تابعنا :
Yemen Press يمن برس
Yemen Press يمن برس
يمن برس
السبت 2014/11/01 الساعة 11:51 AM
 الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / ويكليكس تكشف فساد وزارة الخارجية اليمنية (2) الجزء الثاني
ويكليكس تكشف فساد وزارة الخارجية اليمنية (2) الجزء الثاني
السبت, 14 يناير, 2012 10:01:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وزارة الخارجية اليمنية
وزارة الخارجية اليمنية

*يمن برس - خاص
ما أشبه ما يدور اليوم في وزارة الخارجية بقصة الأنظمة العربية التي عصفت بها رياح التغيير ،فقد ظلت تلك الأنظمة تنكر ممارسات القهر والاستبداد والفساد التي قامت بها لعقود من الزمن وحاولت أن تُظهر أنها متماسكة تجاه تلك الثورات و صورت أن ما يدور هو مجرد مماحكات و مؤمرات داخلية وخارجية  من قبل قله قليلة، و تطورت الأحداث شيئ فشيئ حتى سقطت تلك الأنظمة بشكل دراماتيكي مخزي و مهين. هذا السيناريو يعاد إنتاجه بشكل مصغر في عدد من  المؤسسات المدنية و العسكرية في بلادنا ومنها وزارة الخارجية التي لم و لن تستوعب قيادتها الدرس وستذهب إلى نفس ذلك المصير المخزي .

دولة الأخ الأستاذ محمد سالم باسندوة رئيس الوزراء شخص بدقة ما يحدث من ثورة مؤسسات قائلاً:" إن ما يحدث من إنتفاضة في المؤسسات الحكومية هو نتيجة طبيعية لتراكم الظلم والفساد عبر عقود و أن العاملين في تلك المؤسسات لا يُدارون بالريموت كنترول ،فهم يُعانون معانة حقيقية ،و أضاف كيف يمكن لموظف أن يتضور جوعاً و رئيسه متخماً بالترف ؟".

 الترف الذي ينعم به المسؤول و الجوع الذي يعاني منه الموظف هو نتاج تلك الممارسات الخاطئة التي يقوم بها عدد من المسؤولين لعل أهمها مخالفة القوانين النافذة وإستغلال المنصب و الإستيلاء على المال العام و هذه جرائم تستوجب محاكمة مرتكبيها بموجب القانون رقم (6) لعام 1995 بشأن إجراءات إتهام و محاكمة شاغلي وظائف السلطة التنفيذية العليا.

لا شك أن تطهير تلك المؤسسات من رموز الفساد من شأنه تهيئة مناخات العمل السياسي و الديمقراطي خلال الفترة القادمة وفي مقدمة ذلك الأنتخابات الرئاسية و البرلمانية إلى جانب إرساء ثقافة جديدة لدى موظف الدولة بأن يكون أداة رقابية تحول دون خرق القوانين من قبل المسؤولين  و يُنهى مسألة إختزال العلاقة بين الموظف و رئيسة في مجرد "الأمر و الطاعة ".

الشكر لكل من بعث بوثائق تكشف فساد وزارة الخارجية وغيرها من الجهات عبر الإيميل التالي: blacklistedhighrank2012@yahoo.com  ونتمنى مزيد من التفاعل من قبل كل من يمتلك وثائق تكشف الفساد و إرسالها و هذا أقل ما يمكن عمله ،فنحن  لن نكون أشجع من أؤلئك الذين قتلوا في الساحات و إستقبلوا الرصاص بصدور عارية دفاعاً عن قضية عادلة.

فيما ما يلي بعض من تلك الوثائق التي وصلتنا:-
-  الوثائق ( رقم 129 و 106 و 107و140و83....الخ) مجموعة قرارات وزارية لعام 2011  تضمنت تمديد فترة عمل لبعض الموظفين في بعثاتنا في الخارج . هذا التمديد حرم عدد من موظفى الداخل من التعيين  ،حيث أُخذت أماكنهم من قبل الذين تم التمديد لهم.   فهل تلك القرارات تُعد إعملاً لمبدأ التقشف و التقليص يا معالي الوزير ؟! كما أن هذه القرارات صدرت في الوقت الذي تشهد فيه الوزارة حالة من عدم الرضى و السخط بسبب تردي الأوضاع نتيجة عدم تفعيل النظام و القانون و الارتجالية في الإدارة و إتخاذ القرارات ..! نتطلع إلى  تطبيق قانون التدوير الوظيفي الذي سيمنع مثل هذه الممارسات من خلال المادة  (9)المعنية بالمدد الزمنية للتدوير.

-  الوثيقة (  5232/س لعام 2011) توجيهات رئاسية موجهه الى الأخ وزير الخارجية تؤكد على الإصلاحات و ضرورة التعاطي الإيجابي مع قضايا موظفي الوزارة و مراعاة الحقوق والمصلحة العامة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد . ولكن للأسف يبدو أن قراءة قيادة الوزارة للتوجيهات كانت معكوسة بأن يتم " مراعاة الحقوق و المصالح الشخصية إستغلالاً للأوضاع الراهنة "و أستمرت في أستفزاز مشاعر الموظفين .

-   الوثيقة  (عدد من القرارات الإستثنائية الغير قانونية لعام 2011  )صدرت قبل تشكيل حكومة الوفاق ،و قد برر أحد قيادات الوزارة تلك القرارات بأنها مكافئة منحها الأخ الوزير للمقربين منه قبل تركه الوزارة ..و ليت أنه ترك الوزارة.

-  الوثيقة ( تقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة  ) الذي رصد عشرات  المخالفات المالية و الإدارية  التي قامت بها الوزارة خلال عام واحد فقط رغم ان التقرير أغفل  الكثير  والكثير من المخالفات القانونية .  الوزارة في ردها الركيك على التقرير أعتبرت تلك المخالفات "ملاحظات"  و هذا يعكس ثقافة القائمين على الشؤون المالية والإدارية بالوزارة .

