدين ووجوددولت نظام وقانون والكل سوا امام القانون تصحح الوحده


24
عزت يمني
Saturday, 02 February, 2013 08:55:02 PM
يمني
عزت يمني

انا من الظالع اسود الجنوب والشمال اليمن واحد والذي نفسي بيده اننا اول من يدافع عن الوحده والسارق نقطع يده ما احت جاء بالخير علي سالم سارق هو وشلته وعلي عبدالله وشلته ونحن من سنحاكمهم تحيى اليمن موحده عزيزه عنيده سنين مديده الى الابد


23
إلى إدارة يمن برس
Saturday, 02 February, 2013 08:41:44 PM
يمني اصيل
إلى إدارة يمن برس

إلى إدارة يمن برس:

بعيداً عن موضوع المقال وعن كاتبه الذي أرى أنه لا يتمتع بالمهنية والمصداقية ، أسجل إعتراضي واستنكاري لإدارة يمن برس على نشر مثل هكذا تقرير يحمل في طياته عبارات تستهدف وحدة اليمن وتبتعد عن المهنية التي يجب أن يتحلى بها منبر إعلامي شريف مثل يمن برس، لقد تضمن التقرير عبارت تشير إلى اليمن الواحد كبلدين منفصلين و دولتين متناحرتان تكره كلاً منهما الأخرى ، وهذا ليس صحيحاً ولا ينبغي لمنبر صحفي يمني شريف أن يروج لمثل هذه الفقاعات التي تثير الفتن وتعمل على شق صف أبناء اليمن .
كما أن نشر مثل هكذا تقارير لا تتحلى بالمهنية ولا تلتزم بمعايير العمل الصحفي يسيئ إلى مكانة يمن برس ويجردها من قيم العمل الصحفي ولا يخدم الرسالة الإعلامية والوطنية النبيلة التي يفترض أن يؤديها.
أتمنى أن تراجع التقارير والأخبار قبل أن تجد طريقها للنشر على صفحات موقعكم .


22
خيرات اليمن لكل اليمنيين
Saturday, 02 February, 2013 08:24:04 PM
يمني اصيل
خيرات اليمن لكل اليمنيين

إن أبناء اليمن جميعاً باتوا يعلمون أن بلادهم فيها من الخير والموارد والثروات الشيئ الكثير رغم محاولات الفاسدين تظليلهم وإخفائ تلك الحقائق لكي يستمروا في نهب تلك الثروات والتمتع بخيرات البلد وحدهم ... لكن هيهات هيهات ان يستمر ذلك فالشعب اليمن الحر ب من أقصاه إلى أقصاه قد عرف حقه واقسم اليمين على إنتزاعه.
لكننا في نفس الوقت لا نريد أن يكون الحديث عن هذه الخيرات مصدر خلاف وفرقة بيننا فهذه الخيرات من حق جميع أبناء الوطن بلا إستثناء ولا يمكن أن يستأثر بها فرد أو جماعة أو طائفة أو منطقة ... فخيرات اليمن لكل اليمنيين.
وأنني أستنكر هنا كل العبارات والتعاليقات التي تفتقد للحس الوطني وتحاول أن تصور أن هذه الموارد هي من حق أبناء المنطقة التي وجدت فيها سواءاً في الشمال أو الجنوب أو أي مكان آخر تحت سماء وطننا الحبيب. فنحن أولاً وأخيراً إخوة بالدم والنسب والدين والوطن.


