الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / اليونيسف: مليونا طفل خارج المدارس في اليمن
اليونيسف: مليونا طفل خارج المدارس في اليمن
الأحد, 09 أكتوبر, 2016 11:33:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
اليونيسف: مليونا طفل خارج المدارس في اليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - العربي الجديد
تزامناً مع فتح مدارس اليمن أبوابها لاستقبال الطلاب، مطلع أكتوبر/تشرين الأول الحالي، حثّت منظمة اليونيسف، التابعة للأمم المتحدة، كافة أطراف النزاع على حماية المدارس.

وأوضحت المنظمة أنّه منذ تفاقم النزاع قبل أكثر من 18 شهراً، كان للاعتداءات التي تعرّض لها أطفال المدارس والمعلمون والبنية التحتية للتعليم، تأثير مدمّر على المنظومة التعليمية في اليمن، ناهيك عن حرمان ملايين الأطفال من فرص التعليم.

وقال ممثل اليونيسف في اليمن، جوليان هارنيس، "لقد قتل العديد من الأطفال وهم في الطريق إلى مدارسهم أو أثناء الدوام المدرسي"، مشدداً على أنّه "يجب على أطراف النزاع إبقاء الأطفال والمدارس بعيداً عن أي ضرر، وإعطاؤهم فرصة للتعلم".

وأشار إلى تعذر التحاق 350 ألف طفل بالدراسة في العام الدراسي الماضي، بسبب استمرار العنف وإغلاق المدارس، وبذلك يقفز إجمالي عدد الأطفال الذين هم خارج المدارس في اليمن إلى أكثر من مليوني طفل، وفقاً لممثل اليونيسف. كما حذّر من أنّ "الأطفال خارج المدارس، أكثر عرضة لخطر التجنيد والانخراط في القتال".

وذكر أنه منذ تصاعد النزاع، في مارس/آذار 2015، استطاعت الأمم المتحدة التحقق من تجنيد 1210 أطفال، بعضهم لا يتجاوز الثامنة من العمر.

كما أوضح، في بيان، أن منظمته تدعم حملة العودة إلى المدرسة، لإتاحة الفرصة أمام جميع الأطفال للحصول على التعليم. وتشمل الحملة إعادة تأهيل ما يقرب من 700 مدرسة متضررة، مع توفير الأثاث المدرسي والقرطاسية والحقائب المدرسية، إضافة إلى تدريب المعلمين والمعلمات على كيفية تقديم خدمات الدعم النفسي، لمساعدة الطلاب على التعامل مع ويلات هذا الصراع.

وقال ممثل اليونيسف "نقوم بإعادة تأهيل المدارس التي تضررت، مع توفير خيام تستخدم كفصول دراسية مؤقتة، بحيث تتاح للأطفال فرص التعلم".

وذكر أنّ اليونيسف وفّرت مواد التعليم وخدمات الدعم النفسي لأكثر من 575 ألفا من أطفال المدارس، وعملت مع الشركاء لدعم أكثر من 600 ألف طالب وطالبة في الصفين 9 و12، لتمكينهم من الجلوس على مقاعد امتحانات الشهادة العامة خلال العام الماضي.

وطالبت اليونيسف بتوفير 34 مليون دولار لبناء وإعادة تأهيل المدارس المتضررة، وتوفير وسائل التعلّم اللازمة، إلى جانب تدريب المعلمين والمعلمات والأخصائيين الاجتماعيين لتقديم خدمات الدعم النفسي وتنفيذ حملة العودة إلى المدرسة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
474
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©