الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / استعداداً لاستئناف تصدير الغاز.. اللواء ناصر النوبة يتعهد بحماية أنابيب الغاز في شبوة
استعداداً لاستئناف تصدير الغاز.. اللواء ناصر النوبة يتعهد بحماية أنابيب الغاز في شبوة
الإثنين, 10 أكتوبر, 2016 07:08:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
استعداداً لاستئناف تصدير الغاز.. اللواء ناصر النوبة يتعهد بحماية أنابيب الغاز في شبوة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعة خاصة
توعد اللواء الركن/ ناصر علي النوبة، قائد محور شبوة، وقائد لواء 30 مشاة، بحماية خطوط أنابيب الغاز الطبيعي الواصلة من محافظة مأرب إلى منشأة بلحاف الغازية شرق محافظة شبوة، جنوبي اليمن.

وقال اللواء النوبة إن قوات الأمن والجيش وأبناء شبوة لن يسمحوا بأي أعمال تخريبية تهدف إلى زعزعة الأمن والإضرار بالمصالح العامة والاقتصادية.

وأكد خلال زيارة تفقدية قام بها إلى مديرية جردان الوادي والهضبة، أن هناك كتيبة الجبل التابعة للواء 30 مشاة كلفت بتأمين وحماية أنابيب الغاز التي تستأنف عملية الضخ خلال الأسابيع القادمة عقب إصلاح الأضرار التي نتجت عن تفجير أنبوب في منطقة السوط وظاهرة باحقينة، منتصف الشهر الماضي.
 
وأعلنت الحكومة اليمنية مؤخراً أنها ستستأنف تصدير الغاز الطبيعي المسال، عبر منشأة بلحاف، بعد توقف لمدة عام كامل بسبب الحرب، والذي كبدها خسائر تقدّر بنحو نصف مليار دولار خلال 8 أشهر فقط، حسب إحصاءات رسمية.

ويعد مشروع الغاز المسال أضخم مشروع صناعي في تاريخ اليمن، حيث تقدّر كلفته بنحو 4 مليارات دولار، وتبلغ طاقته الإنتاجية 6.9 ملايين طن من الغاز الطبيعي سنوياً.

ويدير مشروع الغاز اليمني تحالف من شركات عالمية بقيادة توتال الفرنسية، التي تملك 40% من المشروع، فيما تملك شركة «هنت» الأميركية 17.22%.

وتقع حقول إنتاج الغاز في نطاق القطاع 18 في مأرب، والذي تديره شركة صافر النفطية اليمنية، ويتم ضخ الغاز إلى منطقة بلحاف من خلال أنبوب رئيس يمتد على مسافة تناهز 320 كيلومتراً.

وأكدت وزارة التخطيط في تقرير حديث لها الجاهزية الفنية لإعادة تصدير الغاز الطبيعي، وطالبت بضرورة وضع ترتيبات لتأمين الحماية الأمنية للبنية التحتية للغاز، وكذلك توفير حماية أمنية للسفن التي ستقوم بنقل شحنات التصدير. وذكر التقرير أن تكاليف الحماية لمشروع تصدير الغاز بلغت في الفترة الماضية نحو 700 ألف دولار سنوياً.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4755
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©