تابعنا :
Yemen Press يمن برس
Yemen Press يمن برس
يمن برس
السبت 2014/07/12 الساعة 05:23 AM
 الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / معتصمون مختطفون يروون لـ "الخليج": فظائع تعرضوا إليها في سجون صالح السرية
معتصمون مختطفون يروون لـ "الخليج": فظائع تعرضوا إليها في سجون صالح السرية
الإثنين, 16 مايو, 2011 05:35:29 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صحيفة الخليج
صحيفة الخليج

الخليج : كشفت المنظمة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود) عن وثائق سرية تتضمن مراسلات بين السفارة الأمريكية في صنعاء ووزارة الداخلية اليمنية حول وصول طائرة عسكرية أمريكية إلى مطار صنعاء الدولي تحمل معدات عسكرية وذخائر دخانية لتزويد وحدات مكافحة الإرهاب وقوات مكافحة الشغب والأمن المركزي بها، وتتضمن الشحنة تسلم السلطات اليمنية سبع قاذفات “آر .بي .جي” لقوات العمليات الخاصة ومؤشرات الخطر وذخائر دخانية وحزم أسلحة خفيفة وصمام أمان لقوات الأمن المركزي ووحدات مكافحة الإرهاب .

كما تضمنت روزنامة الوثائق، التي حصلت “الخليج” على نسخة منها مذكرات صادرة عن مكتب وزير الداخلية اليمني إلى قائد قوات الأمن المركزي تتضمن توجيهات بوقف استخدام القنابل الدخانية في قمع المسيرات الاحتجاجية المطالبة بإسقاط النظام نظراً لانتهاء فترة صلاحياتها ولأضرارها الجسيمة على صحة الإنسان والبيئة، وهو ما لم يتم التقيد به، حيث واصلت قوات الأمن المركزي استخدام هذه الذخائر في قمع المعتصمين في عدد من المدن الرئيسية في البلاد .

وكشفت أربع وثائق عرضتها المنظمة في مؤتمر صحافي عقدته أمس في ساحة التغيير بصنعاء عن دفن ثلاث جثث يعتقد أنها لمعتصمين بساحة التغيير تم اختطافهم في بداية إنشاء مخيم الاعتصام بالساحة خلال تواجدهم خارجه من دون إذن النيابة العامة ونقل الجثث التي تم العثور عليها داخل مكب للنفايات بمنطقة “بيت بوس” بضواحي العاصمة ممزقة كأشلاء في ثلاث صفائح خاصة بتعبئة الحلوى للتشريح الجنائي . فيما تضمنت الوثيقة الثانية تعميماً خطياً من قيادة غرفة العمليات في وزارة الداخلية إلى الأجهزة الأمنية كافة بتعقب واحتجاز ست سيارات إسعاف لاعتبارات تتعلق بقيامها بتقديم خدمات إسعافية للمتظاهرين والمعتصمين بساحة التغيير في صنعاء .

وتضمنت الوثيقة الثالثة تعميماً مماثلاً صادراً عن الجهة نفسها إلى الأجهزة الأمنية كافة بتعقب واعتقال أي شخص من “بيت العليي” التابع للخيمة الخارجية أو أي شخص من أهالي منطقة “الحدب” بمديرية بني مطر من دون تحديد هوية المطلوب تعقبهم ولأسباب تتعلق بإعلان هذه المناطق مواقف مؤيدة لثورة الشباب ومناهضة للنظام السياسي الحاكم .

وتخلل المؤتمر الصحافي الذي عقدته منظمة “هود” عرض شهادتين لشخصين تعرضا للتعذيب في سجون سرية تابعة لجهاز الأمن القومي اليمني بصنعاء عقب اختطافهما خلال تواجدهما خارج حدود ساحة التغيير في صنعاء حيث استخدم في عملية التعذيب “الجمر وأعقاب السجائر والفضلات الآدمية والوخز الدامي في أنحاء متفرقة من الجسد والإهانات المعنوية والإذلال النفسي”، بحسب الشهادتين .

وروى نبيل محمد علي عبده أحد المعتصمين اللذين تعرضا للتعذيب بسجون الأمن القومي في صنعاء ل”الخليج” تفاصيل مروعة حول تعرضه لعملية تعذيب قاسية استخدم فيها “الكي بالجمر المتقد وأعقاب السجائر والتلطيخ بالبول والفضلات الآدمية والطعن في أنحاء متفرقة من جسده بالسكاكين والدبابيس وآلات حادة أخرى” .

