الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / قيادي في وزارة الدفاع باليمن يرأس عصابة لتزوير الشهادات وبصائر الأراضي
قيادي في وزارة الدفاع باليمن يرأس عصابة لتزوير الشهادات وبصائر الأراضي
الأحد, 18 أغسطس, 2013 12:07:00 مساءً

مبنى وزارة الدفاع
مبنى وزارة الدفاع

*يمن برس - منير الماوري
كشفت مصادر متطابقة في كل من وزارة الدفاع ومحافظة صنعاء وفي الهيئة العامة للأراضي والمساحة والسجل العقاري وفي لجنة استرداد الأموال والأراضي المنهوبة بالحوار الوطني بأن ضابطا كبيرا من المحسوبين على التيار الحوثي في وزارة الدفاع يرأس عصابة محترفة لتزوير الشهادات والوثائق الدراسية وتزوير بصائر الملكية لأراض منهوبة في محافظة صنعاء وعلى وجه التحديد في منطقة العشاش جنوبي العاصمة.

وأكدت المصادر بأن العصابة التي لم يعتقل أحد من أفرادها حتى الآن يتزعمها إلى جانب الضابط المشار إليه اثنان من أشقائه المدنيين يساندهم مجموعة من أبناء منطقتهم بينهم مهندس بلدية من أصحاب السوابق. وتشمل قائمة المستفيدين من التزوير والاستيلاء على الأراضي عدد من وكلاء المحافظات المساعدين التابعين للتيار الحوثي في المؤتمر الشعبي العام بينهم الشقيق الأصغر لرئيس عصابة التزوير. وأكدت المصادر تورط الضابط الكبير في البسط على أراض شاسعة وامتلاك مشاريع عقارية كبيرة مسجلة باسم أحد التجار من أبناء قريته.

ويأتي هذا الكشف بعد أن بادر محافظ صنعاء عبد الغني حفظ الله جميل ورئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والسجل العقاري الدكتور عبد الله عبيد الفضلي مؤخرا إلى تفقد المواقع التي تم إزالة المخالفات فيها بمنطقة العشاش والتابعة لاراضي وعقارات الدولة.

وشدد جميل والفضلي على ضرورة الحفاظ على اراضي وعقارات الدولة والقيام بفرز المواقع وتحديد أراضي الدولة ووضع اليد عليها وتقنين عملية الصرف. وأشادا بجهود وأداء العاملين والفنيين بفرع الهيئة بالمحافظة في متابعة فرز ووضع اليد على أراضي الدولة التي شهدت في الفترة الأخيرة حالات بسط من قبل أفراد ومجموعات دون وجه حق.

وعقب الزيارة ناقش المحافظ ورئيس الهيئة في اجتماع حضره وكيل المحافظة للقطاع الشؤون الفنية المهندس صالح المنتصر والوكيل المساعد إسماعيل المقالح ، عددا من المواضيع المتعلقة بالجوانب الفنية في عمليات شق الشوارع واسقاط وحدات الجوار في الاراضي البيضاء . وشددا على اهمية العمل بالمخططات والمخططات المسقطة من فرع الهيئة وعدم ادخال تعديلات عليها الا في الظروف الضيقة وبما لا يشوه المنظر العام لوحدات الجوار أو الغاء اجزاء من الخدمات العامة والمرافق الخدمية .. وبما يضمن عدم تكرار مناطق عشوائية شهدتها مناطق اخرى. ووجها بتفعيل ادارة التخطيط بفرع الهيئة بالمحافظة وتوفير كافة الامكانات الفنية والبشرية لتقوم بدورها على الوجه المطلوب في عمليات المسح والتخطيط والاسقاط وغيرها من الجوانب الفنية التي تخدم عمل الهيئة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4895
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©