الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / 6 سفراء يؤدون اليمين الدستورية أمام هادي
6 سفراء يؤدون اليمين الدستورية أمام هادي
الاربعاء, 12 أكتوبر, 2016 04:40:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
6 سفراء يؤدون اليمين الدستورية أمام هادي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات

أدى ستة سفراء يمنيون، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي، في مقر إقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض، بمناسبة تعيينهم في مناصبهم.

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ” فإن الستة هم: “عادل محمد باحميد” سفيرا لليمن فوق العادة ومفوضا لدى ماليزيا، و”محمد عثمان المخلافي” سفير لدى الصين، و”محمد صالح ناشر”سفيرل لدى كوبا، و”إسمهان عبد الحميد الطوقي” سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى إيطاليا.

إضافة إلى “علي محمد اليزيدي” سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى الجزائر، و”جمال عبدالله السلال” سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى كندا.

وخاطب هادي السفراء قائلاً: “عليكم حسن تمثيل بلدكم وشعبكم في هذه الظروف الاستثنائية ليكون لكم شرف تمثيل اليمن والإسهام في صنع مستقبله الاتحادي الجديد”.

وأصدر الرئيس اليمني خلال الفترة الأخيرة عدة قرارات تضمنت سلسلة تغييرات في عدة مناصب حكومية مهمة، منها استبدال العديد من السفراء في الخارج.

ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عام ونصف العام، بين القوات الموالية للحكومة اليمنية (الجيش الوطني والمقاومة الشعبية) من جهة، ومسلحي الحوثي، وقوات الرئيس السابق، صالح، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية وصحية صعبة.

وتشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات، فضلاً عن تسبب الحرب بنزوح أكثر من 3 ملايين نسمة.




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2688
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©