-  الوثيقة (م/ط/2012  ) قيام العشرات من موظفى الوزارة في الداخل و الخارج بتوقيع عريضة تطالب فيها الأخ نائب رئيس الجمهورية المناضل عبد ربه منصور هادي بإقالة قيادات الوزارة الضالعة في الفساد وفي مقدمتهم الأخ الوكيل للشؤون المالية وأحالتها للتحقيق وستُقدم العريضة  في القريب الوقت المناسب لنائب الرئيس.

-  المتعاقدين في وزارة الخارجية يبلغ عددهم 90 متعاقد لم يُثبت منهم أحد نتيجة الأهمال وعدم المتابعة من قيادة الوزارة مع الجهات المعنية ،في الوقت الذي تمكنت قيادات في جهات أخرى من تثبيت العشرات من المتعاقدين منها مثالاً لا حصراً مصلحة الجمارك التي ثبتت (100) متعاقد في المصلحة خلال عام واحد فقط . وقد قام أحد قيادات الوزارة مؤخراً بزيارة واحدة لوزير الخدمة المدنية وتم الإتفاق على تثبيت كل المتعاقدين حسب ما تم إشاعته ! فإذا صحت تلك الإشاعة فتلك مصيبة كون ذلك يعني أن قيادة الوزارة هي من كانت تحول دون تثبيت المتعاقدين و تسببت في معاناتهم لسنوات طويلة نتيجة الأهمال و الألتفات لقضايا أهم من الموظف من وجهه نظرها  ، أضف إلى ذلك قيام البعض من النافذين في الوزارة بأضافة أبنائهم و معارفهم لقائمة المتعاقدين ليصبح العدد أكثر من 100 متعاقد. و إذا صح الأمر سيتساوى في التثبيت من قضى سنوات طويلة من عمره متعاقد و من ثُبت في يوم و ليلة ،و لا يُستبعد أن تستمر معاناة المتعاقدين و يتم تثبيت أبناء النافذين.

-  موقع وزارة الخارجية  على شبكة الإنترنت لا يعمل و السبب عدم دفع الإشتراك ! أين تذهب النفقات التشغيلية؟ هل يُعقل أن تعمل وزارة سيادية هامة يرتبط عملها بالسياسة الخارجية بدون موقع اليكتروني و نحن في عصر الأنترنت وتكنولوجيا المعلومات. هل هو التقشف يا قيادة الوزارة؟

-  ميزانية الجمعية  الثقافية و الأجتماعية لموظفي الوزارة تبلغ مليون و ثلاثمائة الف دولار تستثمر في البنك العربي .لماذا في البنك العربي وليس في بنك وطني؟!  و الإستقالة العلنية التي تقدم بها الأخ أمين عام الجمعية ما دوافعها رغم إيجابيتها ؟سؤالين لمن ترئس الجمعية لأكثر من عقد من الزمن، و هل يُقدم أعضاء إدارة الجمعية الباقون لتقديم إستقالاتهم أم ينتظرون الإقالة ؟ لاشك بأن أداء الجمعية غير مرضي للجميع حتى لبعض من يديرها .

هناك توجه جاد من قبل موظفي الوزارة بمطالبة قيادة الدولة وفي مقدمتهم الأخ المناضل الفريق  عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية و دولة الأخ رئيس مجلس الوزراء  بإيقاف المسؤولين عن الفساد في الخارجية و تشكيل لجنة محايدة للتحقيق في الفساد المالي والاداري القائم في ديوان عام الوزراة وبعثاتها الدبلوماسية والقنصلية في الخارج  تشمل في عضويتها كل من  مجلس النواب ، الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، الهيئة العليا لمكافحة الفساد، وزارة الشئون القانونية، وزارة المالية و وزارة الخدمة المدنية .

هذا المطلب يأتي حرصاً من موظفي الخارجية على إتباع الطرق والوسائل  الأكثر ملائمة لمتطلبات وحساسية المرحلة ، وتجنباً للتصعيد أو القيام بأعمال مشابهه لما قامت به عدد من الجهات الرسمية .

بعض قيادات الوزارة  بدأت بالتواصل شخصياً بالتلفون و اللقاءات مع بعض الموظفين معطية الوعود والتعهدات بحل قضاياهم الفردية بدلاً من معالجة القضايا الأساسية التي يشكو منها الجميع، سعياً منها لإيقاف الحراك المتنامي في أوساط الموظفين يوماً بعد يوم لنيل حقوقهم القانونية و وقف الممارسات الخاطئة لقيادة الوزارة  وقد وصل الأمر إلى أن يقوم أحد قيادات الوزارة بالتواصل تلفونياً مع موظفين ذو درجات صغيرة و إداريين كانوا بالأمس القريب على أبوابه يرجونه حل قضاياهم التي يفترض أن تُحل من غير إذلاال أو إراقة لماء الوجه، هذه التصرفات تعكس مدى الضعف الذي وصلت إليه قيادة الوزارة .

