الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / الفيفا يناقش خطط زيادة عدد منتخبات المونديال
الفيفا يناقش خطط زيادة عدد منتخبات المونديال
الخميس, 13 أكتوبر, 2016 11:14:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الفيفا يناقش خطط زيادة عدد منتخبات المونديال

*يمن برس - متابعات


يناقش الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عددا من القضايا من أبرزها إجراء إصلاحات فيما يتعلق بتقديم الملفات الخاصة بتنظيم نهائيات كأس العالم عام 2026.

غير أن مجتمع كرة القدم الدولي قد اهتز، في أعقاب تصريحات السويسري جياني إنفانتينو رئيس فيفا خلال تواجده بكولومبيا الأسبوع الماضي، والتي أوضح خلالها تفكيره في زيادة عدد المنتخبات المشاركة في مونديال 2026 إلى 48 منتخباً بدلاً من عددها الحالي البالغ 32 منتخباً.

وأعربت الأندية الكبرى و الجهات المنظمة لبطولات الدوري الأوروبية عن قلقها البالغ إزاء تلك التصريحات، كما أبدى عدداً من المدربين، في مقدمتهم يواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني، رفضهم لهذه الفكرة .


ورغم محاولة مسؤولي فيفا تهدئة الأمور بالقول أن فكرة إنفانتينو سوف يتم مناقشتها فقط خلال الاجتماع القادم، إلا أن مازالت هناك مخاوف من رغبة المسؤول السويسري في تحويل أفكاره الشخصية إلى واقع ملموس في أسرع وقت ممكن .

وبالنظر إلى ما يمتلكه مجلس الاتحاد الدولي من قوة، فإن بإمكانه اتخاذ إجراءات سريعة، ومماثلة فيما يتعلق بكأس العالم، وليس في العام المقبل كما تردد حتى الآن.

وبينما تقرر إسناد تنظيم مونديال 2018 و2022 إلى روسيا وقطر على الترتيب، فإن إنفانتينو قد تعهد قبل انتخابه رئيسا لفيفا في شهر شباط/فبراير الماضي، بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 40 منتخباً.

وكشف إنفانتينو "إن المزيد من البلدان والمناطق في العالم ستكون سعيدة" مع زيادة عدد المنتخبات لمشاركة في المونديال. ورغم ذلك، فانه يبدو ان إنفانتينو قد نحى جانباً فكرة مشاركة 40 منتخبا في مرحلة المجموعات بالمونديال ، عقب طرحه خطة أخرى تعتمد على اشتراك 48 منتخباً في المونديال وفقا لحسابات معقدة.

وتتمثل خطة إنفانتينو الجديدة على مشاركة 48 منتخباً في كأس العالم، حيث تصعد المنتخبات المتأهلة الـ16 الأولى في التصفيات إلى المونديال مباشرة، فيما تواجه المنتخبات الـ32 بعضها البعض في دور تمهيدي إقصائي من مباراة واحدة، ليتأهل منها 16 منتخباً إلى المنتخبات التي أعفيت من هذا الدور، حتى تعود البطولة بعد ذلك إلى شكلها الحالي بمشاركة 32 منتخباً.


وفي حال دخول هذه الفكرة حيز التنفيذ، فإن النهائيات سوف تشهد إقامة 80 مباراة، وهو ما يعني استحالة إقامتها خلال شهر واحد، في حين أن إنفانتينو لا يستبعد إمكانية تنظيم المونديال في أكثر من دولة مستقبلا.

وأقيمت جميع النسخ السابقة لكأس العالم في بلد واحد باستثناء البطولة التي أقيمت عام 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
710
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©