تابعنا :
Yemen Press يمن برس
Yemen Press يمن برس
يمن برس
الأحد 2014/10/26 الساعة 11:27 AM
 الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / اليمن تعلن عن رؤية حكومية لتقسيم إلى مناطق اقتصادية
اليمن تعلن عن رؤية حكومية لتقسيم إلى مناطق اقتصادية
الإثنين, 18 مارس, 2013 11:20:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
اليمن تعلن عن رؤية حكومية لتقسيم إلى مناطق اقتصادية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء - عبدالله الخولاني
تعمل الحكومة حاليا على إعداد رؤيتها الاقتصادية المزمع تقديمها لمؤتمر الحوار الوطني وتستكملها بصورتها النهائية خلال شهر أبريل القادم.. وتتضمن تقسيم اليمن إلى مناطق اقتصادية.

وأكد وزير الصناعة والتجارة المكلف بإعداد الرؤية الدكتور سعد الدين بن طالب أن الرؤية تتضمن تقسيم اليمن إلى مناطق اقتصادية تتمتع باستقلالية كاملة في إدارة الاقتصاد بما في ذلك حيازة الموارد الطبيعية .

وأوضح بن طالب في تصريح خاص لـ«الثورة» أن المركز سيحصل على نسبة من الثروات الطبيعية من الإقليم المحلي بقدر نسبة مساهمته في الخدمات السيادية التي يقدمها مثل الدفاع والخارجية وغيرها أما الخدمات الأخرى فإنها ستقدم من قبل الإقليم المحلي من خلال استخدام الموارد المحلية أو الموارد المقدمة من المركز .

وأشار إلى أن الفكرة الأساسية للرؤية تقوم على أساس أن المركز ليس لديه القدرة في تنفيذ اقتصاد المحليات والكفاءة تكمن في أن المحافظات لها مميزات عن غيرها، فمثلا الحديدة لديها قدرة في إدارة الجانب الزراعي، وحضرموت لها قدرة في الجانب التجاري، وعدن في الموانئ بمعنى أن المنطقة هي الأقدر على تحديد النشاط الذي ستمارسه وتجذب الاستثمار.

وأكد وزير الصناعة والتجارة أن الرؤية الاقتصادية للحكومة تنطلق من ضرورة تحول اليمن من دولة ريعية تعتمد على النفط إلى دولة تحاول جذب الاستثمارات وكل منطقة حسب كفاءتها وقدراتها حتى نخلق تنافساً حقيقياً بين المحافظات وبهذه الطريقة نجعل معدلات النمو بشكل أفضل، وهذا لن يتحقق إلا بشروط الكفاءة والمحاسبة والمساءلة .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6737
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
7  تعليق



7
اليمن الاتحاديه
Monday, 18 March, 2013 11:42:51 PM
ابوصالح
اليمن الاتحاديه

اليمن لابد تتحول دوله اتحادية كل الدول الاتحاديه متقدمه ومزدهره وصنعاء للاسف بقواها المعهوده القبيله والدينيه لاتصلح لهدا يجب ان تنقل العاصمه الى عدن


6
حضرموت
Monday, 18 March, 2013 10:03:15 PM
جنوبي حر
حضرموت

حضرموت المنهوبه يبغونها تكون تجاريه علشان يستمتعون بالنهب...وحده زي وجوهكم


5
مهم
Monday, 18 March, 2013 09:31:13 PM
الشيخ
مهم

اي استثمار واي بطيخ

جاء عشارات التجار الحضارم من السعوديه
يريدون عمل مشاريع يطلع لهم ظباط دحابيش
ومسؤولين يقولولهم لازم ندخل شركاء نحميكم .!!!!!!!!!!!!!


الله يلعنكم ويلعن وحدتكم


4
قد تعبنا و اصابنا الاحباط
Monday, 18 March, 2013 02:01:45 PM
الشريف خالد - خبير انظمة معلومات
قد تعبنا و اصابنا الاحباط

- البلد قد ضاعت بسبب الفساد وانعدام التخطيط الاستراتيجي لحل المشاكل الاقتصادية واستغلال الثروات بشكل نزيه وشفاف يصب في مصلحة اليمن وليس في جيوب جوقة السرق من المتنفذين

- البلد تموت عطشا فماهي الحلول

- التصحر يهدد معظم المحافطات الجنوبية اضافة الى مأرب والجوف فماذا فعلتم لمواجهة المشكلة

ياحكومة اين هي تلك المشاريع التي قد دغدعت مشاعر البسطاء حتى ضحكت الحمير اجلكم الله من احلامنا اقصد مشروع الكهرباء بالطاقة النووية ومشروع السكة الحديد

ياحكومة قد اصابنا الاحباط ولم نعد قادرين على احتمال المزيد فلملموا رؤاكم وخططكم الفاشله وارحلوا ودعوا الشعب يحله مشاكله بنفسه

كفى استخفافا بعقولنا فقد تعبنا


3
لله درك يا يمن
Monday, 18 March, 2013 01:21:21 PM
ولاء
لله درك يا يمن

كلام ويطير في الهواء
لكن في الواقع ما يشوف شي


لله يدرك يا يمن


2
ان كانت النوايا حسنة
Monday, 18 March, 2013 11:36:20 AM
منظر
ان كانت النوايا حسنة

يجب ان يدار كل اقليم من قبل سكانة فقط.... و يحق لهم ان يكون لهم دستور خاص بهم ....مثل الامارات...و الاقاليم الفقيرة يجب ان تدعم من قبل الاقاليم الغنية...و بهذا نتخلص من الفقر و نفقطع دابر الفساد.

لكن السؤال هل سيقيل لصوص اليمن بهذا...


1
الامن والامان
Monday, 18 March, 2013 11:29:11 AM
احمد زند
الامن والامان

نفس الاسطوانة المشروخة ومللنا وقرفنا من سماعها
ياعالم الامن والامان الامن والامان الامن والامان
وعند توفر الامن والامان سيصبح كل شىء قابل للاصلاح




 
 
 
 
 
كاريكاتير
 
 
فيديو
 



 

أرشيف الموقع     -     من نحن     -    إتفاقية الإستخدام Privacy Policy     -    أرسل خبر    -   أرسل مقالك    -   اتصل بنا    -   أعلن معنا    -   اليمن الأن    -   اخبار اليمن    -     RSS