الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / لماذا يرفض الإمام المهدي الظهور؟.. رجل دين إيراني يجيب
لماذا يرفض الإمام المهدي الظهور؟.. رجل دين إيراني يجيب
الثلاثاء, 11 أكتوبر, 2016 01:28:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
لماذا يرفض الإمام المهدي الظهور؟.. رجل دين إيراني يجيب
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - محمد مجيد الأحوازي - عربي21
قال رجل الدين الإيراني مرتضى آقا طهراني، أمين عام "جبهة الصمود" التابعة لتيار المحافظين في إيران، إن الإمام المهدي "رفض الظهور لعدة مرات"، موضحا أن ذلك "بسبب انحراف الشيعة".

وأضاف آقا طهراني، بحسب موقع "سحام نيوز" الإيراني، أن "الإمام المهدي الغائب كان من المفترض أن يظهر، ولكنه أجّل ظهوره بسبب خطايا الشيعة وانحرافهم عن طريق الحق".

وتابع آقا طهراني حديثه أمام حشود كبيرة من الإيرانيين بمناسبة أيام عاشوراء في مسجد "جمكران" بمدينة قُم قائلا: "الإمام المهدي مظلوم ونحن أبناء الهيئات الحسينية علينا أن نُخرج الإمام المهدي من مظلوميته".

وطالب آقا طهراني حشود الإيرانيين بتهيئة الأجواء لظهور الإمام المهدي، قائلا إنه "يجب على كل فرد منا أن يبدأ من نفسه لتمهيد أرضية ظهور الإمام المهدي، حيث إنه كان من المفترض أن يظهر ويأتي إلينا، ولكن بسبب خطايانا التي ارتكبناها فقد غيّر المهدي رأيه وقام بتأخير ظهوره".

وانتقد آقا طهراني نمط حياة الإيرانيين، واعتبرها تشبه حياة الناس في الدول الغربية، ما يثير غضب الإمام المهدي.

يذكر أن آقا طهراني من المقربين للمرجع الإيراني الشهير مصباح يزدي، كما أن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ينتمي إلى "جبهة الصمود" التي يتزعمها آقا طهراني، وعُرف هذا التيار باسم "الممهدون لظهور المهدي".

وأنتج التلفزيون الإيراني في عهد أحمدي نجاد فيلما وثائقيا اشتهر في تلك المرحلة تحت عنوان "مستند الظهور"، يتعلق بظهور المهدي، وأثار ضجة كبيرة داخل الأوساط الاجتماعية والدينية بإيران، حيث إنه ربط ظهور المهدي بشخصية أحمدي نجاد، واعتبره الممهد للظهور.

وخرجت حينها تسريبات كثيرة من داخل الحكومة الإيرانية، قال بعضها إن أحمدي نجاد كان يترك مقعدا فارغا في اجتماعات الحكومة الرسمية الإيرانية لجلوس الإمام المهدي.

وقال أحمدي نجاد في لقاء رسمي على التلفزيون الإيراني، إن مشروع تقديم الإعانة الاجتماعية الذي طرحه في فترة رئاسته كان يتم بإشراف الإمام المهدي، ما أثار ضجة كبيرة في تلك الأثناء.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2486
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©