الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / طهران تطالب بإيجاد ممر جوي لنقل جرحى عزاء صنعاء
طهران تطالب بإيجاد ممر جوي لنقل جرحى عزاء صنعاء
الإثنين, 10 أكتوبر, 2016 05:39:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
طهران تطالب بإيجاد ممر جوي لنقل جرحى عزاء صنعاء
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - أشرف الفلاحي – أشرف الفلاحي
دعت الخارجية الإيرانية، الأحد، إلى إيجاد ممر جوي آمن لإسعاف الجرحى الذين سقطوا أمس السبت، في مجلس عزاء أقيم في صنعاء، وإيصال المساعدات الإنسانية لليمن بشكل عاجل، وسط التأكيد على استعدادها لاستقبال الجرحى لمعالجتهم في مستشفيات طهران.

وطالب المتحدث باسم خارجية طهران، بهرام قاسمي، وفقا لوكالة "تسنيم" الإيرانية، بإنهاء الحصار الجوي على اليمن عبر إيجاد هذا الممر الجوي الآمن لإيصال المساعدات الإنسانية وإسعاف المصابين إثر القصف السعودي الذي أدى إلى سقوط المئات من اليمنيين.

وكان التحالف الذي تقوده السعودية، قد نفى أمس السبت، تنفيذ أي عمليات جوية على الصالة الكبرى (مجلس عزاء) في صنعاء، داعيا إلى تشكيل لجنة تحقيق في الحادثة.

وأكد قاسمي استعداد بلاده لإرسال مساعدات إنسانية إلى اليمن بما فيها تقديم مواد طبية وغذائية، وكذلك إرسال فريق طبي إيراني لمساعدة المتضررين والجرحى، بالإضافة إلى نقل المصابين لتلقي العلاج في المستشفيات الإيرانية.

وشدد المتحدث الإيراني على ضرورة إنهاء حالة الحصار المفروضة على اليمن من قبل سلاح الجو السعودي وذلك من أجل إيصال المساعدات اللازمة إلى الشعب اليمني.

وهاجم مسؤولون إيرانيون السعودية واتهموها بارتكاب جرائم حرب باليمن، في تزامن مع هجوم آخر للأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، تضمن نفس التهمة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2619
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©