تابعنا :
Yemen Press يمن برس
Yemen Press يمن برس
يمن برس
الخميس 2014/07/31 الساعة 10:36 PM
 الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / سقوط سهو للزميل «نائف حسان» يكشف «بطحت رأسه» وتجعل منه ناقماً أول على الرئيس والمهنية
«اللي على راسه بطحة يتحسسها»
سقوط سهو للزميل «نائف حسان» يكشف «بطحت رأسه» وتجعل منه ناقماً أول على الرئيس والمهنية
السبت, 24 أغسطس, 2013 01:30:00 مساءً

كلمات متعلقة:
اليمن
صالح
هادي
نائف_حسان


النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
سقوط سهو للزميل «نائف حسان» يكشف «بطحت رأسه» وتجعل منه ناقماً أول على الرئيس والمهنية

*يمن برس - خاص
دعوة الرئيس الانتقالي عبد ربه منصور هادي لرجال الصحافة والاعلام لتوخي الدقة والموضوعية فيما يتناولونه، واتهامه لبعض الاعلاميين بعدم ادراك مصلحة الوطن العليا في هذا الظرف الدقيق من تاريخ اليمن ، اثارت حفيظة بعض الصحفيين الذين بدا بعضهم يتحسس بطحت راسه امتثالاً للمثال الشعبي القائل «اللي على راسه بطحة يتحسسها».

الرد جاء سريعاً هذه المرة من ناشر ورئيس تحرير صحيفتي الشارع و الأولى ، الزميل نائف حسان الذي تحسس بطحت راسه مبكراً ، فكان رده على خطاب الرئيس هادي الملقى يوم أمس؛ ساخراً ومتهكماً ومشككاً في قدرات رئيس الجمهورية .

ابتدأ حسان منشوره على حساب التواصل الاجتماعي بالتأكيد على انه انتهاء ’اللحظة’ من «سماع خطاب الرئيس هادي، الذي ألقاه اليوم» ، واستدرك مسرعاً ليزعم ناقلاً عن أخر قوله « إن رئيس الجمهورية جلس يتحفظ هذا الخطاب ثلاث أيام» ، ليقع الزميل نائف حسان في دائرة استفهام عن الفارق الزمني بين الإنتهاء من سماع خطاب الرئيس والتوصل إلى معلومات صحفية استقاءها من مجهول في اللحظة نفسها ليحكم جازماً بتحضير الرئيس ثلاثة اياماً لخطابه المرتجل .

يضيف الزميل نائف في صفحته قائلاً «بصراحه؛ هناك نقلة كبيرة في شخصية وقدرة الرئيس بالنسبة لإلقاء الكلمات. تحدث بشكل مرتجل، وتبسط في حديثه؛ إذ استخدم كلمات عامية وشعبية.. رغم إن هناك من قال لي إن رئيس الجمهورية جلس يتحفظ هذا الخطاب ثلاث أيام».

لم يخفي الزميل نائف حسان استياءه من مضمون خطاب الرئيس وسخريته مما سماه بـ«المتباكين » على الانتهاكات الامريكية للسيادة اليمنية ؛ وكما يبدوا ان الزميل فهم بالإشارة انه المقصود بـ«المتباكين » كون الصحيفتان التي ينشرهما ويرأس احداهما «الشارع و الأولى » تحملان دموع وآنين المتباكين في الأخبار والتقارير التي تنشر في الصحيفتان على مدار الأيام .

يؤكد حسان أن خطاب الرئيس مثل نقلة واضحة ، مستدركاً بـ«على مستوى الأداء، وليس المضمون.«

وفي خروج غير منطقي عن ما ابتدأ به منشوره، اختتم الزميل قائلاً «من الواضح أن تأثير عبد الفتاح السيسي وصل إلى رؤساء الدول.. الأرجح أن هناك رؤوساء غير عبد ربه منصور هادي سيتدربون على طريقة وأسلوب "السيسي" في إلقاء الكلمات والخطابات؛ جرياً خلف أسلوب عبد الناصر، وبحثاً عن بساطته، وهدوءه، وجاذبيته».