21
القات يعمل اكثر من كده
Saturday, 02 February, 2013 08:17:36 PM
واحد من اليمن
القات يعمل اكثر من كده

من كثر اكل القات واثاره السلبية على النفس والبدن
هيئ للمتعاطين بان الارضاليمن تنضح نفط
الخوف ان يستبدلكم الله بسبب القات
شعب مخزن ومنتظر خير من رب العباد
ان الله لايغر ما بقوم حتي يغيروا ما بانفسهم
القات والفقر حليفكم


20
Saturday, 02 February, 2013 07:00:41 PM
hamdy

it seems you want to fight for oil befor it's descovery


19
القبائل الخونه الذي يدعون القبلية
Saturday, 02 February, 2013 04:11:58 PM
عبدو علي
القبائل الخونه الذي يدعون القبلية

ياشعب غفل عن الحقائق ياشعب بات الجهل قرينه اولاد الاحمر والمشائخ يأخذون من السعودية رواتب تصل بلملايين حتى لايحفروا من ابار الحدود اليمنية حتى لاتتضرر السعودية من ذلك يعني اغتصبوا العرض والارض والان المقدرات ونحن نستحق كل مايحصل لنا لأننا ساكتين


18
النفط للشركات عابرة القارات
Saturday, 02 February, 2013 12:08:23 PM
متابع وحيران
النفط للشركات عابرة القارات

احسن تعليق تعليق رقم 16 فعلا وانا رحت اغسل


17
$
Saturday, 02 February, 2013 09:26:59 AM
الزنقه
$

ماشاالله كم اكتشفت يمن بريس ابار نفط هذا الايام فرحتونا بس اخاف نحفر وبلا اخير يطلع ماء


16
قق
Saturday, 02 February, 2013 06:53:02 AM
عهخع
قق

بصراحة النفط يتدفق من الصور تدفقا....حتي اني اتصخت وانا اطالع الخبر....ورحت اتغسل


15
حرام الحضرمي يجدل في أخر جبل
Saturday, 02 February, 2013 06:02:04 AM
عامل خير وليس انشقاق المسلمين
حرام الحضرمي يجدل في أخر جبل

يا معلق 10 يا حضرمي صورت أبوك في دار أين جمع المسلمين وأنتم تعربون الورعان خافو الله يا بو حضرم ماشي أطفال يدرسون في اليمن أخذوهم الحضارم وعادك تريد وحدة المسلمين


14
هندي وجنوبي أفتخر
Saturday, 02 February, 2013 05:43:43 AM
يا معلق 8 أحب لون الكنشلي أحمر
هندي وجنوبي أفتخر

المعلق رقم 8 نحن نحمد الله اذا كناء هنود فالهنود دولة الذي تمتلك سلاح نووي وأذا كان معك عار أو دم يابو يمن أبعد الكنشلي حق أمك أو أختك هذا أذا كان معك عار لأنه الكنشلي ونكس من جميع الألوان والأ حجام مصنوع هندي ونحن الذي نصنع جميع الملابس النسائيه أن أفتخر أن أكون هندي لأني أشوف عاركم ولأ اكون حيوان يأكل الأوراق شجر يا حماري يا بو يمن يامعفن يا خسيس يافهودددددددددددددددددددددي


13
سوف نعيد دولاتنا الي دمتروه  يا  متخلفين
Saturday, 02 February, 2013 04:38:23 AM
الجنوب العربي عشق لاينتهي
سوف نعيد دولاتنا الي دمتروه يا متخلفين

لايهمنا ان اكا النفط موجود ولا لا والذي خلق السموات اننا لمنتصرون والله لانرجع وكتبناها بدم الشهداء

الجنوب ارض وانسان وهويه تاريخيه

خل علي محرق وعصابات الااحمر اتنفعكم


12
^_^
Saturday, 02 February, 2013 04:18:36 AM
سالمين
^_^

لو طلع في الارض الماس مش بس بترول والمسؤال عنها

شماليين والله مافي امل اليمن يتطور او ينهض لانهم حرامية

وسراقين وعملاء كل المسؤالين باليمن حرامية

والشماليين الي يريدون الوحدة ليسواء حبا بالجنوبيين وانما

لنهب الجنوب وثرواتة من وين راح يسرقون اذا انفصلوا

عن الجنوب كلهم الشماليين حرامية وعيال كلب


11
يا رقم   2  بشار جودbasher  qaed
Saturday, 02 February, 2013 03:26:30 AM
بلال الجنوبي
يا رقم 2 بشار جودbasher qaed