ختاماً أتساءل هل تستطيع اليد القذرة أن تقدم شيئ نظيف؟ تغيير قيادة الوزارة مطلب أساسي غير قابل للتأجيل حفاظاً على المصلحة العامة و لكن من يتخذ القرار أولاً قيادة الوزارة أم الأخرون  ؟


أقرأ المزيد:
- ويكليكس تكشف فساد وزارة الخارجية اليمنية (1)


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اقرأ ايضاً :

ويكليكس تكشف فساد وزارة الخارجية اليمنية (2) الجزء الثاني

هذا الخبر ضمن ملف يحتوي على أخبار آخرى متصلة، أضغط هنا لمتابعة المزيد في الملف >>>





شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5596
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
47  تعليق



47
فاعل خير
Sunday, 13 May, 2012 11:55:34 PM
فاعل خير
فاعل خير

ويكيلكس الخارجية القاهرة
فاعل خير
• عبد الملك منصور مندواليمن مندوب الثورة الدائم سارق مخيف ثلاث سيارات عند ه حق المندوبية واكل اعتمادات التشغيل وعقد الايجار مزور ولا مه ياملقاط ؟
• الهيصمي سارق مبهرر كل الدخل القنصلي يوكله والتشغيل حق السفارة والمندوبية وانيس شبيلي يعمل احسن منه ويقول جوع الكلب يتبعك
• للمه علي العطافي مسئول قنصلي وهو سارق في دبي وللمه الهيصمي يقول لسالم بلفقيه نخليك قنصل ويكذب عليه
• علي موسى مزنيط كبير وجنوبي انفصالي ويجب ان يكون في البيت ويريد يزوروا له وثايقه
• المضواحي ماشي براسه شي ومايقدرش يكتب محضر ومزور كبير له ولابنه وهوه يريد ينقص عمره ست سنوات
• فواتير رسوم الدراسةلابناء الدبولماسيين كلها مزوره ومعقول عشرة الفادولار لطالبن ومايسحتيش ملقاطك والهيصمي يزور ويعمدو ينك يامكافحة الفساد
• مستعد اثبات كل شي


46
فاعل خير
Saturday, 12 May, 2012 06:54:10 PM
فاعل خير
فاعل خير

الاخ رئيس تحرير يمن برس قرات التعليقات ومعظمها عن نبيل مسعد وعلي موسى وناصر السليماني وكل واحد عنده مشكله شخصية وانا اعرفها وموقعكم محترم مش للمناكفات الشخصية فامنعوهم من الكتابه وهم لايحترمون انفسهم او من يكتب بالوكالة عنهم واشطبوا لو سمحتم ماينسب عنهم فهو يطرش
مع تحياتي فاعل خير


45
ناصر
Saturday, 12 May, 2012 01:02:37 AM
العليمي
ناصر

انتبهو ياخبره فتنة ناصر السليماني بينكم وكل التعليقات ضد علي موسى هوه كتبها وصدقت ذلك وكنت اشك بواحد وسالته عن اسم من تعليقات ضد علي موسى طلع مايعرفشه وناصر يعرفه ليش الحقد على صحابك


44
ناصر
Saturday, 12 May, 2012 12:58:37 AM
العليمي
ناصر

مره ثانيه انبه الجميع بان ناصر السليماني راس الفتنه في التعليقات المندوبية انتبهوا له ياخبرة وهوه يقول انه شيخ الرئيس عبد ربه منصور وكذب وهوه لاعمل له الاالحش والنش في صحابه وزملائه ومن شهرين ماشفتوش رساله له يعملها ل عاطل عن العمل ويريد حريقه بين الناس


43
نبيل الكذاب
Friday, 11 May, 2012 09:49:03 PM
ناصر
نبيل الكذاب

قال خبر السفيه نبيل مسعد في تعليق 35 انه وجدنا مندوب التقاعد لوزارة الخارجية علي عبادي في الخدمة المدنية يقوم بتغيير او تزوير البيانات الوظيفية للمتقاعد السفير علي صالح موسى والمتقاعد أصلا منذ العام الماضي2011 واقول له فعلي موسى معروف انه انظف منك واذا له حق سوف ياخذه فوثائقه واضحه وبحسب ملفه وماشي بيزيد مثلك وتاريخك اسود في الرئاسه والمندوبيه واذاتريدنفتحه فاهلا


42
السفيه
Friday, 11 May, 2012 09:40:52 PM
الريمي
السفيه

من الفساد ان تستخدم عربه موز وعربه بصل وتكون وصولي ولو تزوجت بخادمه اهم شي الفايده وهات لك ياكذب ورفيس مع التحيات لتعليقات صاحب البلاد ومبروك معك تمديد من عفاش وعيب تقول انه هو الذي يحكم وهو الرئيس ماشي وصلك خبر الثورة وان عبد ربه الرئيس


41
المطاله بالحقوق
Friday, 11 May, 2012 01:30:37 PM
العولقي
المطاله بالحقوق

انسان يحترم القانون عندما يعمل على الحصول على حقه من الظلم ويذهب الى الخدمة المدنية المختصه في خدمة الموظف وتقاعده مثل يعمل السفير علي موسى ولم يذهي يشحت من الرئيس المخلوع والذي افسد الناس ورسائله باطله من فاسد الى مفسود والحليم يفهم


40
وليد عبد العزيز
Thursday, 10 May, 2012 11:46:49 PM
افضل السفراء
وليد عبد العزيز

اشهد لله ان السفير علي موسى نائب المندوب الدائم للجامعة العربية من افضل من يمثل اليمن وحضرت معه عدة فعاليات منها في شرم الشيخ القمة الاقتصادية يناير2011م وكان من المتحدثين واللي يقدموا اليمن بصورة رايعه والاخرين يدوروا الفلوس بصورة سخيفة وهم يعرفوا نفوسهم


39
ترقية فاسدة
Thursday, 10 May, 2012 11:12:19 PM
اديب
ترقية فاسدة

عند سؤال للاخ نبيل مسعد هو درجته مستشار وهي غير قانونية وهي من الفساد ويعرف انه لايستحقها وهناك تجاوز وعليه ان يسال من الافضل هو او اديب اوعبد الرحمن بكره يمكن يتنا


38
الضالع
Thursday, 10 May, 2012 11:08:29 PM
ناصر
الضالع

ماكنتش اريد التعليق لكن نبيل مسعد عنده مشكله مع التمديد ربنا يوفقه بس هوه مابيعملش ويشتم الناس وبيقول انه مدعوم من رئيس الوزراء الاستاذ باسندوه وهذا كذب لان باسندوه لايدعم فساد علي صالح وهوه عند مشكله مع اصحاب الضالع فهل يستحي من نفسه


