الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / صحيفة تكشف عن معسكرين جديدين للحوثيين بمديرية ذيبين في محافظة عمران
صحيفة تكشف عن معسكرين جديدين للحوثيين بمديرية ذيبين في محافظة عمران
الاربعاء, 12 أكتوبر, 2016 11:02:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحوثيون -ارشيف
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
الحوثيون -ارشيف

*يمن برس - متابعات
كشف مصدر أن الحوثيين قاموا مؤخرا بافتتاح معسكرين جديدين للتدريب في منطقة الركية، جوار قلعة ظفار، بمديرية ذيبين بمحافظة عمران.

وقال المصدر إن الانقلابيين يحرصون على أن تكون معسكراتهم في مواقع زراعية، ذات أشجار كثيفة وطويلة، من أجل إخفاء الأسلحة، مشيرا إلى أنه تم منع المواطنين من الدخول أو المرور بهذه المنطقة، حيث توجد حراسات أمنية مشددة، كما تم نقل عدد من الدبابات والمدرعات ومنصات صواريخ كاتيوشا وصواريخ إسكود والقاهر إلى هناك.

وساطة مشبوهة
وأضاف المصدر أنه يتم اختيار مدربين بعناية شديدة، من بينهم خبراء لبنانيون من حزب الله وعناصر إيرانية، مؤكدا وجود إمكانية لإنشاء معامل لتركيب الصواريخ وتصنيع المتفجرات، وأن الحوثيين يولون اهتماما كبيرا بهذين المعسكرين، حيث تلاحظ حركة كبيرة للناقلات الكبيرة والمتوسطة، ومؤخرا تم تخريج دفعة عسكرية.

وتابع "المعسكران يعتبران قاعدة مهمة للحوثي، حيث توجد فيها قرابة 25 دبابة، موزعة بمحيط المعسكرين ومخبأة بين الأشجار، وتشهد حركة كبيرة خلال الفترة الأخيرة".

إخفاء معسكرات التدريب
من جانبه، قال مدير دائرة الاستخبارات العسكرية بالقوات المسلحة، العميد جغمان الجنيدي، في تصريح لصحيفة "الوطن" السعودية : "نحن في إطار البحث لتأكيد هذه المعلومات، والحوثي دائما ما يلجأ إلى إخفاء معسكرات تدريب عناصره في أماكن غير معلومة، لحشد المجاميع، خاصة تلك التي تصل من دول القرن الإفريقي، ومن المتوقع أن تكون هناك معركة أخرى خارج صنعاء"

. وأضاف أن هذا الموقع يعتبر في غاية الصعوبة، كونه أنشئ على امتداد سلسلة جبلية، والهدف منه تدريب المرتزقة من أجل حماية صنعاء عندما تتقدم قوات الشرعية، واختيارهم لهذا الموقع سببه تواصل الإمدادات التي تأتيهم من الساحل، عبر محافظات شبوة والمهرة والبيضاء وعمران وصعدة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3987
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©