يارقم2 قال تعالى/كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بأذن اللَّهِ والله مع الصابرين /ونحن نصبر المئاسي من أهل اليمن وغيرهم لماذا تكذبون على الحق وأنا لاأكفر بك وحاشالله حتى نكون واضحين فأنت لا تعرف كيف تملي ولا تعبر ونحن الجنود الله في الأرض الذي ذكرهم الرسول الله جنود أبين 10 الف مقاتل يخرجون مع المهدي المنتضر ونار تخرج من قعر عدن أبين تسوق الناس إلى المحشر وليس قمة في اليمن جبل النبي شعيب وانتم تتوكلون على الكثرة بينمأ نحن نتوكل على الله وقلت ضعفناء فهمت وأرجو أن تفهم لأنك غبي جدا و.......و ...و........و.........و............وجاهل.... يابشار جودbasher qaed


10
انا حضرمي ومع وحده المسلمين
Saturday, 02 February, 2013 02:21:48 AM
همدان بن طالب الكثيري
انا حضرمي ومع وحده المسلمين

اليمن واحد منذوا الازل لاشمال ولاجنوب احنا اخوه في الدين قبل الارض وبعدين انتم يلي تدعون بلانفصال اقول اتقوا الله في المسلمين تسببون فتنه في مابينهم ولاتتبعوا ايران وعلي سالم البيض العميل الشيعي


9
اليمن قادمة نشاء الله
Saturday, 02 February, 2013 01:50:03 AM
الجنوبي_ عتق
اليمن قادمة نشاء الله

نشاء الله الخير جاي لليمن لن يكون هناك استثمارت بدون امن وستقرار ويجب حل كل شي با الحوار


8
Saturday, 02 February, 2013 01:16:27 AM
فهد الغزي

عتنفصل احلام ياهندي برع يا هنود


7
يمن واحد
Saturday, 02 February, 2013 01:12:19 AM
يمني حتى النخاع
يمن واحد

لا ننكر ولا يستطيع احد ان ينكر ان الاد الاحمر والذين قادو اليمن خلال 33 عاما افسدو فيها وعاثو فسادا في مقدرات اليمن وخيراتها ولاكن يجب علينا ان نترك فرصه للرئيس عبد ربه منصور ونتمنى له التوفيق في تحسين اوضاع اليمنيين والرقي بهم الى مستوا يتماشا مع الثروات والخيرات اليمنه ان توزع هذه الثروات على كل اطياف فئات اشعب اليمني ... انا يمني مغترب واتمنى الرجوع الى بلدي واعيش فيها بكرامتي فلا فرق بين جنوبي وشمالي وشيعي وسني ’’’ ( مقترح يجب ان تنزع السياده من الشمال لان الخلافات القبيله سادت على العمل من اجل مصلحة الوطن وانحازت الى الاهتمام بشؤن قبليه ليس لها علاقه سوا بمصالح رموز يدعون الوطنيه وحبهم لليمن وهم بعيدين كل البعد عن ذالك


6
من الجنوب
Saturday, 02 February, 2013 01:02:37 AM
يمني
من الجنوب

اليمن واحد يا صاحب المنشور ايش من احتلال لك جني حلي لك السروال


5
انفصال
Saturday, 02 February, 2013 12:54:51 AM
HI
انفصال

لايش زعلانين سوف ننفصل حق مشروع


4
ايش الخرابيط هاذي
Saturday, 02 February, 2013 12:36:05 AM
خولاني يماني
ايش الخرابيط هاذي

ايش الخريطة الخربوطية هاذي حاط جنوب وحاط يمن
اليمن واحد من حضرموت لعسير وجازان ونجران والباحة
اللهم انزل علينا رحمة منك واغفر لنا ان كنا مذنبين