وقال عبده، الذي تتوزع في أنحاء وجهه وأطرافه جروح غائرة ناجمة عن الكي بأعقاب السجائر والجمر المتقد: “تم اختطافي خلال تواجدي خارج ساحة التغيير من قبل ثلاثة أشخاص كانوا على متن سيارة تحمل لوحة أجرة، حيث تم اقتيادي معصوب العينين إلى منزل يقع في منطقة بعيدة بضواحي العاصمة والزج بي في زنزانة داخل قبو هذا المنزل” .
واستطرد قائلاً: “كانوا يضربونني بشدة ويطفئون أعقاب سجائرهم في وجهي وصدري وفخذي وفي أحد الأيام رأيتهم يتعاطون “الشيشة”، وحين فرغوا من ذلك التقطوا الجمر المتقد وأمسك بي اثنان منهما، فيما تكفل الثالث بكي أنحاء متفرقة من جسمي بالجمر حتى تسلخ لحم صدري وأكتافي” .

المختطف الثاني، ويدعي خالد احمد روى من جهته ل”الخليج” تفاصيل مماثلة لعملية تعذيب أكثر قسوة تعرض إليها على أيدي رجال أمن يتبعون جهاز الأمن القومي، حيث قال: “تم استخدام آلة “الدريل” الخاصة التي يستخدمها النجارون بثقب الخشب في طعني في أنحاء متفرقة من جسدي، إلى جانب الكي بالسجائر والجمر والضرب المبرح إلى حد أنني كنت أفقد وعيي لساعات، وحين يعود إلي الوعي وأشعر بعطش شديد وأطلب الماء أفاجأ بأنهم يعطونني قنينة ممتلئة بالبول ويقولون لي وهم يتضاحكون فيما بينهم “خذ هذا بول علي عبدالله صالح اشرب” .

من جهة أخرى، كشفت منظمة “هود” عن وجود معتقل سري في مخيم الاعتصام التابع لأنصار حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم ومؤيدي الرئيس صالح بالساحة الأمامية لملعب الاستاد الرياضي يحتجز فيه 23 من المتظاهرين الذين تم اعتقالهم خلال المسيرات الاحتجاجية الأخيرة التي تخللتها أحداث عنف من قبل القوات الأمنية والعسكرية ومجاميع مدنية مسلحة من أنصار الحزب الحاكم .

واتهمت المنظمة قوات الأمن المركزي والحرس الجمهوري ومن وصفتهم ب”بلاطجة الحزب الحاكم” بالقيام بإعدام جرحى سقطوا جراء تعرضهم للرصاص الحي خلال المسيرة الاحتجاجية التي نظمت يوم 9 إبريل/ نيسان المنصرم بجولة “كنتاكي” في صنعاء واختطاف 12 جثة لقتلى في المسيرة الاحتجاجية ذاتها إلى جانب دفن أعداد من الجثث لمتظاهرين سقطوا خلال مسيرات احتجاجية أخرى بطريقة سرية في مقبرة جماعية بمنطقة “ارتل” بضواحي العاصمة .

وأرجعت المنظمة إقالة الرئيس اليمني للنائب العام السابق الدكتور عبدالله العلفي لما وصفته بمبادرة الأخير إلى فتح ملفات تحقيق في قضايا قتل واختطافات تورطت في ارتكابها سلطات الأمن القومي ووزارة الداخلية واستهدفت معتصمين وناشطين مطالبين بإسقاط النظام السياسي القائم .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اقرأ ايضاً :

معتصمون مختطفون يروون لـ \"الخليج\": فظائع تعرضوا إليها في سجون صالح السرية

هذا الخبر ضمن ملف يحتوي على أخبار آخرى متصلة، أضغط هنا لمتابعة المزيد في الملف >>>



شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1533
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
4  تعليق



4
اتقوا الله يارجال اليمن من الأمن القومي وغيرهـ
Tuesday, 17 May, 2011 11:56:42 AM
اول الغيث
اتقوا الله يارجال اليمن من الأمن القومي وغيرهـ

والله ما يهود الا من يعمل بأخوانة المسلمين هكذا وهو المتوقع وتقولون انها منظمة يهود لانها تفضحكم ...

انتم مسلمين بالله عليكم ... تسوو كل شي في هؤلاء البرياء من شان رجل واااحد ... ويلكم يا قاتلين النفس المحرمة من الله ...

يتوقع منكم الان تحاربوا هذة المنظمة لأنها فضحتكم ولن تبقوا صغيرا ولا كبيرا ولكن الله فوقكم وأقوى منكم ايه المحتالين القتله سفاحين الدماء....

