الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / لماذا قام الجيش والمقاومة باقتحام قرية الصراري بتعز ..؟ (القصة الكاملة لعملية التحرير)
ناطق المجلس العسكري يفنّد ادعاءات المليشيات
لماذا قام الجيش والمقاومة باقتحام قرية الصراري بتعز ..؟ (القصة الكاملة لعملية التحرير)
الثلاثاء, 26 يوليو, 2016 09:53:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
لماذا قام الجيش والمقاومة باقتحام قرية الصراري بتعز ..؟ (القصة الكاملة لعملية التحرير)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
أكد المتحدث باسم المجلس العسكري بمحافظة تعز، العقيد منصور الحساني، أن العملية الأمنية التي نفذها الجيش والمقاومة الشعبية بقرية الصراري، جاءت بعد أن أصبحت القرية مخطوفة من قبل عدد من عناصر المليشيات الذين تسللوا بتنسيق مع قلة من المتحوثين من أبناء القرية.

وفي بلاغ، رد خلاله على ما روجته وسائل الإعلام حول العملية الأمنية التي نفذت في الصراري، أوضح العقيد الحساني، أن القرية جزء من تعز، وليست من كوكب آخر، مؤكدا أن الجيش والمقاومة مسؤولون عنها وحريصين على سلامتها وسلامة أهلها.

وقال في البلاغ الذي نشره بصفحته الرسمية، إن أغلب سكان القرية، كانوا عبارة عن رهائن بيد العناصر المندسة والمزروعة والمتسللة في داخل القرية، مضيفا: "أبناء قرية الصراري هم إخواننا وأبنائنا ونحن مسؤولون عن حمايتهم والدفاع عنهم ويهمنا أمنهم وسلامتهم، ولا يرضينا أن تبقى القرية محتلة من قبل عناصر خارجية".

واستطرد الحساني قائلا: " لذلك قمنا بتحرير وتخليص أبناء القرية من سيطرة هذه العصابة"، مشيرا إلى أنه تم اكتشاف مخطط لهذه العناصر كانت ستقوم بتنفيذه من خلال تفجير الوضع من داخل الصراري، وإرباك الوضع ليتسنى للمليشيات الهجوم على منطقة الشقب والسيطرة علي موقع الأعروس الإستراتيجي والإلتحام بالصراري.

تأمين طريق الإمداد

وقال ناطق المجلس العسكري بتعز، إن قرية الصراري كانت تتحكم بالطريق الرئيسي الواصل من المسراخ، إلى الأعروس، ومنه إلى داخل مدينة تعز، وهم طريق بديل، يغذي المدينة بكثير من الاحتياجات في ظل الحصار.

ولفت إلى أن هذا الطريق كان معطل بسبب عناصر الحوثي داخل الصراري، لافتا إلى أنه بتحرير هذه القرية، يُصبِح الطريق أمن وصالح للمرور ومؤمن.

وأضاف: "ولهذا نقول للذين يدعون ويروجون ويذرفون دموع التماسيح علي الصراري أنكم لن تكونوا أحرص منا عليهم وعلي أبناء تعز الذين ما وقفنا أمامكم إلا من أجلهم، ومن أجل الدفاع عنهم ومن أجل أن نقطع اليد التي تمتد إليهم".

وأكد أنهم آخر من يتباكون على أبناء تعز، الذين مارسوا بحقهم أبشع جرائم القتل والخراب والدمار على مدى عام ونصف، مخاطبا المتباكين على الصراري بالقول: "أنتم أخر من يتباكى علي أبناء تعز الذين مارستم بحقهم أبشع جرائم القتل والدمار والخراب علي مدي عام ونصف دمرتم البيوت علي رؤوس ساكنيه بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية الثقيلة والدبابات، هجرتم عشرات الألاف في الوازعية وذباب وحيفان، زرعتم عشرات الألاف من الألغام داخل طرق وقرى وجبال وشوارع محافظة تعز التي حصدت ولا زالت تحصد أرواح الأبرياء في كل مكان".

وأشار إلى أن المليشيات تتباكى على أبناء تعز، بينما تحاصرهم منذ شهور، وتمنع عنهم الدواء والماء والغذاء، وتجبرهم على النوم في المعابر على بعد مئات الأمتار من منازلهم.

وأكد أن المتباكين على الصراري إنما يتباكون على إفشال مخططهم الذي كانوا سينفذونه وعلى عناصرهم الذين تم اعتقالهم.

وكان الحساني، أعلن اليوم الثلاثاء استكمال تطهير منطقة الصراري رسمياً، مشيرا إلى أنه تم خلال العملية الأمنية التي نفذتها المقاومة والجيش الوطني في القرية اعتقال العناصر الحوثية المتسللة إلى داخلها، والتي قامت بإثارة الوضع الأمني في المنطقة، وترهيب وترويع السكان.