3
big lie
Saturday, 02 February, 2013 12:21:14 AM
Jealous
big lie

والان وبعد فرض مجلس الامن الواقع الذي لاتراجع عنه وهو بقاء المانيون يدا واحده للسلم والبناء القادم وعندما استحس الانفصاليون ان لاامل باقناع العالم بمشاريعم التجزيئيه النابعه من فرض الكراهيه لمواطني هذا البلد الذي دعا له الرسول واحسوا ايضا ببدء انفلات التجمعات الانفصاليه الهشه لجأو الى حيله دغدغه المشاعر الماديه لعلمهم بالظلم الفادح الذي ارتكبه عفاش بحق المانيين وبالذات في الاقاليم الجنوبيه والشرقيه...فعلا هؤلاء هم الاعداء الحقيقيون الذين يسعون الى اقامه حروب لاتبقي ولانذر بل وبكسر الروابط الاسريه لهذا الشعب المسكين والمغلوب على امره قاتلهم الله ورد كيدهم الى نحرهم انه سميع مجيب


2
الجنوب
Saturday, 02 February, 2013 12:20:35 AM
basher qaed
الجنوب

بعبع الجنوب اللي تخوفون انفسكم فيه ما انتم الا 2 مليون موطن يمني وحط تحتها مليون خط موامطن يمني لو نرجع للواقع 2 مليون منهم 50 % مع الواحده و25% مع الامن والامان في اليمن اي ان 75% من ابناء الجنوب هم مع اليمن و25% هم مشترين الفلوس من علي سالم وايران اي ان 25 % هم راديوهات تردد وتنقل وتصيح وتعمل ضجه وهي محركه بايدي الاخرين وانتم اللي تزعجونو تصيحون انفصال اقول لكم اذا نسيتم وقفه الشعب ضدكم في 94 هذه المره بيكون نهايتكم للمحراق سوف تدخلون التاريخ من بابه المحرووووووووووق اليمن يمن واحد من اقصي حضرموووووووووووووووووت الي اعلي قمة في اليمن جبل النبي شعيب واذا يتظو تهرجو وتصيحيو مثل الراديوهات وتشغلون الجكومه والمواطنين بصياحكم فيجب ان تسكتو قبل ان تسكتو


1
هده اراضي يمنع المساس فيها
Friday, 01 February, 2013 11:17:33 PM
علي تفله
هده اراضي يمنع المساس فيها

ان هده الاراضي ادا وجدت فعلا فان على كل من يفكر في اتتمارها او استخراج النفظ عليهم الرجوع والتفاوض اصحاب هده الاراضي وليس مع الحكومه اليمنيه لانه اراضي ابناء السيد الرئيس ابن اليمن العار وباني نهضة اليمن بالفساد فخامة علي تفله ويليه ابناء الشيخ المناضل والراحل رئيس مجلس الحمير وشيخ مشائخ الفاسدين في اليمن عبدالله بن حسين الاحمر والشيخ ناجي الشايف شيخ مشايخ السرق والمفسدين والاستاد البرفسور سلطان البركاني والدكتور يحي الراعي والمارشل علي محسن الاحمر الراعي الاول للارهاب في اليمن وشيخ الارهاب عبد المجيد الزاندني والقائمه طويله من دكر اسماء من اصحاب هده الارض ونحدر كل من تتسول يده من المساس في هده الارض سوف نضرب يد من حديد من يفكر ان يبسط في الموقع انه ارض قد تم صرفها لااصحاب المعالي الدي تم دكرهم وننبه الحكومه اليمنيه من اي تفاوض مع الشركات العالميه دون الرجوع لهولاء اصحاب هده الارض هههه




 
 
 
 
 
كاريكاتير
 
 
فيديو
 



 

أرشيف الموقع     -     من نحن     -    إتفاقية الإستخدام Privacy Policy     -    أرسل خبر    -   أرسل مقالك    -   اتصل بنا    -   أعلن معنا    -   اليمن الأن    -   اخبار اليمن    -     RSS

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2012 ©