والله اني أشفق عليكم من عذاب الله في الدنيا والأخره والايام ستثبت لكم كلااامي ....

ارجعوا الى الله وحاسبو أنفسكم ... رجعتوا من علي عبدالله صالح أمام وانسان ما يخطئ وهو اكبر مذنب ...

اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله لاتعيمكم اموال الدنيا وزينتها فهي زائلة لا محال لها ... هي كلمح البصر ارجعوا الى صوابكم ... اعرفوا انكم مسلمين وقادكم وقودتكم سيد الخلق محمد بن عبدالله


لوكان بيننا وهو يشاهدكم تقومون بهذا الشي بالله ايش بيكون موقفك ... لكن أعلم ان الله الذي خلق السماء والارض في 6 أيام ... وخسف بأقوام عده قادر عليكم وهو يراكم من سابع سماء ومطلع عليكم ....


ان لله وانا اليه راجعون ... حسبنا الله ونعم الوكيل ... لاحول ولا قوه الا بالله العلي العظيم ....


3
Tuesday, 17 May, 2011 09:37:54 AM
يمني غيور

هذه منظمة هود والا منظمة يهود


2
منظمة يهود
Monday, 16 May, 2011 09:48:52 PM
ahmed
منظمة يهود

تندهش عند متابعة تصريحات هود في كشف حقائق النظام اليمني تندهش اكثر عندما تعرف وتتيقن ان التصريحات التي تصرحها منظمة هود كاذبه وليس لها اي اساس من الصحة مما يدعو ذلك الى اضافة حرف الياء في بداية كلمة هود بل هم اشرف لانهم يفتنون و لا يكذبون اما هود فقد جمعت الاثنتين


1
واصلت منظمة هود للنفاق والتدليس مشوارها الخبيث الذي يفتقد
Monday, 16 May, 2011 08:07:46 PM
بليغ
واصلت منظمة هود للنفاق والتدليس مشوارها الخبيث الذي يفتقد

واصلت منظمة هود للنفاق والتدليس مشوارها الخبيث الذي يفتقد إلى أي أخلاقيات تفرضها ادعاءات الانتماء للعمل الحقوقي والمدني من ‏قبل أدعياء قانون نصبوا من أنفسهم دعاة أفك وزور وبهتان مابرحوا يوجهون سهامهم الصدئة إلى المؤسسة العسكرية والأمنية للإسهام مع ‏حزب الإخوان المسلمين في اليمن الإرهابي في إنجاح مشروع الانقلاب على الشرعية الدستورية‎.
هود المنظمة المتفرعة من الدائرة القانونية لحزب الإصلاح الاخواني المتطرف لم يعد للأخلاق في أجندتهم موضع ولو حتى من باب ‏التمظهر أمام الآخرين‎.

في أخر أفلامها الهوليودية تحدث احد أدعياء القانون الناشط الإصلاحي برمان عن وقائع مثيرة للضحك والسخرية كون طريقة بنائها تدل ‏على ضحالة تفكير هذا البرلمان ومن يقف خلف مسرحيته المعلنة عن مقابر جماعية نسجها خياله المريض بالكذب والتزوير‎ .

هود والتي ينشط فيها مجموعة من متطرفي حزب الإصلاح بينهم برمان وآخرين خرجوا إلى الرأي العام بواقعة كذب جديدة تضاف إلى ‏مسلسل سقوطهم المريع في وحل الدجل والإسفاف‎.

ويكفي هنا أن نناقش معكم أعزائي القراء أجزاء من قصص البرمان واكاذيبة عن وقائع التعذيب والاعتقالات وغيرها من التأويلات المنافية ‏لأخلاقيات مهنة المحاماة ومواثيق العمل الحقوقي والمدني‎.

أولى وقائع هذا الكذب الفاضح يمكن للطفل الصغير إن يكتشفها في حال كان بمقدوره القراءة فقط وتقول الواقعة حسب عبد الرحمن ‏البرمان أن (نبيل خيرات وعبد الله مقبل) شابان في مقتبل العمر قضوا أسابيع في سجون مختلفة بعضها اتخذت شكل المنازل المجهزة ‏لذات الغرض حيث قضى (نبيل) وفي سجون للأمن للقومي أسابيع لا تختلف بشاعتها كما يقول (عبدا لله) كثيراَ عن قصة زميله نبيل هذا ما ‏أورده البرمان والذي يكذب نفسه بنفسه حين يقول إن نبيل اقتيد بعد اعتقاله عقب الأحداث التي اندلعت الأربعاء الماضي إلى منزل مكتظ ‏بالغرف التي تملؤها أصوات المعتقلين والمعلوم إن ما يفصلنا عن أحداث الأربعاء ليس أسابيع بل أيام لم تتجاوز العشرة ونقول للبرمان ‏احسبها قبل إن تتكلم‎ .

