الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / ماذا تقول قبضة يدك عن شخصيتك ؟
ماذا تقول قبضة يدك عن شخصيتك ؟
الأحد, 09 أكتوبر, 2016 05:56:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ماذا تقول قبضة يدك عن شخصيتك ؟

*يمن برس - متابعات
ترتبط شخصية الفرد بأجزاء الجسم المادية بالعديد من الطرق . لكن الأيدي من أحد السمات التي تبرز صفات شخصية مختلفة وغالباً ما تقدم معلومات عن حياتنا . كما أنها تكشف خيوط دقيقة تتعلق بالكثير من الأشياء منها الطريقة التي نتصرف بها،  الخيارات التي نتخذها .
 
أحد الأمثلة البسيطة علي ذلك أن الشخص الذي يستخدم اليد اليسري ينظر إليه بإعتباره فنان كما أن طول اليد يكشف الكثير عن شخصيتك . اليوم نعرض عليكم تحليل شخصيتك من خلال النظر لقبضة يديك لكي تحدد جوانب شخصيتك المختلفة . وهي ثلاث أنواع رئيسية لقبضة اليد نعرضها ونوضح الصفات الشخصية التي تكشفها .
 
لأننا عندما نكون غاضبين أو متحمسين لشئ ما، عادة ما نقبض علي أصابعنا جيداً . ومع ذلك، توجد هناك أشكال مختلفة لقبض الأصابع، يكمن سبب هذه الإختلافات في إختلاف الشخصية التي تقوم بعمل قبضة اليدين .
 
من المعروف عند علماء النفس منذ العصور القديمة أنه يمكنك التعبير عن شخصيتك من خلال الإشارات الغير لفظية وقد تم إجراء العديد من الدراسات حول الحركة والتعبير في عام 1933  من قبل جورددون ألبورت وفليب فيرنون. وجد فيها الباحثون إمكانية التعرف إذا كان هؤلاء الأشخاص إنطوائين أم منفتحين . والأن ليس من الغريب أن تكشف حركات اليد عن سمات داخلية لشخصيتك . إذا كنت تريد أن تعرف المزيد عن شخصيتك حاول إجراء قبضة اليد بدون تفكير وتحقق من أي نوع يتشابه مع الحركة التي قمت بها وماهي الصفات الشخصية التي تكشف عنها .
 
ماذا تقول قبضة يدك عن شخصيتك ؟
 
الأبهام من أعلي كما في الصورة رقم 1 :
 
إذا قمت بضم أصابعك معاً ووضع الإبهام من أعلي  لكي يسترخي علي رأس يديك تعرف علي سمات شخصيتك من قبضة يديك .
 
السمات الخارجية لهذه الشخصية : لديك شخصية حساسة، خيال قوي، حدس رائع،  ترغب في مساعدة الناس، تشعر بعدم الأمان، عاطفي،  لا تكلف نفسك جهد للبحث عن التفاهات،  صبور بنسبة قليلة،  الحيوية، المغامرة، مرح .
 
 
السمات الداخلية لشخصيتك : ترغب في حماية نفسك، تتعامل مع الأخرين بصدق، تشعر بالذنب عند الخطأ،  دائماً ما يحاول إستخدامك الأخرين، ما تريده هو بسيط جداً، طالما أن الأخرين يمكن أن يعطوا مشاعر صادقة لك .
 
تتمكن من التميز بين المعاملة الجيدة والسيئة وفهم ما تحب وما تكره .
 
أنت لست شخصية جيدة في التعبير عما بداخلها وبذلك توجد بداخلك مشاعر عميقة لا تحاول قمع هذه العواطف . عندما تكون في مزاج سئ تحتاج للشعور بالحب . تتعامل مع الأفراد الأخرين بشكل جيد وأنت لا تعرف ما هي شخصيته الحقيقة .
 
بالرغم من أنك لست بارع في التعبير عن الحب فأنت تستوعب أخطاء الطرف الأخر بسهولة ولكن تقمع مشاعرك .
 
 
 طي الأبهام علي الأصابع كما في الصورة رقم 2:
 
القيام بقبض أصابعك جيداً وطي الإبهام علي الأصابع . تعرف علي شخصيتك بالتفصيل .
 
السمات الخارجية :  لديك المزيد من المواهب، مبدع،  تسعي لتكوين المزيد من الصداقات في مناطق مختلفة،  سخي،  ذكي،  واثق من نفسك،  تتمتع بسحر خاص، تتمتع بمستوي عالي من الثقة بالنفس،  تحب العمل الشاق،  مرن .
 
سمات الشخصية الداخلية : لديك قلب هش،  تريد القيام بأشياء كثيرة ولكن تخشي التعرض للأذي،  لديك مستوي عالي من التوقعات، تخاف من الخسارة، تحتاج إلي التشجيع الحار،  تريد أن تجد ناس يفهموا شخصيتك .
 
تتمسك بالذكريات الكئيبة والتفكير فيها،  متردد في بعض الأمور، بالرغم من أنك تحب شريك حياتك إلا أنك لا تتصرف وكأنك لا تهتم به .
 
 القبض علي الإبهام في الداخل كما في الصورة رقم 3:
 
سمات الشخصية الخارجية :  قوي الإبداع، بارع، رشيق،  تتمكن من التعبير جيداً،  تتفاعل بسرعة، تحب الجمال والفن، تحب التفكير العملي، حساس، ذكي،  لديك ذوق عالي،  تحب الإنسجام .
 
السمات الداخلية لشخصيتك :  في معظم الوقت تختار الصمت، تفضل أن تضحي، لا تسمح لأي شخص  بجرحك،  من الصعب علي الأخرين  فهم شخصتك، كل ما تحتاج إليه  القليل من المرونة والأحلام،  تحتاج إلي أن يفهمك الأخرين فقط .
 
لا تحب  الإنخراط في الصخب والضجيج،  تفضل البيئة الهادئة فهي مكان جيد بالنسبة لك . نقطة ضعفك هي القلب الحنون، عندما  تخطئ تقدم إعتذار صادق،  لا تحاول أن تساعد نفسك بل تختار أن تنسي .



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3182
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©