الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / دعت الخليج لتوفير غطاء مالي..الحكومة اليمنية تسعى لطباعة العملة الجديدة
دعت الخليج لتوفير غطاء مالي..الحكومة اليمنية تسعى لطباعة العملة الجديدة
الاربعاء, 12 أكتوبر, 2016 12:08:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
البنك المركزي اليمني
البنك المركزي اليمني

*يمن برس - متابعة خاص

كدت الحكومة اليمنية أنها تسعى إلى طباعة عملة محلية بمليارات الريالات اليمنية من أجل توفير سيولة مالية لمواجهة أزمة السيولة التي تواجه القطاع المصرفي اليمني ودفع مرتبات موظفي الدولة المتأخرة.

وتعاني المصارف الحكومية اليمنية من نقص في السيولة النقدية بالعملة المحلية، ما تسبب في العجز عن صرف مرتبات موظفي الدولة وتفاقم الوضع المعيشي للمواطنين.

وأكد رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، أن هناك أزمة مالية خانقة تعيشها البلد عقب تلاعب الانقلابيين بمقدرات البنك المركزي اليمني خلال فترة سيطرتهم على المقر الرئيسي في صنعاء، مشيرا إلى أن الانقلابيين نهبوا 5 مليارات دولار ومئات المليارات من العملة المحلية لتغطية حربهم ضد أبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات.

ودعا بن دغر دول التحالف وفي مقدمتها دول الخليج لمساعدة اليمن في إيجاد غطاء مالي لعملية طباعة العملة التي ستقدم عليها الحكومة للإيفاء بالتزاماتها في دفع مرتبات الموظفين.

ويتجمع مئات الآلاف من موظفي القطاع العام بشكل يومي أمام مكاتب البريد في انتظار صرف مرتباتهم الشهرية المتأخرة لأكثر من شهر، قبل أن تتحول تلك التجمعات إلى تظاهرات واحتجاجات شعبية للمطالبة بسرعة صرف المرتبات.

وأكد مصرفيون في صنعاء أن قوى موالية لجماعة الحوثي وصالح تقوم بسحب السيولة المالية من السوق ونقلها إلى مواقع خاصة بها، لإفشال جهود الحكومة الشرعية التي أقرت نقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن، وتحويل إرسال الإيرادات إلى عدن.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7177
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©