الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / سيناتور أميركي يطالب أوباما بالانتقام من الحوثيين وإيران
سيناتور أميركي يطالب أوباما بالانتقام من الحوثيين وإيران
الاربعاء, 12 أكتوبر, 2016 08:10:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
سيناتور أميركي يطالب أوباما بالانتقام من الحوثيين وإيران
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - العربية نت
توالت ردود الفعل على تعرض مدمرة أميركية "ماسون" لهجوم بصاروخ في المياه الدولية قبالة اليمن أطلق من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن وفشلا في إصابتها.

وأصدر السيناتور الأميركي الجمهوري، ليندسي غراهام، بيانا تداولته صحف ومواقع أميركية قال فيه إنه بحال ثبوت إطلاق الحوثيين الذين تدعمهم إيران صواريخ على المدمرة الأميركية، سيتحتم على إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما "الرد بسرعة وبشكل حاسم".

وتابع غراهام "تجاهل الهجوم على سفينة حربية أميركية سيدعو إلى المزيد من العدوان، إضافة إلى أنه يجب علينا أن نوضح للإيرانيين فورا، أنهم سيتحملون مسؤولية ارتكاب المجموعات التي يدعمونها كالحوثيين، لأعمال عدائية اتجاه الولايات المتحدة".

وقال غراهام إن إدارة أوباما التي أيدت رفع العقوبات عن إيران تسببت بـ"إثراء آيات الله وجعلت من إيران كابوسا أعظم في المنطقة".

وأضاف "علينا أن نتوقع المزيد من العدوان من قِبل مجموعات تحظى بالدعم الإيراني، نحو مصالح الولايات المتحدة".

هذا وتعرضت مدمرة أميركية لهجوم بصاروخ في المياه الدولية قبالة اليمن، بحسب ما قال متحدث عسكري أميركي، معلناً أن الجيش الأميركي رأى أن الصاروخ أُطلق من أراض يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الكابتن جيف ديفيز، إن المدمرة "ماسون اكتشفت صاروخين قادمين خلال فترة 60 دقيقة أثناء وجودها في البحر الأحمر قبالة ساحل اليمن. وسقط الصاروخان في المياه قبل وصولهما إلى السفينة".

من جانبها، دانت المملكة العربية السعودية بشدة هجوم ميليشيات الحوثي وصالح على المدمرة (ماسون)، واعتبرت أن هذا الاعتداء يُعد عملاً إرهابياً يعرض الملاحة الدولية للخطر واستهدافا ممنهجا من قبل هذه الميليشيات المدعومة من إيران، تجاه الملاحة التجارية في مضيق باب المندب.

ودانت الإمارات بشدة هجوم ميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح ضد المدمرة "ماسون"، وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها أن "هذا الاعتداء يعد عملاً إرهابياً يعرض الملاحة الدولية للخطر. كما أنه يؤكد استمرار هذه الميليشيات في التصعيد تهرباً من استحقاقات الحل السياسي للأزمة اليمنية، وأن عقلية التمرد التي تسببت في معاناة الشعب اليمني الشقيق ما زالت هي التي تحكم أعمال هذه الميليشيات".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2104
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©