الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / ماذا قال عبد الملك الحوثي عن حادثة استهداف القاعة الكبرى بصنعاء ؟
ماذا قال عبد الملك الحوثي عن حادثة استهداف القاعة الكبرى بصنعاء ؟
الأحد, 09 أكتوبر, 2016 08:47:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ماذا قال عبد الملك الحوثي عن حادثة استهداف القاعة الكبرى بصنعاء ؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء - خاص
وصف زعيم جماعة الحوثي، عبد الملك الحوثي، حادثة صالة العزاء بصنعاء، بأبشع الجرائم التي ارتكبها ما وصفه بـ"العدوان على اليمن"، لافتا إلى أن العدو الأمريكي، يحاول ألا تلتصق به جريمة "الصالة الكبرى"، الأكثر وحشية، حسب قوله.

وأضاف في خطاب متلفز، مساء اليوم الأحد 9 أكتوبر، في ذكرى "عاشوراء"، إن السعودية تحرجت من الجريمة، نظرا للحرج الأمريكي، متحدثا عن اتصالات بشكل أو بآخر، أجراها من وصفهم بالخونة والمجرمين، دون أن يكشف مزيدا من التفاصيل حول طبيعة هذه الاتصالات، ولا أصحابها.

وزعم الحوثي، أن لديه الأدلة الفنية القاطعة، على ضلوع "السعودية" في حادثة قصف القاعة الكبرى بصنعاء.

كما دعا زعيم الحوثيين إلى النفير العام، والتحرك الجاد والمسؤول في وجه ما وصفه بـ"العدوان الأمريكي السعودي"، من خلال التوجه إلى جميع جبهات القتال، لأخذ الثأر من قتلة الأطفال والنساء، ردا حسب قوله، على المجزرة التي شهدتها صنعاء، بقصف الصالة المغلقة.

واستغل زعيم الحوثيين الحادثة، لدعوة القبائل إلى الاستنفار، والتحرك إلى جبهات القتال، مضيفا: "علينا أن ننفر على كل المستويات، علينا أن نأخذ بثأرنا لنكون رجالا وأحرارا.. إذا تخلفنا لن يسامحنا التاريخ ولن تسامحنا الأجيال ، وإذا كنا عند مستوى التحدي فسنكون فخرا للأجيال"، حسب قوله.

وقال زعيم الحوثيين: "الذين عادوا من الجبهات عليهم العودة إلى جبهاتهم، ما الذي يبقيهم في البيوت هل يبقون ليقصفهم الطيران في بيوتهم.. انهضوا تحركوا لتكونوا شرفاء وأحرار وإلا فلعنة التاريخ كبيرة أمام هذه الجرائم الفظيعة".

الجدير بالذكر، أن الكثير من الأسئلة لا تزال تحتاج إلى إجابة حول جريمة استهداف الصالة الكبرى بصنعاء، خصوصا بعد نفي التحالف العربي مسؤوليته عن القصف، وكذا بعد توارد الأنباء حول الضحايا، حيث يتضح عدم وجود ضحايا من قيادات جماعة الحوثي، الذين إما غادروا قبل القصف، أو أنهم لم يحضروا أساسا.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
16634
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©