الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / بريطانيا تعلن أنها لن تراجع موقفها من تسليح السعودية قبل ظهور نتائج التحقيق حول قصف الصالة الكبرى
بريطانيا تعلن أنها لن تراجع موقفها من تسليح السعودية قبل ظهور نتائج التحقيق حول قصف الصالة الكبرى
الثلاثاء, 11 أكتوبر, 2016 12:33:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بريطانيا تعلن أنها لن تراجع موقفها من تسليح السعودية قبل ظهور نتائج التحقيق حول قصف الصالة الكبرى
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
أكّدت الحكومة البريطانية، أنها لن تتخذ أي إجراء بشأن مراجعة مبيعاتها للأسلحة إلى المملكة العربية السعودية، قبل الانتهاء من التحقيق في حادث الصالة الكبرى، الذي أسفر عن مقتل وإصابة عشرات بصنعاء، كانوا يشاركون في مراسم عزاء.

وقال المتحدث باسم الحكومة البريطانية في مؤتمر صحفي، إن بلاده سوف تنتظر لحين اكتمال التحقيقات بشكل كامل، والاطلاع على النتائج ثم تتخذ بعد ذلك القرار اللازم بشأن مراجعة إبرام صفقات أسلحة إلى المملكة. بحسب موقع "itv" البريطاني، الإثنين (10 أكتوبر 2016).

وأشار الموقع إلى أن الحكومة البريطانية تتعرض لضغوطات متزايدة لدفعها إلى وقف تسليح المملكة سواء من جهات حقوقية أو المعارضة الداخلية.

وردًّا على سؤال حول مراجعة الحكومة البريطانية لموقفها من تسليح المملكة، قال المتحدث باسم داونينج ستريت، إن المملكة حليف وثيق ومهم بالنسبة لبريطانيا.

وأضاف المتحدث أنه من الواضح "أننا بحاجة إلى معرفة ما حدث بالضبط في واقعة العزاء ونحن في انتظار الحصول على تأكيدات بما جرى فعليًّا على أرض الواقع".

وأشار إلى أنه سيكون من غير المناسب الإدلاء بمزيد من التفاصيل، قبل تقييم الحقائق على الأرض. موضحًا أن موقف بلاده بالنسبة للأنشطة السعودية العسكرية لم يتغير.

وردًّا على سؤال آخر حول ما إذا ما كانت الحكومة البريطانية ستعتمد على نتائج التحقيقات التي تجريها المملكة فقط، قال المتحدث إن المعلومات التي سوف تأتي من مصادر أخرى سوف يتم النظر لها بعين فاحصة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2834
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©