الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مسؤول بالبنك المركزي يكشف عن موعد صرف مرتبات موظفي الدولة وسبب التأخير
مسؤول بالبنك المركزي يكشف عن موعد صرف مرتبات موظفي الدولة وسبب التأخير
الإثنين, 10 أكتوبر, 2016 07:34:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مسؤول بالبنك المركزي يكشف عن موعد صرف مرتبات موظفي الدولة وسبب التأخير
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أكد عضو مجلس إدارة البنك المركزي اليمني شكيب حبيشي عجز الميليشيات الانقلابية عن طباعة العملة اليمنية باعتبار أن أمر الطباعة يحتاج إلى موافقة الحكومة الشرعية، كاشفا عن فشل محاولة لهم استهدفت طباعة نحو نصف ترليون ريال يمني.

وقال «حبيشي» في تصريح نشرته «عكاظ» في عددها اليوم الأحد: «تواصل الانقلابيون مع شركة جوزناك الروسية لطباعة 400 مليار ريال يمني لكن تلك الشركة بعثت خطابا إلى وزير المالية تطلب فيه موافقة الحكومة لطباعتها لكن الحكومة رفضت السماح بذلك في حينه».

وأوضح أن عملية استئناف طبع الحكومة للعملة المحلية سيتم على مراحل قد تستغرق نحو شهرين ونصف،

مضيفا: «طباعة الحكومة لنحو 400 مليار ريال يمني ستستغرق نحو 10 أسابيع، وستضخ في السوق بحسب الحاجة إليها ضمن مراحل تضمن عدم الوصول إلى تضخم ناجم عن العرض النقدي، والطباعة تسير وفقا للقواعد المراعية لهذا الشأن».

وأشار إلى أن الميليشيات الانقلابية بعد سيطرتها على البنك المركزي بصنعاء سحبت 450 مليار ريال من احتياطي العملة المحلية التي كانت موجودة فيه واستخدمتها في ما أسمته بـ «المجهود الحربي» على حد وصفها، وقال: «العملة المحلية المتداولة في السوق تبلغ 1.7 ترليون ريال يمني، وسيعقد البنك المركزي أولى اجتماعاته في العاصمة الموقتة عدن قريبا جدا برئاسة المحافظ منصر القعيطي، ليضع خطة من أجل إدارة عملياته من مقره الرئيسي».

وعما إذا كان البنك سيصرف رواتب الموظفين الحكوميين في المدن غير المحررة، قال حبيشي: «الرئيس عبد ربه منصور هادي كان واضحا في توجيهاته المتضمنة على أن صرف الرواتب لموظفي الدولة سيشمل كافة الموظفين في جميع المدن اليمنية سواء كانت محررة أم غير محررة».

وأكد أن عملية الصرف ستقتصر على موظفي الدولة لما قبل اجتياح العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر 2014، والترتيبات جارية لذلك، مبينا أن جميع المؤسسات والدول المالية والمؤثرة في الشأن اليمني رحبت بالقرار وتفهمت مبرراته مبدية استعدادها للتعاون، وأضاف: «هناك تواصل مستمر مع جميع قيادات البنوك التجارية لترتيب ما يلزم وما يواكب التطورات الخاصة بقرار نقل عمليات البنك المركزي إلى العاصمة عدن».


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
17315
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©