الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الجيش الامريكي يعلن بدء عملية الدفاع عنه نفسه وحماية أفراده ويقصف مواقع للحوثيين في اليمن
الجيش الامريكي يعلن بدء عملية الدفاع عنه نفسه وحماية أفراده ويقصف مواقع للحوثيين في اليمن
الخميس, 13 أكتوبر, 2016 08:00:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
المدمرة الأميركية يو إس إس ميسون
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
المدمرة الأميركية يو إس إس ميسون

*يمن برس - وكالات
قالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، إن الجيش الأميركي شن ضربات على مواقع رادار للحوثيين في اليمن، رداً على هجمات فاشلة على مدمرة للبحرية الأميركية.

وأضاف "البنتاغون" أن التقديرات الأولية تشير إلى تدمير 3 مواقع رادار، مشيراً إلى أن الضربات محدودة للدفاع عن النفس بهدف حماية أفراد الجيش الأميركي والسفن وحرية الملاحة.

كما حذر "البنتاغون" أن أميركا سترد على أي تهديد آخر لسفنها وحركة السفن التجارية.

وتمثل الضربات التي أجاز الرئيس باراك أوباما تنفيذها أول عمل عسكري مباشر تقوم به واشنطن ضد أهداف يسيطر عليها الحوثيون في الصراع اليمني.

للمرة الثانية خلال 4 أيام، استهدفت المدمرة "يو إس إس ميسون"، التابعة للبحرية الأميركية، بهجوم صاروخي فاشل، الأربعاء، من أراض في اليمن تسيطر عليها ميليشيات الحوثي.

ورداً على الاستهداف، أكد "البنتاغون" أنه سيرد "في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة". وقال المتحدث باسم "البنتاغون" بيتر كوك، إن المدمرة "يو إس إس ميسون" رصدت صاروخاً واحداً على الأقل أطلق من منطقة يسيطر عليها الحوثيون قرب الحديدة في اليمن. وأضاف كوك في بيان "استخدمت السفينة المضادات الدفاعية، ولم يصل الصاروخ إلى (المدمرة) ميسون".

ويأتي ذلك الهجوم بعد 3 أيام على هجوم آخر وقع يوم الأحد، ورجح العديد من المسؤولين الأميركيين أن تكون ميليشيات الحوثي هي المتورطة، كون الصواريخ أطلقت من مناطق تسيطر عليها.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5675
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©