الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / فتاتان سعوديتان تهربان إلى كوريا الجنوبية .. وهذه الأسباب
فتاتان سعوديتان تهربان إلى كوريا الجنوبية .. وهذه الأسباب
الأحد, 09 أكتوبر, 2016 01:19:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
فتاتان سعوديتان تهربان إلى كوريا الجنوبية .. وهذه الأسباب
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الحياة
دفع «الشغف» الجنوني بـ«المسلسلات الكورية» فتاتين سعوديتين إلى الهرب من المملكة إلى كوريا الجنوبية، قبيل الانتهاء من الدوام الرسمي يوم الخميس الماضي، في «ظروف غامضة»، بحسب ما وصفته أسرتا الفتاتين، فيما تواصل السفارة السعودية في عاصمة كوريا (سيول)، بالتعاون مع الجهات الأمنية في المملكة، التحقيق في الحادثة. وأقدمت الطالبتان السعوديتان، وهما في المرحلة الجامعية، على الهرب من السعودية إلى كوريا أواخر الأسبوع الماضي، في تفاصيل وصفت بـ«الغامضة»، وذلك بعد شغف متواصل بمتابعة «مسلسلات الدراما الكورية» التي احتلت مساحة واسعة في أوساط الفتيات أخيراً، وامتدت إلى الشغف بالثقافة الكورية العامة، إضافة إلى الفنون الكورية.

 فيما أكدت سفارة المملكة في كوريا، استمرار التحقيق في الحادثة والتواصل المستمر مع ذوي الفتاتين.
السفارة السعودية في كوريا تحفظت عن الإدلاء بأية معلومة عن تفاصيل الحادثة، معللة ذلك بـ«الخصوصية الأسرية»، واكتفت ببيان مقتضب أكدت فيه، على لسان المسؤول الإعلامي في السفارة خليفة الشملاني، أنها تلقت اتصالاً هاتفياً من والد إحدى الفتاتين، في شأن مغادرتها المملكة من دون علم ذويها، وأكدت السفارة اتصالها على الفور بالجهات المختصة للتأكد من دخول الفتاتين كوريا، وللاطمئنان عليهما، والتعرف على الظروف والملابسات كافة المتعلقة بالحادثة، مشيرة إلى تواصلها المستمر مع عائلتيهما.

 وبحسب موقع وزارة الخارجية السعودية، فإنه يمكن لمواطني السعودية دخول كوريا من دون تأشيرة، والإقامة 30 يوماً قابلة للتمديد، كما يمكن تمديدها من مكتب الهجرة في حال الضرورة مدة لا تزيد على 90 يوماً، ويمكن للمواطن السعودي المقيم في كوريا الحصول على رخصة قيادة كورية بواسطة رخصة القيادة السعودية السارية المفعول (يتطلب الإجراء التصديق على رخصة القيادة السعودية بعد ترجمتها في القسم القنصلي بالسفارة).


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3870
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©