37
النبيل
Thursday, 10 May, 2012 11:02:57 PM
العولقي
النبيل

الى صاحب التعليق 35 نبيل مسعد اذا رئيس الوزراء يعتبر قرارك من علي عبد الله صالح شرعي ف رئيس الوزراء ماعرفش انك مفصول ولم يعرف انك مفصول من الخارجية وانك كذبت عليه .. علي موسى كلنا نحترمه وهوه صاحب حق ومن حقه ان يتظلم الى وزارة الخدمة والى المحكمة وهوه واضح مش همس وانت كذاب لانك ما بتعملش .ز


36
كشف من يثير الفتن والاحقاد
Wednesday, 09 May, 2012 10:16:12 PM
ع م
كشف من يثير الفتن والاحقاد

انوة للاخوه والاخوات القراء بأن التعليقات التي تكتب تحت اسم العولقي فهو اسم مستعار للمعلق المستشار / ناصر السليماني عضو المندوبية في القاهرة ,, والهدف متروك للقراء مع التحيه


35
تزوير بيانات سفير مع التحيه
Wednesday, 02 May, 2012 06:43:19 PM
ث خ
تزوير بيانات سفير مع التحيه

وجدنا مندوب التقاعد لوزارة الخارجية علي عبادي في الخدمة المدنية يقوم بتغيير او تزوير البيانات الوظيفية للمتقاعد السفير علي صالح موسى والمتقاعد أصلا منذ العام الماضي2011 تحت تبرير ان لديه سنوات انقطاع وقد ساعدة في تغيير بياناته في شئون الموظفين بوزارة الخارجية نائب الوزير علي مثى حسن والذي هو اصلا متقاعد كتبادل الخبرات في الالتواء على قانون الخدمة المدنية والتأمينات والمعاشات، الجدير بالذكر بأن الثلاثي ( مثنى ، عبادي ، موسى ) من الضالع وهذا بلاغ رسمي عاجل امام رئيس الوزراء ووزير الخدمة ورئيس الهيئة العامة للتأمينات للنظر في تغيير او تزوير بيانات المتقاعدين بوزارة الخارجية وهذا صور الفساد في ظل الوزير الطبيب المخبري ابوبكر القربي


34
ولايحيق المكر السيء الا بأهله
Saturday, 28 April, 2012 11:58:32 PM
ناصر
ولايحيق المكر السيء الا بأهله

يا من تسمي نفسك عولقي يادبلوماسي بالمندوبية ، عيب عليك مرة تتعرض لنائب المندوب علي موسى وهو الكفوء بالمندوبية ومرة تتعرض لعضو المندوبية نبيل مسعد ونعرف جميعا بأنه ضحيه الوزير القربي والوكيل حاتم حتى يظهروا للاخرين بأنهم يرفضون التمديد بالرغم ان لديه توجيهات اسوة بزملائه في حين انهم مددوا فترة عدد من الدبلوماسيين سواء بتوجيهات عليا ام بدون في عدد من البعثات ( القاهرة - باريس - نيويورك - الاردن...) بل انه تم تعيين دبلوماسي في السفارة بالقاهرة تنفيذا لتوجيهات الرئيس السابق صالح وهذا التوجيه صدر بنفس تاريخ صدور توجيهات صالح بشأن تمديد فترة نبيل مسعد ، بل لديه توجيهات من رئيس الوزراء محمد سالم باسندوه بقانونية تمديد فترته ومن ثم صرف مستحقاته المتوقفه منذ يوليو2011وهو دبلوماسي يمارس مهامه على أكمل وجه وبدون تشكيك.. وياعولقي راجع نفس بعيدا عن الاحقاد واثارة الفتن بين زملاء العمل الواحد؟؟


33
متقاعد درجة أولى
Saturday, 28 April, 2012 10:44:18 AM
العولقي
متقاعد درجة أولى

سؤال لوزير الخارجية عن جدوى الازدواجية في تطبيق نظام التأمينات بوزاره الخارجية ، علي صالح موسى انتهت فترة عملة في المندوبية الدائمة بالقاهرة لاحالته للتقاعد في ديسمبر2011 ولكن يهدد الناس بأن معه صاحب بلاده علي مثنى نائب الوزير حيث عمل له تمديد غير قانوني ويهدد الناس بأنه سيمنحه سنوات استثنائيه تحت مبرر ان لديه سنوات انقطاع ، ورفض تسليم مفتاح المكتب بالرغم ان المندوب الدائم قد عمل له اخلاء طرف لانهاء فترة عملة وتسليم المكتب ، فهذه رسالة لدولة رئيس الوزراء ووزير الخارجية ونائبه علي مثنى والوكيل حاتم ووزير الخدمة والتامينات ولجنة مكافحة الفساد لتطبيق قانون التقاعد بحذافيره على جميع موظفي وزارة الخارجية بغض النظر عن المعيار المناطقي والزامه بالعودة الى الوطن وافساح المجال لمن هم اقدر منه كالسفير احمد المضواحي ، سالم بلفقيه وغيرهم من الصف الاول بوزاره الخارجية


32
عبث والله
Thursday, 26 April, 2012 02:26:34 AM
العولقي
عبث والله

الاخ الموظف في وزارة الخارجية والمقيم في القاهرة نبيل مسعدماشي معه لا مكتب بعد ان طرده المندوب والقائم بالاعمال وطلبو عودته ابعد انتهاء فترة عمله الى اليمن حسب التوجيهات من الوزارة ولكنه يردد الرئيس علي صالح قال لي وحاتم اتصل بي فاين الوزارة الفاسدة من هذا


