الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / جماعة الحوثي تحجب تطبيق الواتس اب في اليمن خوفاً من احتجاجات الرواتب (تعرف على البدائل المتاحة)
جماعة الحوثي تحجب تطبيق الواتس اب في اليمن خوفاً من احتجاجات الرواتب (تعرف على البدائل المتاحة)
الاربعاء, 05 أكتوبر, 2016 07:17:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ميليشا الحوثي تحجب الواتس في اليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
ميليشا الحوثي تحجب الواتس في اليمن

*يمن برس - خاص
أقدمت جماعة الحوثي على حجب تطبيق الواتس اب الشهير بطريقة جزئية حيث لم يتمكن المستخدمون من العمل عليه لساعات ثم تكررت المشكلة أكثر من مرة.

وبحسب عدة مستخدمين من داخل اليمن فقد أكدوا ليمن برس حجب تطبيق الواتس اب وأنهم أضطروا لإستخدام برامج "كسر الحجب" لكسر الحجب عنه، ويعد التطبيق أشهر تطبيق تراسل فوري يستخدمه اليمنيون.

وقال مراسل يمن برس في العاصمة صنعاء أن عملية الحجب قد تكون بسبب تخوف الجماعة من استغلال التطبيق في التحضير لمظاهرات بسبب أزمة الرواتب والذي من المتوقع أن تؤدي إلى مظاهرات عارمة في صنعاء خلال الأيام القادمة، كما أن التطبيق لا يمكن مراقبته واستغلته المقاومة الشعبية في التراسل بينها وربما تؤد جماعة الحوثي دفع المقاومة والمواطنين لإستخدام تطبيقات غير مشفرة حتى تتمكن من مراقبتها.

ومن المتوقع ان ينتقل المستخدمون إلى تطبيقات جديدة وخاصة في ظل صعوبة استخدام الفيس بوك مقارنة بالواتس اب والتطبيقات المشابهة.

وكانت الميليشيا الحوثية قد حجبت تطبيق تيليجرام في وقت سابق وهو المنافس الابرز للواتس اب ومن المرجح أن يستخدم اليمنيون تطبيق "الو" من شركة جوجل (google allo) وهو انسب البرامج حالياً وخاصة انه يتمتع بنسبة أمان كبيرة ولا يمكن مراقبته من قبل جماعة الحوثي ويوفر خاصية المجموعات والمحادثات السرية ومزايا كثيرة يتمتع بها تطبيق جوجل الو.

وهناك تطبيقات آخرى مثل imo لكنها غير مشفرة ويمكن مراقبتها كما انها توفر اتصالات فيديو وهو ما سيجعل الكثير من المستخدمين من النساء يعزفن عنها خوفاً من إجراء اتصال فيديو عن طريق الخطأ.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
17022
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©