الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / لماذا يرفض عبد الملك الحوثي وعلي عبد الله صالح المطالبة بتحقيق دولي في جريمة الصالة الكبرى ؟
لماذا يرفض عبد الملك الحوثي وعلي عبد الله صالح المطالبة بتحقيق دولي في جريمة الصالة الكبرى ؟
الاربعاء, 12 أكتوبر, 2016 06:58:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
لماذا يرفض عبد الملك الحوثي وعلي عبد الله صالح المطالبة بتحقيق دولي في جريمة الصالة الكبرى ؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
ظهر زعيم جماعة الحوثي، عبد الملك الحوثي، للمرة الثانية خلال أربعة أيام، في خطابين متلفزين، تحدث فيهما عن كل شيء، وأسهب في الحديث عن مجزرة الصالة الكبرى بصنعاء، إلا أنه تجاهل في الخطابين المطالبة بلجنة تحقيق دولية للتحقيق في الحادثة المؤسفة التي راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى بينهم قيادات عسكرية ومدنية عليا.

عبد الملك الحوثي، تحدث قبل أيام، واتهم السعودية بالوقوف وراء القصف، لكنه اكتفى بمطالبة اليمنيين بالتحرك الجاد لمواجهة العدوان، والرد على هذه الحادثة من خلال التوجه إلى جبهات القتال، في حين لم يشر لا من قريب ولا من بعيد إلى ضرورة التحقيق في الحادثة.

واليوم أيضا، أطلّ عبد الملك الحوثي، في خطاب جديد، بمناسبة ذكرى "عاشورا"، حيث جدد الاتهام للسعودية والتحالف بالوقوف وراء المجزرة، مشيرا إلى أنها طالت العديد من الشخصيات من كافة التيارات، حسب قوله.

وقال الحوثي، إن قصف الصالة موثق بالفيديو، وبدلا من المطالبة بلجنة دولية للتحقيق في الحادثة، قال إن رد الفعل المناسب هو التوجه لقتال العدو.

وقال إن الهدف من إثارة الجدل حول الحادثة، والتساؤلات كيف حصلت وماذا حصل، هو إثارة الضوضاء، لتضييع القضية، وتخفيف أثرها في الناس، زاعما أن الأمريكي لا يريد الشعب اليمني أن يتحرك !.

وعلى نفس المنوال، تجاهل الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، المطالبة بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة، مرددا نفس دعوات زعيم الحوثيين، لأتباعهم بالرد على قصف الصالة، بالتوجه إلى جبهات القتال على الحدود وفي الجبهات الداخلية.

ويثير رفض صالح والحوثي الحديث عن لجنة تحقيق في الحادثة الكثير من التساؤلات، حول علاقتهما بالحادثة، والهدف منها.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9536
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
يكفي مغالطات
Wednesday, 12 October, 2016 07:34:28 PM
سالم
يكفي مغالطات

ناهي ياعبده لكن قل لنا من وراء مجازر تعز وعدن واب مارب والحديدة وووو منذ اكثر من عامين ؟ قتل للأطفال والنساء والشيبات وطلاب المدارس ووووو والله يخارجنا منكم .

رد على هذا التساؤل أولا ثم سنتحدث عن ما حدث عن جريمة صالة العزاء لانها أتت أخيرا لكن الأول فالأول .




 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©