31
وزارة العبث
Thursday, 26 April, 2012 02:19:16 AM
ابو الاديب
وزارة العبث

الفساد في وزارة الخارجية عجيب وغريب وشوفو معي نبيل مسعد قفز الى مستشار وزملائه سكرتيري اوائل ومنهم اديب الثور والان موجود في القاهرة من العام الفايت ويقول عنده قرار سيادي ههههههه من علي عبدالله صالح وهو لايعرف معنى قرار سيا دي مدد له سنه والسؤال الى حاتم الذي يهدد الناس به انه صهره والوزيروهو ليش مايتمش فصله وله سنه مابيداومش في عمله نرجو الجواب ياساده او وهذا بلاغ واشعار الى لجنة مكافحة الساد


30
جنون البقر معذرة جنون العظمة
Saturday, 31 March, 2012 02:38:59 PM
معمر القربي
جنون البقر معذرة جنون العظمة

صح كلام من وصف القربي بالقذافي وذلك للفساد المتشري في الخارجية واستمراره بالرغم من ثورة التغيير ، فأبوبكر القذافي معذرة معمر القذافي كان مفسد في الارض وكان مصاب بجنون العظمة وكان يسمى نفسه ملك ملوك افريقيا ولكن عندما يحس بالخطر يصبح بالقط الوفود كما حدث عقب القبض على صدام حسين أو بتسوية ازمة طائرة لوكربي على حساب أطفال شعبه المصابين بالادز . اما معمر القربي معذرة ابو بكر القربي فهو ينهب في اموال الخارجية مع حاتم والجمالي ولكن مجرد صحوة الشباب الدبلوماسيين واحتجاجاتهم ضدره اصبح وديع وقام بالتنسيق مع احد قادة التغيير بترتيب جلسة في منزل القذافي معذرة القربي مع المحتجين وتم ذلك مع كرم القربي وتودده وبأعتبار نفسه مظلوم مثل المحتجين وتمسكن بأنه يبقى عليه شهرين حتى الانتخابات الرئاسية كذر الرماد على العيود وعندما شاهدناه يتراس الوقد في بغداد شاهدنا جنون العظمه على وجهيه واصبحت رقبته تطال النجفة؟


29
اين العدالة بين المتقاعدين ياقربي
Tuesday, 27 March, 2012 02:15:02 AM
لاشمالي
اين العدالة بين المتقاعدين ياقربي

ماهذا الفساد ، هناك من المتقاعدين لم يحصلوا سوى بضعة اشهر ورفض القربي وحاتم منحهم أي حقوق كونهم من الشمال ولكن عندما نرى مجاملة علي صالح موسى بالقاهرة كونه من الضالع وينقل من الصين الى القاهرة ثم يتم التمديد له فهذا شيء يشيب الرأس ، وغدا سوف نغير البطائق لتكون صادرة من المحافظات الجنوبية وخاصة الضالع حتى ينظر الينا القربي بنظره القريب الى القلب كونه من تربيه المعلا بعدن


28
صوره مع التحيه للاخ وزير المالية
Thursday, 22 March, 2012 11:13:55 AM
ويكيليكس3
صوره مع التحيه للاخ وزير المالية

بالرغم من الاحتجاجات بوزارة الخارجية ضد الفساد المالي والاداري ، نجد ان القربي وحاتم يستمر في الفساد مجاملة لعدد من المتقاعدين وانصار النظام ، فمنذ يناير2011حتى العام2012 يصرف 2000$ باسم الوزير المفوض يحيى محمد الكبسي من البعثه في القاهرة اضافة الى راتبه الذي يصرف له من الوزارة ، التعاقد مع عدد من المتقاعدين في عدد من البعثات بمبلغ 2000$ اضافة الى رواتبهم من الهيئه العامة للتأمينات والمعاشات فمثلا( السفير حسين الضلعي في جده ، السكرتير اول محمد الروضي في جده ، الوزير المفوض انيس شبيلي في القاهرة ...) والتعاقد مجاملة للوزير المفوض / عبدالله حسن العمري في القاهرة ،التعقاد مجاملة للسكرتيراول/عبدالله المجذوب في جده .، المتقاعد السفيرعلي محمد قاسم في القاهرة ...وغيرهم من المتقاعدين في كشوفات مخفية تحت مبررات اخرى ,والامر مطروح امام الاخ الوزير صخر الوحيه لوقف تلك التجاوزات في أموال الشعب.؟؟؟


27
ابوكم اولى ياعيالي
Sunday, 18 March, 2012 08:21:29 PM
طالب في القاهرة
ابوكم اولى ياعيالي

ذهبت للسفارة اليمنية بالقاهرة لتصديق وثائق ففوجئت بأنهم طلبوا مني مبلغ كبير لعدد من الوثائق ، وقد عرفت بأن القنصل علي العطافي وظف ابنه حتى لايقعد في البيت ، استغلال للوظيفة ولنهب المبالغ التي يأخذها لتصديق وثائقنا بدون حق حيث اصبح المواطن عرضه لابتزاز السفاره ، وبدلا من اعفائنا من الرسوم ، يقوم بتوظيف ولده لانه احق بالمبالغ واصبح هو وابنه يستلموا راتب من السفارة ، وكأن العطافي يقول لنا ابنه اولى من الغير في استلام مبالغ القنصلية وهذا الامر امام وزير المالية لوقف العبث واستغلال الوظيف من الدبلوماسيين ونطالب وزير المالية اعفاء الطلاب والمقيمين من الرسوم الذي تجنيها وزاره المالية


