الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مجلس الأمن يفشل في إصدار بيان إدانة لقصف صالة العزاء بصنعاء
بريطانيا تتهم روسيا بشأن اليمن
مجلس الأمن يفشل في إصدار بيان إدانة لقصف صالة العزاء بصنعاء
الخميس, 13 أكتوبر, 2016 07:01:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مجلس الأمن يفشل في إصدار بيان إدانة لقصف صالة العزاء بصنعاء
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
اتهمت الحكومة البريطانية، روسيا بإعاقة صدور بيان من مجلس الأمن الدولي، قدمته لندن بشأن، اليمن يدعو إلى العودة لطاولة المفاوضات، والامتناع عن مهاجمة المدنيين.

وجاء مشروع البيان البريطاني، بعد يومين من واقعة قصف مجلس العزاء في العاصمة اليمنية صنعاء، والتي راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى.

وقال مندوب بريطانيا الدائم لدى الأمم المتحدة ماثيو رايكروفت للصحفيين بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، أمس الثلاثاء، «نحن مندهشون من عرقلة روسيا مشروع بيان قمنا بوضعه بشأن اليمن».

وتابع: «لكن قبل أي شيء أريد أن أؤكد على أننا ندين بقوة بهجوم على مجلس العزاء ونعتقد أنه يتعين على مجلس الأمن إدانة ذلك أيضا».

وردا على أسئلة الصحفيين حول أسباب عرقلة روسيا مشروع البيان، قال المندوب البريطاني: «لقد عرقلت روسيا مشروع البيان دون إبداء أسباب ولذلك نحن نعتقد أنه من الضروري أن يقوم مجلس الأمن أولا بإدانة الهجوم وثانيا بالدعوة إلى إجراء تحقيق سريع وشفاف وكامل بشأن ملابسات ما حدث».

وطالب المندوب البريطاني نظيره الروسي فيتالي تشوركين بالنظر في مشروع البيان.

وأوضح أن «الشيء الطبيعي هو أن ننخرط سويا من أجل تحسين صياغة البيان وإنني أتطلع إلى أي تعديلات يقدمها السفير الروسي عليه».

وفي وقت سابق أمس، وصف المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة مشروع البيان بـ«الضعيف»، مضيفا أن بلاده تريد صياغة أكثر قوة بشأن الهجوم على مجلس العزاء.

وكانت بريطانيا وزعت أمس على أعضاء مجلس الأمن الدولي، مشروع بيان بشأن اليمن، يدعو إلى «العودة لطاولة المفاوضات ووقف الأعمال العدائية».

وينص مشروع البيان البريطاني على «عدم وجود حل عسكري للأزمة»، ويدعو أطراف النزاع إلى «العودة لطاولة المفاوضات، ووقف الأعمال العدائية، والامتناع عن مهاجمة المدنيين والبنية التحتية المدنية، والاحترام الكامل للقانون الإنساني الدولي».
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3664
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©