الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / وزير بحكومة بن دغر: 40 سفينة إيرانية تتواجد قرب السواحل اليمنية
وزير بحكومة بن دغر: 40 سفينة إيرانية تتواجد قرب السواحل اليمنية
الخميس, 13 أكتوبر, 2016 12:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وزير بحكومة بن دغر: 40 سفينة إيرانية تتواجد قرب السواحل اليمنية

*يمن برس - عربي21
قال وزير الثروة السمكية اليمني، فهد كفاين، الأربعاء، إن هناك 40 سفينة إيرانية تتواجد على بعد 5 أميال من السواحل اليمنية.
 
 واعتبر الوزير في تصريحات صحفية أن إيران تمارس قبالة الشواطئ اليمنية "تحرش واستفزاز غير مقبول"، مؤكدا أنها ممارسات تبعث برسائل غير إيجابية وغير مطمئنة”.
 
 وأكد كفاين تواجد 40 سفينة تابعة لطهران على بعد 5 أميال من السواحل اليمنية” مشيرا الى أنه تم التنسيق مع التحالف العربي الذي تقوده السعودية لحماية السفن التجارية”.
 
 ووصف المسؤول الحكومي التوغل الإيراني في السواحل اليمنية بأنه”عمل خطير ومشبوه”، داعيا مجلس الأمن لتحمل مسؤولية إزاء هذا التطور.
 
من جانبها جددت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الأربعاء، اتهامها لإيران باختراق المياه اليمنية وتهريب أسلحة عبر سفن صيد للمتمردين الحوثيين وعلي عبدالله صالح. مطالبة التحالف العربي الذي تقوده السعودية بمنع دخول السفن غير المرخص لها واقترابها من سواحل البلاد.
 
 ونقلت وكالة”سبأ” الرسمية عن مصدر حكومي لم تسمه اليوم أن الحكومة التي يرأسها أحمد عبيد بن دغر، ناقشت في اجتماع لها بمحافظة حضرموت شرقي البلاد “التدخلات الإيرانية في الشؤون اليمنية واختراق سفنها لمياهها لتهريب الأسلحة عبر سفن الصيد التابعة للمتمردين الحوثيين وعلي عبدالله وصالح. مضيفا أن الاجتماع تطرق الى أعمال تجسس تقوم بها البحرية الإيرانية بالإضافة الى تهريب مرتزقة أفارقة من بعض دول القرن الإفريقي للقتال مع الانقلابيين. 
 
 وقال المصدر إن الحكومة أقرت بناء على الأدلة التي تمتلكها، توجيه رسالة إلى قوات التحالف العربي بمنع دخول السفن غير المصرح لها والاقتراب من السواحل اليمنية، والعمل على تقديم شكوى للاختراقات الإيرانية لمجلس الأمن الدولي.
 
 وحسب المصدر الحكومي فإن رئيس الحكومة بن دغر حمّل في الاجتماع الوزاري جماعة الحوثي مسؤولية كل ما يحدث في اليمن، كونها من أطلقت أول رصاصة من مران “المعقل الرئيس لها” في محافظة صعدة (شمالا) وهاجمت المعسكرات واحتلت المدن ومؤسسات الدولة ، بل سببا لكل مآسي ومعاناة الشعب، الى جانب عدم التزامها بقرارات مجلس الأمن الدولي”.
 
 وأكد أن الانقلابيين لا يدركون حجم الدمار الذي لحق بأبناء اليمن وتدمير بنيته التحتية”. مشدد على أن الحل في اليمن لن يكون إلا من خلال المرجعيات الأساسية المنطلقة من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، و مخرجات الحوار الوطني، وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216 “.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1601
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©