تابعنا :
Yemen Press يمن برس
Yemen Press يمن برس
يمن برس
السبت 2014/12/20 الساعة 02:31 PM
 الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / تراجع سرعة الاتصالات الإلكترونية بهجمات هي الأشد في تاريخ الإنترنت
تراجع سرعة الاتصالات الإلكترونية بهجمات هي الأشد في تاريخ الإنترنت
الخميس, 28 مارس, 2013 12:49:00 مساءً

تراجع سرعة الاتصالات الإلكترونية بهجمات هي الأشد في تاريخ الإنترنت
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
تراجعت سرعة الإنترنت حول العالم نتيجة هجمات حرمان من الخدمة تعتبر الأشد في تاريخ الإنترنت بحسب بي بي سي .
 
يعود سبب ذلك إلى نزاع بين شركة هولندية تستضيف المواقع ومجموعة سبام هوس  Spamhaus  التي تحارب البريد المزعج، ويبدو أن الأولى بدأت بتوجيه بريد مزعج بكميات هائلة أدت إلى تراجع سرعة خدمات عديدة بما فيها مواقع البريد الإلكتروني. واستنفرت قوى الأمن الإلكتروني في 5 دول للتحقيق في مصدر هذه الهجمات التي لم يسبق أن شهدت الإنترنت مثيل لها في شدة تأثيرها واتساعه.

 تعتمد سبام هوس على لائحة سوداء لمصادر وعناوين البريد المزعج، ووقع نزاع بينها وبين شركة استضافة جرى إدراجها في القائمة السوداء وهي شركة Cyberbunker التي تتسامح باستضافة كل أنواع المحتوى عدا المواد المرتبطة بالإرهاب والإساءة الجنسية للأطفال وكل ما دون ذلك توافق على استضافته تلك الشركة الهولندية.

واتهمت شركة سايبر بنكر مؤسسة سبام هوس بتجاوز صلاحيتها في منع اتصالات ومحتوى سايبر بنكر، لكن سايبر بنكر أشارت إلى أن الشركة التي أضيفت للقائمة السوداء تتعامل مع عصابات إجرامية ومخترقي أنظمة من أوروبا الشرقية.

ويجري شن هجمات متطورة من نوع الحرمان من الخدمة الموزعة DDoS التي استهدفت أنظمة سابم هوس الخاصة بتحويل اسماء النطاق Domain Name System (DNS) servers بقوة يمكنها أن تتسبب بإنهيار البنية التحتية للإنترنت في بلد بأكمله نظرا لاعتمادها على  إرسال بيانات هائلة بمعدل300 غيغابايت بالثانية، فيما سبق أن تعرضت بنوك كبرى لانهيار أنظمتها كليا من خلال إغراقها ببيانات بمعدل 50 غيغابت بالثانية قبل شهور. وتعتمد سبام هوس على قرابة 80 من أنظمة الخادم الموزعة حول العالم مما ساعدتها في تفادي انهيار أنظمتها بالكامل.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3889
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
حرب خفية
Thursday, 28 March, 2013 06:02:11 PM
مراقب
حرب خفية

تقرير قوي وخطير جدا!!! الاعجب ان العالم لا يرى هذه الحرب والبطئ الا في اليمن!! نقول : العالم ليس شركة عفاشية يصدق كل الهرطقات . ابعدوا ايديكم عن التجسس على اليمنيين وكل شيئ سوف يصلح.




 
 
 
 
 
كاريكاتير
 
 
فيديو
 



 

أرشيف الموقع     -     من نحن     -    إتفاقية الإستخدام Privacy Policy     -    أرسل خبر    -   أرسل مقالك    -   اتصل بنا    -   أعلن معنا    -   اليمن الأن    -   اخبار اليمن    -     RSS

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©