«يعني هذا ما خرجت به من جانب الالقاء و التأثر باسلوب الالقاء !!!!» ؛ هكذا علق احدهم على منشور حسان ساخرا من نباهته ومتسائلاً بقوله « تمام بس باقي تحليل الكلام وهو الاهم وما الفرق بين السيسي وبينه هل تأثر ايضا بالكلام ؟» .

وكما يبدوا من ردود الناشطين - رغم قلت المعلقين - إلا انها حملت اتهامات مباشرة للزميل نائف حسان ، بتسخير مهنته الإعلامية لأغراض واهداف رجعية تخدم مصالح ضيقة وبعيدة عن مصالح الوطن العليا والرسالة الإعلامية السامية ، او كما لخصها احد المعلقين مستفهماً « بل الوضوح في ادائك انت للمهام التي اوكلت اليك بعد تلقيك التعليمات ».

وكان الرئيس هادي دعا يوم أمس في كلمته امام طلاب كلية الشرطة ، رجال الصحافة والاعلام الي توخي الدقة والموضوعية فيما يتناولونه.. مبينا انما يتناولونه لا ينم عن ادراك او حرص علي مصلحة الوطن العليا خصوصا في هذا الظرف الدقيق من تأريخ اليمن، وقال «إن بعض الفضائيات تتبارى في الإساءة والالفاظ المقذعة على حساب المصلحة الوطنية العليا وتتهكم على حساب المبادئ والاخلاق التي يجب أن نكون احرص علي تضميد الجراحات والسمو فوق الخلافات وفتح صفحة جديدة والابتعاد عن التحريض وغلق ملفات الماضي».

واكد الرئيس في خطابه أن الاعلام والصحافة يجب أن تكون قدوة في العمل والبناء المخلص من أجل بناء الوطن وليس معولا للهدم – حد قوله .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6790
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

أقرأ ايضاً :
الحكومة تكشف عن حزمة من «الإصلاحات الاقتصادية والمالية» وتحسين الخدمات الاجتماعية للمواطنين
الأمنية العليا تروي تفاصيل الاحتجاجات التي شهدتها صنعاء أمس وتحذر من المساس بأمن واستقرار الوطن
شركة النفط اليمنية تعلن توفر المشتقات في عموم المحافظات وفقا للأسعار المحددة وتحدد سعر الغاز المنزلي
عقب قرار رفع الدعم.. وزير الدفاع يطمأن الشعب بتحسين الحكومة لأوضاعهم المعيشية
الحكومة اليمنية تشرح اسباب رفع الدعم عن المشتقات النفطية وتكشف تفاصيل برنامج الاصلاحات
احتجاجات وقطع للشوارع في العاصمة صنعاء رداً على قرار الحكومة رفع الدعم عن المشتقات النفطية
 
تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
8  تعليق



8
الاانهم هم السفهاء لكنهم لا يعلمون
Sunday, 25 August, 2013 01:32:52 PM
على ظافر
الاانهم هم السفهاء لكنهم لا يعلمون

من خلال معرفتي الشخصية بحسان اشهد انه مثال للشرف والنزاهه منذ ان بداء العمل الصحفي وكان يعمل حينها في الوحدوي ولكن الرجل اصلا صاحب موهبة يحسدها عليه الكثيرين من المتنطعين والدخلاء على المهنة فهو اكثر جرأه من اللذين يمسحون الجوخ لولي النعم سواء كان من المحسوبين على اللجنة الخاصة السعودية او المحسوبين على باقي القوى القابعة في اخضان الاخرين بعد ان اصبحت الساحة اليمنية لكل من هب ودب من امريكي الى قطري الي سعودي الى ايراني الى باقي الزبالات التي تريد ان تحول اليمن الى ساحة للفوضى وعليه اعتقد بان حسان لن يعجب هادي الذي يجلس مع السفير الامريكي في وضع مخجل ولا ينم عن اي وطنيه او شعور بالمسؤليه ويقوم بتوزيع الملايين على ابناء ابين قدوة بصالح الذي كان يوزعها من سابق على سنحان واذا كلهم تافهون ولا تعولوا على احد الله معاكم


