الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / السلطات السعودية تقر ضوابط جديدة لزواج السعوديين والسعوديات من أجانب
السلطات السعودية تقر ضوابط جديدة لزواج السعوديين والسعوديات من أجانب
الخميس, 13 أكتوبر, 2016 05:15:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السلطات السعودية تقر ضوابط جديدة لزواج السعوديين والسعوديات من أجانب
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
كشفت مصادر مطلعة عن اعتماد الجهات العليا ضوابط جديدة لزواج المواطنين والمواطنات من غير السعوديين والسعوديات، من بينها ألا يقل دخل السعودي عن 3 آلاف ريال، وألا يقل عمره عن 40 عاماً ولا يزيد على 65 عاماً، وأن يكون لديه سكن مناسب.

وقالت المصادر إن من ضمن ضوابط زواج المواطن من غير سعودية ألا يقل عمر المرأة عن 25 عاماً، وألا يزيد الفارق بين الطرفين في جميع الحالات عن 30 عاماً، مبينة أنه في حال سبق للسعودي الزواج بسعودية أو غير سعودية، فيجب أن يمضي على صك الطلاق سنتان، أما إذا كان بعصمة مقدم الطلب زوجة سعودية فعليه إرفاق تقرير طبي يثبت عدم قدرة زوجته على القيام بالواجبات الزوجية أو لديها عقم.

وأبانت أنه في حالات زواج السعوديات من غير السعوديين فيجب ألا يقل عمر المرأة عن 30 عاماً ولا يزيد على 55 عاماً، وألا يزيد الفارق بين الطرفين عن 10 أعوام، وذلك خشية استغلالها.

وأوضحت أنه يستثني من شرط الحد الأدنى للسن من لديهم أو لديهن إعاقات أو أمراض يترجح معها عدم قبول السعوديات أو السعوديين بهم، أو أن تكون السعودية مقدمة الطلب من الفتيات مجهولات الأبوين، حيث يكون الحد الأدنى للزواج في حالتها 27 عاماً.

وأضافت المصادر أنه يشترط ألا يكون لدى غير السعوديين زوجة سعودية أو غير سعودية أو سبق له الزواج من سعودية، وألا يقل دخله الشهري عن 5000 ريال، وأن يتوافر لديه مسكن مناسب، وألاّ يكون له سوابق جنائية، وألاّ يكون مصاباً بأي أمراض معدية ووراثية، وألا يكون من المدرجين على قائمة الممنوعين من الدخول للمملكة، أو يعمل أو سبق له العمل في جيش أجنبي.

وذكرت أن الضوابط تضمنت ضرورة إرفاق مقدم أو مقدمة الطلب إقرارا خطياً ينص على أن الموافقة على الزواج من غير السعودي أو السعودية لا يعني أحقيته أو أحقيتها، أو أحقية الأولاد من غير السعودي في الحصول على الجنسية السعودية.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3020
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©