26
طالبه
Thursday, 15 March, 2012 02:00:38 AM
احلام
طالبه

من المسلم به ، عندما يبتعث الطالب للدراسة للخارج فأنه تتخذ ضده اجراءات اذا كان موظف من ظمنها تنزيل راتبه ومنحه اجازه دراسيه مقابل حصوله على مقعد دراسي ومنحه ماليه شهريه ، ومن المفارقات نجد أن هناك دبلوماسيين يجمعون بين الاثنين أي استلام راتب من التعليم العالي ومقعد دراسي ومنحه ماليه والسؤال موجه للدكتور قائد الشرجبي المستشار الثقافي بالقاهرة ومن اخر يستلم راتبه كبير بالدولار من السفارة ولا اعرف عدم محاسبة ذلك ، بل هناك دبلوماسيين في القاهرة يعملون في السفارة كدبلوماسيين وفي نفس الوقت يعملون ظمن كادر التدريس في الاكاديمية البحرية بالقاهرة (علي صالح موسى)، والسؤال مطروح للخارجية عن امكانية سماح الانظمة لقيام الدبلوماسي بعمل أخر الى جانب عملة الاساسي في البعثة كما حدث مع بعض الدبلوماسيين في الخارج والذي تم استدعائهم رسميا..؟؟؟


25
لافض فوك
Sunday, 11 March, 2012 08:15:55 PM
خالد
لافض فوك

شكرا لصاحب مقال ابوبكر القذافي ، عندما نشوف حال الظلم في وزارة الخارجية نجده على مستويين مالي واداري في الاخطبوط (حاتم ، القذافي ابوبكر) فلا يفرق بين فساده وتسلطه سوى انه يلبس كرفته والقذافي الاب يلبس طاقية ، سبحان من صور ولكن من ظالم من نهايه مخزيه مهما طال الوقت او قصر فليس اكثر من عمر القذافي الاب 40 عاما


24
ولكل من ظالم نهاية
Sunday, 11 March, 2012 07:57:37 PM
ابوبكر القذافي
ولكل من ظالم نهاية

خلال مقابلة الرئيس الاسبق علي صالح بأنه لايريد قذافي أخر في المنطقة (قطر) ، فأقول له لقد تركت النظام ولكن بعد ان تركت لنا قذافي يترأس وزارة الخارجية، لقد مضت مدة أكثر من 11عاما والقذافي يشغل هذا المنصب بالرغم انه لايفقه من الدبلوماسية الشيء ، ماهي المؤهلات سوى انه مختبري ، لقد اشاعت الفوضى والفساد والسلب والنهب خلال فترته وزوال اولاد الناس وجاء بأولاد المسئولين ، شخصية مريضة من حيث انه دون شخصية امام عنزه ، اي عزه والذي لايستطيع ان يرفع نظره امامها ، وعند دخولة الخارجية فأنه يرفع هامته ويبدوا وكأنه رجل قرار حيث يتسلط على الضعفاء ولكن نجده يهدر الدموع عندما يكون امامة من هو اقوى منه ، نهب الخارجية من حقوق الموظفين ، نهب حقوق الموظفين في الجمعية ، وخلال الازمة السياسية نجدة يبيع كل شيء ماعدا منزله في حده وحول جميع امواله الى بنوك في لندن لحساب ابنه نسيب


23
من قوى صميله عاش
Wednesday, 07 March, 2012 08:06:28 PM
العولقي
من قوى صميله عاش

هناك من الموظفين من الدبلوماسيين والاداريين مضى عليهم من 6 - 7 سنوات دون تعيين في الخارج ، ولكن هناك من كان يتقاضي راتب شهري بالدولار من سفارتنا بالقاهرة لغرض الدراسة منذ عام 2000 وهو منصور بجاش ، وبعد انتهاء فترة دراسته ، قام القربي بتعيينه في المندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية لمدة اربع سنوات وبدرجة سكرتير ثاني اعتبارا من نوفمبر2011 .


22
مثنى القربي المزدوج
Wednesday, 07 March, 2012 07:55:24 PM
العولقي
مثنى القربي المزدوج

أخر اخبار الفساد القربي ونائبه علي مثنى حسن ،هو تمديد فترة المتقاعد علي صالح موسى والمفترض بأن يروح البيت في 31 ديسمبر2011 ولكن وبفضل صاحب البلاد علي مثنى حسن تم تمديد فترة عملة حتى يونيو2012 في الوقت الذي يوجد هناك الكثير من الموظفين المنتظرين في قائمة الانتظار للتعيين ومن هم ظروفه صعبه للغاية ، يرثى لها ، ولكن فساد القربي ونائبه علي مثنى حسن نجدهم لايكترثون لثوره الشباب والاحتجاجات ، بل مددوا فترة علي صالح موسى وبدون قرار ولكن مجرد بالتلفون ، واذا عرف السبب عرف العجب ، السبب انه يمارس سياسة الحزب الاشتراكي والتنقل من مكان الى أخر وموافاه القربي ومثنى باللازم ,وعلى الزملاء في الشئون الماليه رفض أي معاملة للمتقاعد علي صالح موسى وايقافها حتى يتم تمديد فترة كل المتقاعدين الاخرين ، لا للمناطقية لا لاصحاب الضالع يامثنى القربي


21
الانتفاضة الكبرى
Friday, 10 February, 2012 06:01:08 PM
مروان الكثيري
الانتفاضة الكبرى

استطاع القربي وحاتم في شق صف المحتجين ، فبدلا من استمرار الاعتصامات وصولا الى طردهم من الوزاره لفسادهم ونهبهم لمقدرات واموال الخارجية كما حصل للفاسدين كالشاطر وغيرهم ، تم ادخال عناصر مقربين من القربي لشق صف المحتجين كالديلمي والذي يسعى الى تعيينه كقائم الاعمال في اليابان ، ومن ثم استطاع لحرف خط سير الثورة في الخارجية الى ايجاد شرخ بينهم من خلال الاتصال بكل شخص ووعدهم بالتعيين وبالترقية الاستثنائية للعام2012 وفي المقابل كان طرد مدير شئون الموظفين ككبش فداء بدلا من طرد القربي وحاتم ،، وندعو الجميع الى اعادة ترتيب الصفوف دون المندسين لما فيه تصحيح مسار ثورة شباب وزارة الخارجية


20
فساد القربي الى اين
Tuesday, 07 February, 2012 01:52:25 AM
خ د
فساد القربي الى اين

