الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / أغنى 10 سياسيين في العالم للعام 2012
أغنى 10 سياسيين في العالم للعام 2012
الإثنين, 11 مارس, 2013 07:01:00 مساءً

أغنى 10 سياسيين في العالم للعام 2012

*يمن برس - متابعات
أمير دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
الحاكم العربي محمد بن راشد آل مكتوم على رأس قائمة أغنى السياسيين. حتى الآن تقدر ثروته بـ80 مليار دولار. وهو يحتل منصب رئيس الوزراء ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة .

الرئيس المصري السابق حسني مبارك
رئيس الدولة المصرية الذي امتدت فترة ولايته لـ30 عاما، منذ العام 1981 إلى عام 2011، ووضعت ثورة فبراير حدا لحكمه، ولكنها لم تلمس خزائن أمواله، التي تقدر الآن بـ70 مليار دولار. وهذا على الرغم من حقيقة أن مصر هي واحدة من أفقر البلدان في العالم الإسلامي .

فلاديمير بوتين
جاء الرئيس الروسي في المرتبة الثالثة، إذ أنه ربح خلال فترة حكمه، 40 مليار دولار. وعلى أي حال، فإن هذا الرقم يتحدث عنه خبراء دوليين .

ملك تايلاند بوميبول أدولياديج
مع ثروة مقدارها 35 مليار دولار، جاء عضو العائلة المالكة، ومحبوب الشعب والذي يعد رمزا وطنيا في تايلاند، في المرتبة الرابعة في القائمة .

عبد الله بن عبد العزيز آل سعود
اكتسب العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز شهرة باعتباره واحدا من الحكام الأكثر غنى في العالم الحديث، إذ انه يملك 21 مليار دولار !

سلطان بروناي حسن البلقية
ثروة حاكم هذه الدولة، والتي تبلغ 20 مليار دولار، والذي يحتل أيضا مناصب وزير الدفاع والمالية، تسمح له بانتظام بتجديد مجموعته المفضلة من السيارات باهظة الثمن، والتي يفوق عددها لديه أكثر من 7000 واحدة .

سونيا غاندي
قائمة بأسماء الرجال تزينها امرأة - رئيسة المؤتمر الوطني في الهند. وتقدر ثروة أرملة الزعيم الأسطوري راجيف غاندي، بـ19 مليار دولار .

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يحمل أعلى مبنى في العالم اسمه. ليس ذو دخل مرتفع جدا، إذ أنه تمكن من "لملمة" 18 مليار دولار فقط .

أمير ليختنشتاين - هانس آدم الثاني
الأمير لا يملك فقط السلطة، ولكنه يملك أيضا شبكة بنوك "LGT "، والتي جلبت له ثروة من 11 مليار دولار.

سيلفيو برلسكوني
رئيس الوزراء الإيطالي المثير للجدل جاء في المركز العاشر، بقائمة أكثر الأشخاص ثراء في عالم السياسة. إذ لم تمنعه سمعته المشكوك فيها، من كسب 9 مليارات دولار .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
11365
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©