ولفت إلى أنه سقط خلال العملية عدد من أولئك المتسللين ما بين قتيل وجريح، فضلا عن أسر 30 عنصرا بينهم عناصر من محافظات أخرى.

عملية ناجحة بدون خسائر

وأكد ناطق المجلس العسكري في تعز، أن العملية تمت بنجاح وبدون أي خسائر في صفوف الجيش والمقاومة الشعبية، لافتا إلى أن الأوضاع حاليا صارت مستقرة وهادئة.

بدوره أكد قائد مجاميع لواء الحمزة (محمد صادق أحمد ) أن عملية تطهير الصراري تمت بالكامل، لافتا إلى أنه تم الاستيلاء على مسجد جمال الدين والمدرسة والمجمع والتباب المحيطة، كما تم تأمين المنطقة بالتعاون مع عدد من مجاميع المقاومة، وكذا أبناء المنطقة.

وقال بأنه يجري العمل لإعادة فتح الطريق الذي يربط تعز بالتربة وهو طريق معبد أكثر من طريق طالوق بعد أن قطعته المليشيا وساهمت في حصار مدينة تعز بشكل إجرامي، موضحا أن لواء الحمزة شارك بعدد من المجاميع وطقم فورد ورشاشات وكان لها دورا كبيرا بجانب بقية فصائل المقاومة الذين أبلو بلاءا حسنا.

وأوضح قائد لواء الحمزة، أن قيادة المقاومة الشعبية بتعز وجهت بإسعاف الجرحى من أبناء المنطقة الذين طالتهم صواريخ الهاوزر والكاتيوشا الليلة الماضية والتنسيق لتدفق المساعدات الانسانية وتسهيل عبور الاغذية وتوزيع السلال الغذائية من قبل المؤسسات والمبادرات الفاعلة بتعز.

كسر الإقامة الجبرية

وأشار إلى أن رجال المقاومة، والجيش قاموا بكسر الإقامة الجبرية التي كانت تفرضها المليشيات على أبناء الصراري، لافتا إلى أن المليشيات اتخذت من المنطقة مكان تخطيط ومركز قيادة عمليات وفرضت اجراءات قاسية على الدخول والخروج منها وخصوصا ابناء المنطقة واستقدمت عناصر للتدريب من صعدة وذمار وإيرانيين والذين فروا قبل عملية التطهير.

توجيهات بمعالجة جرحى المليشيات

بدورها وجهت قيادة المقاومة الشعبية بتعز بمعالجة جرحى "المتحوثين"، في مواجهات الصراري وإعطائهم الرعاية الصحية الكاملة.

وأوضح المكتب الإعلامي لقائد مقاومة تعز، إن قيادة المقاومة تقوم بالتنسيق مع برامج الاغاثة الانسانية لدعم منطقة الصراري التي تم تطهيرها من دنس مليشيا الحوثي وعفاش الاجرامية والتي جعلت منها موقعا عسكريا ومخزنا للأسلحة واقتناص المواطنين وفرض الرقابة الشديدة وإخضاعهم لإجراءات قيادات حوثية قادمة من صعدة.

ولفت إلى أن منطقة الصراري ومحيطها باتت تنعم بالأمن والاستقرار والحرية والمواطنة الكريمة.

وأكدت المصادر، أنه يجري حاليا معالجة المتحوث علي عبدالله محمد الجنيد الذي قاتل في صف الحوثي والمخلوع بالصراري و وقع اسيرا في ايدي رجال المقاومة وتم نقله من الصراري للعلاج في مستشفى الروضة بتعز.
 
يمن برس - لماذا قام الجيش والمقاومة باقتحام قرية الصراري بتعز ..؟ (القصة الكاملة لعملية التحرير)


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
15380
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
3  تعليق



3
النجل اسر العربي
Monday, 01 August, 2016 10:24:02 PM
الملاك
النجل اسر العربي

لا تتبعو من طغو فل بلد سوان علي عبدالله او عبد رابه طيب الريس يمكناؤ نتفهم معكم غيره لا


2
مترب
Monday, 01 August, 2016 09:56:41 AM
تراب
مترب

من صورته حوثي اصل زرعهم الامام في تعز لتغيير تعز

لكن هيهات

تراب تعز يتكلم عربي ايها المجوس


1
مترب
Monday, 01 August, 2016 09:56:32 AM
تراب
مترب

من صورته حوثي اصل زرعهم الامام في تعز لتغيير تعز

لكن هيهات

تراب تعز يتكلم عربي ايها المجوس




 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©