الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / «يمن برس» ينشر تفاصيل وأسماء القيادات العليا الذين سقطوا في قصف القاعة الكبرى بصنعاء (كشوفات)
«يمن برس» ينشر تفاصيل وأسماء القيادات العليا الذين سقطوا في قصف القاعة الكبرى بصنعاء (كشوفات)
الأحد, 09 أكتوبر, 2016 12:21:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
«يمن برس» ينشر تفاصيل وأسماء القيادات العليا الذين سقطوا في قصف القاعة الكبرى بصنعاء (كشوفات)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء - خاص
أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان أن الحصيلة الأولية لضحايا جريمة استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي عصر اليوم للصالة الكبرى بصنعاء بلغت 656 شهيدا وجريحا.

وأوضح القائم بأعمال وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور غازي إسماعيل في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم بصنعاء، أن مستشفيات أمانة العاصمة استقبلت حتى الآن 90 شهيدا و566 جريحا معظمهم إصابتهم خطيرة.

أسفر القصف الذي استهدف الصالة الكبرى جنوب العاصمة صنعاء عصر السبت، عن مقتل وإصابة المئات، بينهم قيادات عليا مدنية وعسكرية موالية للانقلاب.

وأعلن القائم بأعمال وزير الصحة، المكلف من قبل سلطات الانقلاب، عن سقوط 90 قتيلا، وإصابة قرابة 566 جريحا، معظمهم إصابته خطيرة، في تصريح أدلى به لوسائل الإعلام.

وتشير المعلومات الأولية، إلى أن من بين القتلى قيادات عليا، عسكرية ومدنية، يتقدمهم المكلف برئاسة هيئة الأركان ووزير الداخلية، وكذا، قائد قوات الحرس الجمهوري، وقائد قوات الأمن المركزي، وأعضاء في المجلس السياسي المشكل في صنعاء، وقيادات حوثية وأخرى موالية للرئيس السابق.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر مطلعة، مقتل الدكتور عبدالله غالب ناجي المخلافي رئيس الدائرة الاقتصادية بالمؤتمر الشعبي العام، ونجله هيثم، في حين لا يزال نجله محمد في العناية المركزة.

كما أعلن عن مقتل اللواء محمد ناصر العامري، عضو اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام، محافظ البيضاء السابق، وعضو مجلس الشور، إضافة إلى مقتل نجله ناصر، وأحد أبناء أخيه، وعضو المجلس السياسي التابع للانقلابيين، مبارك المشن الزايدي، إضافة إلى اللواء عبد القادر هلال أمين العاصمة السابق.

ومن بين القتلى أيضا، قائد اللواء 63 حرس جمهوري، المتمركز في بيت دهرة، العميد علي الحمزي، في حين لا يزال اللواء الجائفي، في العناية المركزة، وسط توقعات بوفاته.

كما أشارت المصادر إلى أن من بين الضحايا، اللواء الركن حسين خيران المعين من قبل الانقلاب، قائما بأعمال رئيس هيئة الأركان، واللواء الركن عبد الرزاق المروني، قائد قوات الأمن المركزي، واللواء الركن محمد يحيى الحاوري، قائد المنطقة العسكرية السادسة، واللواء الركن علي محسن مثنى قائد المنطقة العسكرية السابعة، الموالين لجماعة الحوثي، وعدد من أقاربهم، واللواء جلال الرويشان المكلف من قبل الانقلابيين وزيرا للداخلية، حيث تشير المعلومات إلى أن جميع المذكورين إصاباتهم خطيرة.

ومن المصابين أيضا، وزير الثقافة الأسبق، خالد الرويشان، ومنصور الصيادي، رئيس فرع حزب المؤتمر بمحافظة مأرب (جناح صالح)، إضافة إلى إصابة مدير مكتب صالح، محمد الرويشان، والشيخ أحمد صالح دودي رئيس مصلحة شؤون القبائل، وكذا عبد الحافظ السمه، بينما أصيب رجل الأعمال يحيى الحباري، بإصابات طفيفة، إضافة إلى إصابة العقيد الركن عمار عبداللة الاكوع، والعقيد الركن ياسر عبدالله الاكوع بإصابات متفاوتة.

هذا ولا يزال مصير العديد من الشخصيات البارزة والهامة، مجهولا حتى اللحظة، منهم نجل الرئيس السابق، خالد علي عبد الله صالح، بينما أشارت المصادر إلى أن القيادي الحوثي يوسف المداني، والقيادي أبو مالك الفيشي، لا يزال مصيرهم مجهولا.

هذا فيما تبين نجاة رئيس المجلس السياسي، صالح الصماد، ورئيس عمليات قوات الأمن المركزي العميد الركن/ناصر بن محسن الشوذبي، وكذا القيادي بحزب صالح، حسين حازب.

الجدير بالذكر أن الكشوفات المرفقة ليست نهائية، وأنها فقط للحالات التي وصلت لبعض المستشفيات بالعاصمة صنعاء.
 
يمن برس - «يمن برس» ينشر تفاصيل وأسماء القيادات العليا الذين سقطوا في قصف القاعة الكبرى بصنعاء (كشوفات)
يمن برس - «يمن برس» ينشر تفاصيل وأسماء القيادات العليا الذين سقطوا في قصف القاعة الكبرى بصنعاء (كشوفات)
يمن برس - «يمن برس» ينشر تفاصيل وأسماء القيادات العليا الذين سقطوا في قصف القاعة الكبرى بصنعاء (كشوفات)
يمن برس - «يمن برس» ينشر تفاصيل وأسماء القيادات العليا الذين سقطوا في قصف القاعة الكبرى بصنعاء (كشوفات)


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
22031
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
هنيئا للشعب هلاك هؤلاء الذين شاركوا في تدمير اليمن
Sunday, 09 October, 2016 07:27:50 AM

تعليق مخالف - تم حذفه من قبل إدارة الموقع





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©