زميل نبيل واسمه عبد الله قال انه في جمعة الكرامة أصيب و نقل إلى المستشفى الميداني للعلاج وعقب خروجه من الساحة اعترض ‏طريقه 3 أفراد ملثمين واقتادوه إلى سجن تحت الأرض و 3 أسابيع وهو هنا يخالف الرواية السابقة التي تقول انهم اعتقلوا في أحداث ‏الأربعاء ولا يحتاج الأمر لتوضيح فداحة كذب هود ودسائسها‎.

وتستمر الحكاية حيث يقول عبد الله انه بعد 3 أسابيع من التعذيب وجد نفسه برفقة 2 أطفال تتراوح أعمارهم بين 13-14 عاما (اطفال ) ‏مرميين في شارع العدل وفي حالة فقدان الوعي، الأمر الذي دفع بأحد سائقي تكسي الأجرة إلى أخذهم من الشارع ومن ثم شراء ‏السندوتشات لهم‎ .

ويواصل هنا البرمان الحكاية نيابة عن عبد الله حيث يقول انه عندما مرت مسيرة بالقرب من الثلاثة قرر الـ3 الشبان يقول البرمان الشبان ‏ولم يعد هناك أطفال كما قال سابقا قررا الخروج معها رغم حالتهم الصحية لكنهم لم يتمكنوا من مواصلة المسيرة فسقطوا مغمى عليهم في ‏الطريق ومن ثم نقلوا إلى المستشفى الميداني لتلقي العلاج وهناك تحدثوا عن ما حدث لهم‎ .

هنا يجب التوقف قليلا حيث تحول الأطفال خلال أسابيع ثلاثة إلى شبان كبار وهذا من بركات الأمن القومي التي يسوقها البرمان ورفاقه ‏في هود‎ .

ثانيا الفيلم الخيالي الرائع وجدوا أنفسهم في شارع العدل ووجدهم سائق تاكسي وجاءت مظاهرة وسقطوا من الإعياء ونقلوا إلى المستشفى ‏الميداني ليحكوا قصتهم كم أنت قاص فاشل يابرمان أولا في شارع العدل لا تمر مظاهرات للمعتصمين بل تذهب باتجاه الستين أو الزبيري ‏كما نعرف جيدا وشارع العدل مكتظ بخيام المعتصمين فكيف سائق تاكسي يشاهد الشباب الثلاثة وهم لا يشاهدون خيام الساحة التي ‏يناضلون فيها كما يقولون أم أنهم كانوا في صحراء الربع الخالي والأجمل أن الشباب شاركوا في مظاهرة وسقطوا وكأنهم أول مرة ‏يشاهدون مظاهرة وهم جزء من المظاهرات كما يقولون‎ .

وهل تحتاج الحكاية لإيصال الشباب الثلاثة إلى المستشفى الميداني لتحريك مظاهرة من اجل اكتمال الحبكة لماذا لا يقول البرمان إن ‏الشباب المعتصمين شاهدوا زملائهم قرب خيامهم ونقلوهم إلى المستشفى وهل يمكن لعاقل أن يصدق أن جهاز امني مهما وصلت درجة ‏غبائه سيوصل شباب إلى مكان معارضتهم للنظام أي إلى بيت الأسد ..اتق الله يابرمان وجنب الله الوطن أفك أمثالك‎ .

البرمان يواصل في حكاية أكثر غرائبية حيث يتحدث عن أشلاء ثلاث جثث وجدت في منطقة بالعاصمة مستدلا بوثيقة للنيابة العامة وجهت ‏فيها احد منتسبيها بالتوجه إلى إدارة البحث الجنائي بمحافظة صنعاء لفحص الأشلاء والى هنا والقصة ليس فيها ما يستدعي الاستغراب‎ .

الاستنتاج الذي خرج به البرمان وهود انه قد تكون الجثث لشخصيات كبيرة في الجيش رفضت الإذعان لقمع المتظاهرين هذا الاختراع ‏العبقري للبرمان ..هل يمكن لعاقل أن يصدق أن قادة عسكريين كبار قتلوا بهذه الطريقة لأنهم رفضوا قمع المتظاهرين في حين هو يتحدث ‏عن قمع واعتقالات وتعذيب للمتظاهرين‎ .