بدأت ثورة الشباب في يناير2011 بطلب التغيير ، ودخلت البلاد في دوامة كبيرة ، في سبيل القضاء على الفساد والمفسدين في كل انحاء الوزارات والمؤسسات في الدولة ومن ضمنها وزارة الخارجية، حيث اصبح جذور فساد القربي راسخة في الخارجية بسبب عناصر الفساد كحاتم والجمالي وسنبل واللذين ينهبون ثروة الخارجية وحقوق الضعفاء ، يوظفون اولاد المسؤولين ، ويظهر القربي في حديثه في المقابلات وكأنه حليم ، مسكين ، ودود ، وكانه من ملائكة الرحمه في حين انه يفرز سمه من بين كلامة العسلي ، وكان الامل ولكنه تبدد بتجدد المؤتمر تعيينه وزير ا في حكومة الوفاق وكأن الرجال معدومين ، هناك من الصف الاول في الخارجية لهم المقدره والعلم والدبلوماسيه ماتضاهي عشرة أمثال القربي. لذا فمحاربه فساد القربي واعوانه واجبه بكل الوسائل وصولا الى تحقيق يمن جديد بدون فساد وفاسدين. في عهد المشير عبدربه منصور هادي .. زمن المستقبل المزدهر بدون قربي


19
فرصة لا تعوض
Saturday, 04 February, 2012 11:09:29 PM
اروى السادة
فرصة لا تعوض

حتى لا تفوتني الفرصة ساقوم بكل ما استطيع من شتائم واتهامات ضد قيادة الوزارة حتى يتم ترقيتي وغربلة رقمي في الاسبقية حيث والفرصة لن تعود مره ثانية ؟


18
الكل سوف يحصل على حقوقه
Friday, 03 February, 2012 08:45:16 AM
هاشم
الكل سوف يحصل على حقوقه

الحمدالله اظن بان وزارة الخارجية تبذل كل الجهود من اجل تحسين وايجاد حلول لكل الموظفين ..صعب الاصلاح بين يوم وليلة ..لكن اللجنة تبذل كل مافي وسعها في الوقت الحالي من اجل حصول الموظفين على حقوقهم .


17
لماذا التمديد للملحقيات العسكرية والامنية
Friday, 03 February, 2012 08:39:35 AM
على عبدالواحد
لماذا التمديد للملحقيات العسكرية والامنية

موظفين وزارة الخارجية يتم تعينهم لمدة اربع سنوات في الخارج بعد ان يعملون في الداخل كثيرا جدا
حتى السفراء يتم تعينهم لمدة اربع سنوات كذلك .
لكن لماذا جهات اخرى مثل الذين تابعين للتعليم العالي . والملحقيات العسكرية والامنية يستمرون اكثر من اربع سنوات
قد تصل الى ستة وسبع وثمان سنوات .. الايوجد بديل او كادر بديلة لهم .


16
حب الشهره
Wednesday, 01 February, 2012 11:39:54 PM
اروى السادة
حب الشهره

بعض الموظفين الذين سبق زان حصلوا على القاب غير قانونية وبعد ان رفضت لهم تلبية طلباتهم الجديدة في ترقيتهم بالوساطة قاموا بشن الاتهامات لقيادة الوزارة ولبعض زملائهم بدون ادله او وثائق يعتمدون عليها ويحرضون الموظفين القيام باعمال لا تليق بالموظف الدبلوماسي والحقيقة انهم مدفوعين من أناس آخرين يريدون تخريب وزارة الخارجية نصيحي
تي عدم التجاوب معهم حتى ينكشفوا على حقيقتهم....


15
استلام رواتب في الخارج بدون حق
Tuesday, 31 January, 2012 08:52:42 AM
استنزاف خزينة الدولة
استلام رواتب في الخارج بدون حق

البلد تمر بمرحلة هامة والاصلاح الاداري والمالي مهم جدا اذا لم نبداء من الان .. متى سيكون الاصلاح من المعروف ان هنالك الكثير ممن يستلمون رواتب وليس لهم علاقة بالخارجية يتسببون باستنزاف خزينة البلد من سفراء متقاعدين ومازالوا يستلمون رواتب دبلوماسيين هذا غير اقراباء من الرئيس على والارياني والانسي يستلمون رواتب دبلوماسيون دون ان يعرفوا اين السفارة .
يجب قطع رواتب كلا من جازم الاغبري في بلجيكا وعيال الانسي في واشنطن وغيرهم الكثير يستلمون رواتب بدون حق .. بينما غيرهم يعمل مثل الرجل الالي هذا ظلم .


14
الموظفين المحليين في واشنطن
Tuesday, 31 January, 2012 08:40:57 AM
مغترب يمني
الموظفين المحليين في واشنطن

الموظفين المحليين في واشنطن تجاوزا كل الحدود والاسباب انهم يقدمون صديقاتهم الى.....!؟؟للوفد ووو............ القادمة الى واشنطن ونيويورك .. مما اصبح لهم مكانة خاصة على حساب الدبلوماسيين .. حيث يتم تهميش الدبلوماسيين في واشنطن ..
يجب اتخاذ اجراء حاسم في مسالة المحليين الى جانب ان رواتبهم عالية جدا مثل الدبلوماسيين .. في الحقيقة ممكن الاستغناء عنهم حيث يوجد دبلوماسيين في الخارجية لديهم الامكانية والقدرة على الانتاج افضل من المحليين ..الى جانب سوء تعاملهم مع المغتربين .


