الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / اليمن : قرارات جمهورية الليلة بتغيير قيادات سبع محافظات وقيادات عسكرية في الجيش (أسماء)
اليمن : قرارات جمهورية الليلة بتغيير قيادات سبع محافظات وقيادات عسكرية في الجيش (أسماء)
الاربعاء, 24 أبريل, 2013 07:45:00 مساءً

اليمن : قرارات جمهورية الليلة بتغيير قيادات سبع محافظات وقيادات عسكرية في الجيش (أسماء)

*يمن برس - متابعات
أفادت مصادر مطلعة أن حزمة من قرارات التغيير سيتم اعلانها قريبا لتشمل محافظي سبع محافظات على الارجح بعد استكمال دراسات الترشيحات التي تم الرفع بها الى رئيس الجمهورية المشير عبد ربة منصور هادي لإصدار القرارات الجمهوريه رسميا .

وأشارت المصادر لصحيفة يمن فوكس الى ان قائمة التغيير ستشمل محافظات المحويت ذمار وعمران وإب وريمه والمهرة والحديدة فيما يتم تدارس التغيير لمحافظات حجة وحضرموت وعدن

وبذلك يكون أحمد علي محسن محافظ المحويت و يحيى العمري محافظ ذمار والشيخ محمد حسن دماج محافظ عمران المتواجد في المملكة العربية السعودية للعلاج منذ شهرين والقاضي احمد عبد الله الحجري صهر الرئيس السابق ومحافظ إب والعميد علي سالم الخضمي محافظ ريمه وعضو مؤتمر الحوار ونائب رئيس مجلس النواب محافظ الحديدة أيضا من الشخصيات المتوقع مغادرتها وسط معلومات عن التحاق اثنين منهم بالداخلية ضمن الهيكل الجديد فيما يعود أحدهم للبرلمان وأحدهم يستمر في عضوية لجنة الحوار .

وأضافت المصادر ان التعيينات الجديدة ستكون على أساس التوافق وباختيار محض من قبل رئيس الجمهورية .

فيما توقعت مصادر عسكرية صدور قرارات جمهورية أيضاً مساء اليوم الأربعاء بتعيينات في قيادة الجيش، من ضمنها إقالة قائد اللواء الثامن صواريخ.

وبحسب موقع "المصدر أونلاين" فإن القرار سيقضي بتعيين رئيس عمليات مجموعة الصواريخ العميد الركن يحي المطري بدلاً عن  اللواء حسين زياد قائد اللواء الثامن صواريخ الذي طردوه منتسبوا اللواء الأسبوع الماضي، وكذا وتعيين أركان وعمليات اللواء.

وشهد اللواء الثامن صواريخ احتجاجات واسعة قام بها الجنود، وطردوا قائده اللواء زياد، نتيجة ما أسموه بالممارسات الخاطئة في قيادته للواء وتعامله مع الضباط، كما اتهموه بالفساد المالي والاستيلاء على مُخصصات اللواء.

وكان العميد زياد عُيِّن في 19 ديسمبر من العام الماضي قائداً للواء الثامن صواريخ.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
19431
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©