إضافة إلى انه يتحدث عن القادة العسكريين الكبار وكأنهم استقدموا من الفضاء فهل من المعقول أن يتم تصفية قادة عسكريين كبار ولا احد ‏يعرف أين اختفوا أو كيف تغيبوا وأين هي أسرهم وقبائلهم ورفاقهم في العمل وهل استعصى على السلطة أن تتصرف بطريقة أخرى في ‏حال وجد من رفض الأوامر العسكرية ولماذا لم يتم تصفية احد من الذين ذهبوا إلى ساحة التغيير وخالفوا قوانين المؤسسة العسكرية ‏وجميعهم يتسلمون مستحقاتهم المالية‎.


وتستمر الحكاية البرمانية حيث يقول برمان إن المنظمة تلقت رسالة عبر الفيس بوك تخبرها بوجود مقبرة جماعية للجثث في "أرتل" يتم ‏فيها دفن القتلى المختطفين ومن يتم تصفيتهم من الجرحى، وهنا أيضا يشعر المرء برغبة جامحة بالتقيوء حين يستمع لكلام أجوف كهذا من ‏رجل يدعي انه قانوني فلماذا يا سيد برمان لم تذهب مع شاهد الزور هذا الذي تواصل معك عبر الفيسبوك الى مكان المقبرة وتوثقها كما ‏تصورون المظاهرات عبر التلفون السيار على اقل تقدير وهل من المعقول إن يختفي محتجون شباب دون أن يعرف زملائهم أين ذهبوا ‏وأين هي أسرهم مادمت تتحدث عن مقبرة جماعية أم أن من دفنوا في المقبرة تلك استقدمتهم هود عبر خالد الإنسي من المريخ للنضال في ‏ساحة التغيير حيث لم يظهر من يطالب بهم مع العلم إن كل جريح او قتيل يسقط تذكر كل المعلومات عنه ومن على منصة ساحة التغيير‎ .

منظمة برمان نقلت عن 3 أطفال من المنطقة المجاورة لملعب الثورة أن هولاء الأطفال كانوا يتناولون الطعام مع البلاطجة كما اسماهم ‏البلطجي برمان وبأنهم سمعوا صراخ داخل احد غرف ملعب الثورة وعندما ذهبوا للمشاهدة وجدوا قرابة 25 شابا محتجزين وممنوعين من ‏الأكل والشرب للأسبوع الثاني‎.

فكيف يمكن لمنظمة كبيرة كهود أن تستدل بأطفال على واقعة خطيرة واتهام حقير لعدد كبير من الناس لأنهم فقط يؤيدون النظام ويعارضون ‏الانقلاب على الشرعية الدستورية‎.

وهل انعدمت الغرف ليتم استخدام غرف ملعب الثورة وهل مات كل رجال الأمن ليتولى التحقيق شباب ورجال قبائل والكذبة الكبرى أن ‏هؤلاء المحتجزين بدون ماء أو أكل منذ أسبوعين ..قاتل الله أمثالك يابرمان وهل من يمنع عنه الأكل والشرب أسبوعين يعيش أم يموت ‏وهل يسمع صراخ لمن لم يشرب ويأكل لمدة أسبوعين ..ما لذي ستقوله لأطفالك يابرمان إذا سألوك كيف لا يموت الإنسان اذا منع عنه ‏الماء لمدة أسبوعين وهل هناك يمني واحد بهذه الوحشية التي تتحدث عنها مع العلم أن من في ميدان الثورة رجال قبائل وشباب ومعروف ‏عن اليمنيين الشهامة ونصرة السجين مهما كان الجرم الذي اقترفوه‎ .

على نقابة المحاميين اليمنيين ومنظمات المجتمع المدني وكل الجهات التي تناولها البرمان أن لا تفوت هذه الاتهامات الخطيرة والحقيرة من ‏برمان الذي نقول له تباً لسلطة تروم عناقها إن كان ثمن ذلك بيع ضميرك في سوق النخاسة‎.

وإذا كان على الجميع أن يتذكر أكذوبة اغتصاب الأمن لطفل والتي أوردتها هذه المنظمة قبل أن تعود وتعترف بكذبتها ،فان السؤال الذي ‏يجب أن تطرحه المزاعم البرمانية المفبركة هو كيف قبل الشباب الذي يزعمون أنهم يناضلون لإيجاد دولة مدنية يسود فيها القانون لكل ‏مزاعم وأكاذيب برمان دون مناقشتها والتعاطي معها وكأنها آيات منزلات من السماء .؟




 
 
 
 
 
كاريكاتير
 
 
فيديو
 


 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2012 ©

برمجة وتصميم:
شبكة للحلول التقنية