تابعنا :
Yemen Press يمن برس
Yemen Press يمن برس
يمن برس
السبت 2014/09/20 الساعة 05:01 PM
- إشتباكات عنيفة بين قوات الجيش ومليشيات الحوثي بجولة آية شمال العاصمة صنعاء
 الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / اليمن : الجيش يطهر «مسقط رأس» الرئيس من عناصر القاعدة وإستعدادات للخروج من قيفة
اليمن : الجيش يطهر «مسقط رأس» الرئيس من عناصر القاعدة وإستعدادات للخروج من قيفة
الإثنين, 04 فبراير, 2013 05:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مصادر عسكرية: مقتل أجانب بينهم سعوديون في عمليات الجيش ضد القاعدة برادع
مصادر عسكرية: مقتل أجانب بينهم سعوديون في عمليات الجيش ضد القاعدة برادع

*يمن برس - صنعاء
أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن نجاح قوات الجيش في تطهير عدداً من المناطق في محافظة أبين من سيطرة عناصر تنظيم القاعدة.

وأعلنت الوزارة في موقعه الرسمي على شبكة الأنترنت إن أبرز المناطق التي تم تطهيرها بالكامل من عناصر القاعدة، مديرية الوضيع التي تعد مسقط رأس الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وعلى نفس الصعيد، قالت مصادر محلية منطقة رداع محافظة البيضاء ، إن تعزيزات عسكرية وصلت إلى مناطق قيفة قطاع رداع في الوقت الذي تقول مصادر أن مسلحي عناصر تنظيم القاعدة المعروفين باسم أنصار الشريعة بقيادة " نبيل وقائد احمد ناصر الذهب " قد خرجوا من منطقة المناسح مديرية ولدربيع، بناء على طلب لجنة الوساطة التي تواصل مساعيها الحثيثة لليوم الخامس على التوالي لإيقاف المعارك بين الجيش والمسلحين في مناطق قيفة في رداع.

وقالت مصادر محلية بقيفة في رداع أن عدم حضور الذهب للقاء الوساطة لأسباب أمنية ، خوفاً من الطيران الأمريكي الذي يواصل التحليق في أجواء المنطقة.

في السياق أكدت المصادر أن مسلحي عناصر تنظيم القاعدة المعروفين باسم أنصار الشريعة قد خرجوا من منطقة قيفة بناء على طلب من لجنة الوساطة.

وقالت المصادر أن " نبيل وقائد احمد ناصر الذهب " وهم قيادة التنظيم ، خرجوا من منطقة المناسح بمديرية ولدربيع ، بعد الاتفاق فيما بينهم على خروجهم مع مسلحي التنظيم من المنطقة ، وبقاء إخوتهم " عبدالرؤوف ، عبدالاله ، وسلطان " مشائخ في المنطقة ، لهم ما لمشائخ المناطق وعليهم ما على كافة المشائخ ، على أن تهتم الدولة بالمديرية والبني التحتية وتلتزم بتوفير الخدمات التنموية والأساسية لأهالي المديرية.

من جانبه اتهم الشيخ عبدالرؤوف احمد ناصر الذهب الدولة بخرق جميع الاتفاقات التي أبرمت معها ، وقال في تصريحات صحفية سابقة : "لقد تجاوبنا منذ الوهلة الأولى مع جهود الوساطة لكننا تفاجأنا بالدولة تجهز حملتها على المنطقة ".

وأضاف الذهب: "على الدولة أن تعي أن المنطقة قبلية وأن المواجهة هي مع أبناء منطقة قيفة في رداع ".

ووصف الذهب الدولة بـ«الهمجية»، وقال: «نحن نستغرب من الدولة كيف تبعث لنا ثلاث وساطات وبمجرد خروج الوساطة من المنطقة إذا بها تهجم علينا بكافة الأسلحة الثقيلة والقصف الجوي»، مؤكدا أن الدولة لا زالت تقصف على بعض المناطق رغم فراغها من السكان.

وأكد الذهب أن مسلحي أنصار الشريعة قد استعدوا للخروج من منطقة قيفة ، وقال إن مجاميع منهم قد خرجت بالفعل بناء على طلب لجنة الوساطة، لتجنيب منطقة رداع ويلات الحرب، وتلبية لشروط الوساطة. حسب تعبيره.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2935
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
5  تعليق



5
Monday, 04 February, 2013 10:28:29 AM
لاتعليق

ان شاء الله نتخلص منهم بادن الله هولاء سفله يريدون مصالحهم وخراب البلد


4
;كفاية
Monday, 04 February, 2013 10:03:10 AM
freedom
;كفاية

اليس من الاحر لكم يا من تسمون انفسكم بأناصار الشريعة ان تعودوا الى رشدكم لان امركم انكشف فالحركات التي تعملوها هي حركات عصابات المافيا ليس للدين اي دخل لها تضحون باابنا ء الناس من اجل مصالحكم الخاصة للحصول على المال من الدولة افيقوا الزمن قد ولى عليكم يا مرتزقة اتركوا اليم وشانة ومن فية النخوه فلسطين ترحب بكم والطريق اليها مفتوح ولكن انتم اصلا محسوبين على اسرائيل


3
يطهر
Monday, 04 February, 2013 08:59:41 AM
احمد الشعيبى
يطهر

يطهر مسقط راس الرثيس او يطهر مسقط الرئيس


2
اذا
Monday, 04 February, 2013 08:52:38 AM
الركن اليماني
اذا

صدق : اذا نطق السفيه فلا تجبه فخير من اجابته السكوت لان النار تاكل نفسها ان لم تجد ما تاكله .
الى المخصي اخلاق ابناء الجنوب ليست كاخلاقك وهذا دليل على انك من اصحاب الفتنه فاخلاقهم راقية وناس مثقفين لا يصلون الى ماوصلت اليه من البذائه .
فلتمت بغيضك والوحدة قائمه رغما عن انفك وخليك ابو كعله قبل ما تصبح بلاشيئ.


1
نوم طزيل
Monday, 04 February, 2013 06:35:07 AM
تعزي
نوم طزيل

توهمون انفسكم وتوهمون الناس بالقاعده مثل الذي يكذب وفي الاخير يلاحظ الناس تصدق الكذبه فيرى انه نفسه يصدق الكذبه كلما هدئت الاوظاع في اليمن تحركت القاعده هذه قاعده السعودية وامريكا التي تدور حول اليمن غزو اليمن سلميا حتى كبار السياسين اليمنيين والوطنيين امنوا بالقاعدة القاعدة صنع امريكي لغرض اختراق اي بلد بذريعه القاعده لاماذا لا ننكر وجود القاعده ولو كذب نكذب ونقول في انفسنا لا توجد قاعده وننشر هذه الكذبه سنعيش بامان وتاكدو من ذلك




 
 
 
 
 
كاريكاتير
 
 
فيديو
 



 

أرشيف الموقع     -     من نحن     -    إتفاقية الإستخدام Privacy Policy     -    أرسل خبر    -   أرسل مقالك    -   اتصل بنا    -   أعلن معنا    -   اليمن الأن    -   اخبار اليمن    -     RSS

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2012 ©

برمجة وتصميم:
شبكة للحلول التقنية