تابعنا :
Yemen Press يمن برس
Yemen Press يمن برس
يمن برس
الإثنين 2014/10/20 الساعة 08:57 PM
 الصفحة الرئيسية / محليات / (صورة) أسراب الجراد تغزو محافظة شبوة في طريقها لحضرموت
(صورة) أسراب الجراد تغزو محافظة شبوة في طريقها لحضرموت
الثلاثاء, 25 يونيو, 2013 05:01:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
(صورة) أسراب الجراد تغزو محافظة شبوة في طريقها لحضرموت

*يمن برس - المكلا تايمز
أسراب تقدر بالالاف من الجراد الصحراوي وصلت إلى مدينة بيحان بمحافظة شبوة صباح اليوم الأثنين الموافق 24 يونيو 2013 قادمه من صحراء الربع الخالي ومناطق شمال غرب اليمن ، حيث هاجمت المحاصيل الزراعية وسط مقاومه الساكنين لها بالعصي ، وتتحرك اسراب الجراد خلال الايام المقبلة  لوادي حضرموت حسب تحذيرات منظمة الفاو الدولية.

وفي نسخه حصل عليها “المكلا تايمز”في وقت سابق ينص على تحذير منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” اليمن خصوصا محافظات حضرموت وشبوة ومأرب في تحذيرها رقم “416″ الصادر بتاريخ 3 يونيو 2013 من احتمالات تكاثر وانتقال اسراب الجراد إليها خلال شهر يونيو وذلك بعد ظهور غطاء نباتي أخضر ناتج عن الامطار الغزيرة والسيول التي شهدتها المحافظتين وصحراء الربع الخالي خلال ابريل ومايو وسيؤدي الغطاء الأخضر إلى مزيد من التكاثر للجراد الكبير ، وطالبت المنظمة الحكومة اليمنية بتكثيف المسوح الميدانية في مناطق التكاثر لمراقبة الجراد الصحراوي.

وقد شهدت اليمن أسوا أنتشار للجراد الصحراوي خلال العام 2007 التي قدمت من القرن الأفريقي وصحراء الربع الخالي حيث بدأ ظهورها من صحاري ثمود في حضرموت ومحافظة المهرة، وامتدت إلى المرتفعات الجبلية وبعض المناطق في محافظات صنعاء وذمار والضالع وإب ومأرب، وتكبد المزارعون إثر ذلك خسائر كبيرة وأرتفعت أسعار الخضار والفواكة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1738
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
 
 
 
كاريكاتير
 
 
فيديو
 



 

أرشيف الموقع     -     من نحن     -    إتفاقية الإستخدام Privacy Policy     -    أرسل خبر    -   أرسل مقالك    -   اتصل بنا    -   أعلن معنا    -   اليمن الأن    -   اخبار اليمن    -     RSS

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2012 ©