7
--
Saturday, 24 August, 2013 07:39:42 PM
يوسف
--

ههههههه هذا كله لان الرجل مستقل وليس عبدا لحزبية على حساب وطنه؟ ماهي الفائدة من نقد عفاش لعنه الله وتلميع علم محسن وصادق وحميد الاحمر؟ يعني اي تغيير سيتحقق لليمن يامرتزقة يمن برص؟ وعادكم كاتبين انكم موقع مستقل واكثر مصداقية؟ الله يلعنكم عدد كلماته


6
ةةةةةة
Saturday, 24 August, 2013 07:27:59 PM
ةةةةةةة
ةةةةةة

لا هو يقصد يمن برس لا تلزقها بغيرك اخبار مالها معنى جيب خبر يستفيد فية الناس كلة عمل خرب قتل موقع نفسية الحمد لله انا خففت الدخول للموقع وارتحت نفسيتي


5
وين شرف المهنه يافتان
Saturday, 24 August, 2013 04:14:20 PM
ابومزاحم
وين شرف المهنه يافتان

مع الاسف واكررها بان جل صحافتكم ماجوره اما لعفاش والاحميد الصندقه فلن تتحررو لانكم عبيد الدينار قبح الله وجوهكم يمامن تدعون بمهنة الصحافه ولاتعطون اي معايير لشرف المهنه شعب متطفل وهذا ماينتجه من الاجيال لاوطن ولاضمير يردعه من قول الحقيقه بل الربح كل همه


4
الزامل نائف معذور مزنوق في شوية فكه
Saturday, 24 August, 2013 04:09:57 PM
الانصاري
الزامل نائف معذور مزنوق في شوية فكه

تحليل رائع تسلم يدك يامن كتب .الصحافه عند الاولى هي الشارع والشارع الاول هي الصحافه .الاعلام شئ وكل مايمارسه الزامل شئ اخر.


3
انتوا مبيضي وجه النظام الجديد
Saturday, 24 August, 2013 03:50:28 PM
سامي
انتوا مبيضي وجه النظام الجديد

لتأخذ وسائل اعلام الاصلاح لها قليلاً من الحياء .. الم تدركون انكم مبيضي وجه النظام الجديد .. وكما كنتم بالامس ماسحي جوخ النظام السابق انتم الان تحترفون مسح بيادة الفندم .
ادرك انتكم لن تجرؤا على تنزيل هذا التعليق لان مكانكم هو الوحل ومنه تفوح ذائقتكم الاعلامية


2
من يزبط النعمة مالايقيها الا بعد قرون
Saturday, 24 August, 2013 03:50:21 PM
ابن الوطن
من يزبط النعمة مالايقيها الا بعد قرون

احمدو الله واشكروه ان جعل لكم رئيسا وطنيا مثل عبد ربه

الشعب زبط الثلايا فخلاهم تحت رحمه الامام وبعدها زبطو الحمدي فخلاهم تحت رحمة علي صالح

والان يريدو يزبطو عبد ربه منصور .. والله انكم شعب عرطه

ما ينفع معاكم الا قانون : أجوع كلبك يتبعك


1
استحي
Saturday, 24 August, 2013 03:27:48 PM
يمني
استحي

ياخي هدا رئيس التحرير بلا أدب والسارق براسه قشاشه هههههههههه تف عليك يا نائف الخره




 
 
آخر الأخبار
 
 
 
كاريكاتير
 
 
فيديو
 


 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2012 ©

برمجة وتصميم:
شبكة للحلول التقنية