13
اهمية اختيار المسئول المالي ذو الاخلاق
Tuesday, 31 January, 2012 08:31:31 AM
طالب يمني في القاهرة
اهمية اختيار المسئول المالي ذو الاخلاق

بالنسبة الى السفارة اليمنية في القاهرة يوجد الكثير من الملاحظات فيها مع احترامي وتقدير للسفير الهيصمي لكن التراكمات كثيرة تبداء من الشئون الثفافية حتى الشئون المالية لدى البعثة والملحقيات مثل بسيط ماذا ترك المسئول المالي السكرتير الاول ابن ملقاط سوء السمعة والاخلاق والتعامل الذي لايتناسب مع اخلاق الدبلوماسية مثل هولاء الناس يتسببون على الكل ..يجب عدم تعينهم مجرد انه مسئول مالي عليهم الالتزام بالاخلاق والاداب وحسن التعامل لانه يعكس صورة سيئة على البلاد ..


12
نقد ايجابي
Monday, 30 January, 2012 12:02:40 PM
هاشم
نقد ايجابي

نرفض المقالات المسيئة للوزارة .. لكن يجب الانتقاد الايجابي وايجاد الحلول ..لمشاكل الخارجية من اجل تطور الادارة وتحسين الهيكل الوزاري .


11
Saturday, 28 January, 2012 11:30:39 PM
ع س

قام أحد الاخوة الموظفين باطلاق المقالات المسيئة على قيادة الوزارة والسبب في ذلك رفض ترقيتة بالوساطة حيث حصل على اوامر بترقيتة وتم رفضها من قبل قيادة الوزارة فقام بنشر الاكاذيب والاشاعات ضد قيادة الوزارة ولا يملك دليل واحد لعرضة على الموظفين وقد قام بتسمية نفسة( ويكليكس الخارجية) والحقيقة انه مدفوع من قبل ناس آخرين وفي الاخير كما يقول المصريين ( حيطلع من المولد بلا حمص)


10
Saturday, 28 January, 2012 11:19:24 PM
ع س

لقد قرأت التحقق ولي عودة بالرد


9
التمديد القانوني
Thursday, 26 January, 2012 01:26:17 AM
عبدالرحمن
التمديد القانوني

يا أخوان لابد من التفرقة بين التمديد القانوني وفقاً للتوجيهات العليا وهو حق سيادي لرئيس الجمهورية والذي تم طيلة السنوات ولكن نحتج على التمديدات الاستثنائية بدون توجيهات والتي تتم لابناء الذوات من أولاد المسئولين ولمن للقربي وحاتم مصالح معهم ..


8
المال فقط
Saturday, 21 January, 2012 05:46:23 PM
دولار
المال فقط

للاسف اصبح معظم الدبلوماسيين في الخارج تغيرت المفاهيم لديهم حيث الهدف الاساسي من تعينهم في البعثات .. هو جمع المال فقط ..


7
ادبيا
Thursday, 19 January, 2012 12:22:09 PM
خريف
ادبيا

ادبيا المفروض ان يتم التقيم للموظف من قبل اللجنة من خلال عمله والشهادات وقدرة على التحدث .. وليس من خلال ما يقال عنه من قبل مخبرين فاشلين .طبعا الكلام موجه للاخ الوكيل محمد حسين حاتم وباقي اعضاء اللجنة .


6
رياح التغيير
Wednesday, 18 January, 2012 10:58:03 AM
موسى
رياح التغيير

رياح التغيير قادمة قادمة سوء في الخارجية او باقي مؤسسات الحكومة ..


5
جهود محمودة للوزارة
Tuesday, 17 January, 2012 10:03:09 AM
قاسم
جهود محمودة للوزارة

قيادة الوزارة في الايام الاخيرة ببذل جهود محمودة .. تشكر لها .. وكنا نتمنى ان يتم الاهتمام بموضوع الترقيات منذ فترة لكن لاباس الوقت مازال موجود من اجل الاصلاح ..


4
لماذا التمديد
Sunday, 15 January, 2012 02:33:56 PM
عبدالقوي
لماذا التمديد

100%

التمديد حرم عدد من موظفى الداخل من التعيين ،حيث أُخذت أماكنهم من قبل الذين تم التمديد لهم.
وليس الموظفين فقط بل يوجد سفراء كثيرين يريدون التمديد
رغم ان بعض منهم متقاعد ومستمر سفير !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



3
مجموعة اسر
Sunday, 15 January, 2012 02:28:22 PM
سعد
مجموعة اسر

كم عدد بيت الارياني بوزارة الخارجية ..
كم عدد بيت المخلافي بالخارجية .
كم عدد بيت العماري بالخارجية .
بينما وزير الخارجية ابوبكر القربي لم يوظف احد من بيت القربي .

اصبحت الخارجية شبكة مثل شبكة من الاسر المتنفذة .


2
تثبيت المتعاقدين القدام
Sunday, 15 January, 2012 02:21:31 PM
ابوبكر
تثبيت المتعاقدين القدام

يجب التركيز على هذه النقطة:-
قيام البعض من النافذين في الوزارة بأضافة أبنائهم و معارفهم لقائمة المتعاقدين ليصبح العدد أكثر من 100 متعاقد. و إذا صح الأمر سيتساوى في التثبيت من قضى سنوات طويلة من عمره متعاقد و من ثُبت في يوم و ليلة ،و لا يُستبعد أن تستمر معاناة المتعاقدين و يتم تثبيت أبناء النافذين.




1
ويكليكس
Sunday, 15 January, 2012 07:13:36 AM
ربيع
ويكليكس

ربما من الأفضل أدبيا أن يتم يغيير العنوان والا يتم إدخال ويكليكس في الموضوع. من باب الأدب لا غير وهناك مئات الوسائل والعنواين التي يمكن أن تجذب إنتباه القراء.




 
 
 
 
 
كاريكاتير
 
 
فيديو
 



 

أرشيف الموقع     -     من نحن     -    إتفاقية الإستخدام Privacy Policy     -    أرسل خبر    -   أرسل مقالك    -   اتصل بنا    -   أعلن معنا    -   اليمن الأن    -   اخبار اليمن    -     RSS

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2012 ©